هنّأ المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وأعضاء حكومته على منح الثقة.

برنامج الحكومة

وأضاف "جبالي"، في جلسة التصويت على برنامج الحكومة الجديدة، التي أذاعتها قناة "إكسترا نيوز": "لقد كان دور الانعقاد العادي الرابع مليء بالمهام التشريعية عقد فيه المجلس 42 جلسة عامة وأنجز 175 مشروع قانون بإجمالي عدد مواد 1805 مواد فضلا عن 38 اتفاقية".

رئيس الوزراء: لجنة النواب لدراسة برنامج الحكومة تستهدف الصالح العام لوطننا القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل استشهاد 4 صيادين فلسطينيين في غزة

وتابع: "واتصالا بذلك، وجبت علينا الإشادة بالدور الهام الذي قامت به اللجان النوعية للمجلس خلال دور الانعقاد العادي الرابع، حيث بلغ عدد التقارير البرلمانية التي أعدتها اللجان النوعية وانتهى المجلس منها 651 تقريرا، وبلغ عدد الاجتماعات التي عقدتها اللجان النوعية نحو 2327 اجتماعا بإجمالي عدد ساعات 2970 ساعة، ونفذت اللجان النوعية العديد من الزيارات الميدانية بلغت 10 زيارات".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة برنامج الحكومة مجلس النواب المستشار حنفي جبالي اللجان النوعیة

إقرأ أيضاً:

المستشار صالح: ملتزمون بمخرجات لجنة (6+6) والقوانين الخاصة بانتخاب رئيس الدولة ومجلس الأمة

ليبيا – رحب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بما ورد في البيان الصحفي الصادر عن مجلس الأمن بتاريخ الـ28 من شهر أغسطس، مؤكدا على دعوة مختلف الأطراف للتهدئة والتوقف عن اتخاذ إجراءات وإصدار قرارات والقيام بتصرفات من شأنها زعزعة الاستقرار وتعميق الانقسام المؤسسي وتقوّض الثقة بين الليبيين.

صالح دعا بحسب المركز الإعلامي المجلس النواب إلى ضرورة الالتزام ببنود الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي الذي ينص على صلاحيات واختصاصات مجلس النواب في التكليف بالمناصب السيادية بالتشاور مع مجلس الدولة،معتبرا القرار الصادر بتكليف محافظ ومجلس إدارