جاءت الانتقادات ضد فون دير لاين من أعضاء في برلمان التكتل وحتى من موظفين داخل الاتحاد حيث أرسلوا قبل أشهر خطابا إلى بعثات الاتحاد الأوروبي في الخارج هاجموا فيه ما سموه دعم المفوضية غير المشروط لإسرائيل. وقد وقع على الرسالة قرابة 850 موظفا.

اعلان

في خطاب أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن سفك الدماء يجب أن يتوقف الآن ورأت أن حل الدولتين هو الطريقة المثلى لضمان أمن الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء.

تصريحات المسؤولة الأوروبية جاءت قبيل تصويت البرلمان الجديد الذي انتُخب نوابه في التاسع من يونيو الماضي حيث أشارت الألمانية ذات ال65 عاما إلى أن شعوب الشرق الأوسط تستحق السلام والأمن والرفاهية وتعهدت بدعم أوروبا لتلك الشعوب في هذا المسعى.

وقالت في هذا الصدد: "أريد أن أكون واضحة جدا. إن سفك الدماء يجب أن يتوقف الآن في غزة. هناك الكثيرة من الأطفال والنساء والمدنيين قد فقدوا حياتهم نتيجة لرد إسرائيل على الإرهاب الوحشي لحركة حماس. إن شعب غزة لم يعد يحتمل والإنسانية أيضا لم تعد تتحمل.

نحتاج إلى التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار. يجب أن يتم الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين ونحتاج أيضا للاستعداد لفترة ما بعد الحرب".

بوريل: رئيسة المفوضية الأوروبية منحازة تماماً لإسرائيل ولا تمثّل إلا نفسهابوريل: إسبانيا وإيرلندا ودول أوروبية أخرى قد تعلن اعترافها بدولة فلسطين هذا الشهر إردوغان: ما يحدث في غزة ليس حرباً أو دفاعاً عن النفس بل هو إبادة جماعيةمستقبل فون دير لاين على المحك.. تصويت حاسم في البرلمان الأوروبي فهل تفوز الألمانية بولاية ثانية؟ "طفح الكيل".. بوريل ينتقد اجتياح رفح والتهديدات ضد الجنائية الدولية

المسؤولة التي فازت الخميس بولاية جديدة على رأس المفوضية بعد حصولها على تأييد أكثر من 400 نائب أوروبي في البرلمان في عملية التصويت قالت أيضا في خطابها: " إن على أوروبا أن تؤدي دورها. لقد ارتفع حجم مساعداتنا الإنسانية بشكل كبير فبلغ 200 مليون يورو في عام 2024,. وسنفعل أكثر من ذلك. إننا نعمل الآن على حزمة مساعدات أكبر ويمتد على عدة سنوات لدعم سلطة فلسطينية تكون أكثر فاعلية. كما أن حل الدولتين هو أحسن طريقة لضمان أمن الإسرائيليين والفلسطينيين. لأن شعوب الشرق الأوسط تستحق أن تعيش في سلام وأمن ورفاهية وعلى أوروبا ستقف إلى جانبهم.

انتقادات سابقة

وكانت فون دير لاين قد تعرضت لانتقادات عديدة في السابق من قبل نواب أوروبيين بسبب موقفها من الحرب في غزة حيث اتّهمت بدعم غير مشروط للدولة العبرية. وقد جاءت الانتقادات من أعضاء في برلمان التكتل وحتى من موظفين داخل الاتحاد حيث أرسلوا خطابا إلى بعثات الاتحاد الأوروبي في الخارج قبل أشهر هاجموا فيه ما سموه دعم المفوضية غير المشروط لإسرائيل. وقد وقع على الرسالة قرابة 850 موظفا. وجاء في نصها ما يلي: "نحن مجموعة من موظفي المفوضية والمؤسسات الأوروبية ندين رسميا وبشدة الهجمات الإرهابية التي ارتكبتها حماس ضد مدنيين عزل. لككنا ندين أيضا وبنفس القوة رد الحكومة الإسرائيلية المبالغ فيه ضد 2.3 مدني فلسطيني المحاصرين في قطاع غزة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غضب في بنغلاديش.. طلاب يحتجون على تخصيص 30% من الوظائف الحكومية لأتباع النظام ما هي أسباب أهمية انتخاب رئيس جديد للجمعية الوطنية في فرنسا وأي تحديات تواجه هذا الاستحقاق؟ العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ رئيس المفوضية الأوروبية البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي غزة أورسولا فون دير لايين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الهجرة وأوكرانيا وشبح ترامب على رأس ملفات القمة الأوروبية في بريطانيا يعرض الآن Next شاهد: شرطة باريس تغلق محيط نهر السين وتنشر الجيش قبيل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية يعرض الآن Next غالانت يصدر أمر استدعاء للخدمة العسكرية لـ1000 من اليهود الحريديم.. خطوة قد تهز حكومة نتنياهو يعرض الآن Next غضب في بنغلاديش.. طلاب يحتجون على تخصيص 30% من الوظائف الحكومية لأتباع النظام يعرض الآن Next لبنان: إسرائيل تغتال قياديا بالجماعة الإسلامية وإصابات باستهداف سيارة في قضاء صور اعلانالاكثر قراءة بعد خمسين عاماً.. ساعة أكلتها بقرة في هولندا تخضع للترميم العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر تجهيز أكبر معسكر منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا تستعد باريس للألعاب الأولمبية بايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس أوروبا لبنان فلسطين موجة حر حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عاشوراء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس أوروبا إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس أوروبا رئيس المفوضية الأوروبية البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي غزة أورسولا فون دير لايين إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط فرنسا حركة حماس أوروبا لبنان فلسطين موجة حر حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عاشوراء السياسة الأوروبية البرلمان الأوروبی فون دیر لاین یعرض الآن Next فی غزة یجب أن

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون ورئيس المجلس الأوروبي يبحثان تحضيرات القمة الخليجية-الأوروبية

بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الخميس مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل مستجدات التحضيرات للقمة الخليجية – الأوروبية المقرر عقدها في أكتوبر المقبل ببروكسل.

وذكرت الأمانة العامة في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء البديوي برئيس المجلس الاوروبي في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض.

وذكر البيان ان اللقاء تناول عددا من القضايا المطروحة على الساحة الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأزمة في الأراضي الفلسطينية وتبادل وجهات النظر حيالها.

وأكد البديوي أن دول مجلس التعاون تولي أهمية بالغة لعلاقاتها مع الاتحاد الأوروبي واصفا هذه العلاقات بأنها مهمة وتاريخية وتغطي جوانب عديدة منها الجانب السياسي والأمني والاقتصادي والتجاري.

وقال إن القمة الخليجية – الأوروبية ستوفر الأرضية المناسبة لتعزيز هذه العلاقات والمضي بها قدما إلى آفاق أرحب ومستويات تخدم المصالح المشتركة للجانبين.

وشدد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والعمل على الضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلية للوقف الفوري لإطلاق النار والعمليات العسكرية في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية ووقف انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان وضمان حماية أرواح المدنيين الأبرياء وفقا للقرارات الدولية والأممية ذات الصلة.

المصدر وكالات الوسومالمجلس الأوروبي مجلس التعاون

مقالات مشابهة

  • فوضى مطار بغداد.. البرلمان يتحرك لاستضافة المقصرين ويؤشر اهمالا واضحا
  • عبدالمجيد: حكومة الاستقرار تمثل كل الليبيين ولا تتوسل لأي دولة من أجل الشرعية
  • المغرب: أمطار غزيرة تتسبب في سيول وفيضانات عارمة
  • دوري الأمم الأوروبية: هل ستُقام مباراة فرنسا وإسرائيل خلف الأبواب المغلقة؟
  • المفوضية الأوروبية: على الاتحاد الأوروبي زيادة إنتاج الأسلحة
  • من نجوم تلفزيون ورياضيين إلى سياسيين: تعرف على أعضاء المفوضية الأوروبية الجدد
  • بعد رفض إسبانيا العرض المجري لشراء شركة "تالجو".. بروكسل تبدي تأييداً ضمنياً للخطوة الإسبانية
  • الحكومة السويدية ترفض طلب المفوضية الأوروبية لاستقبال جرحى غزة
  • أمين مجلس التعاون ورئيس المجلس الأوروبي يبحثان تحضيرات القمة الخليجية-الأوروبية
  • وفد من المفوضية الأوروبية يتفقد مشروعات الصرف الصحي بدسوق بكفر الشيخ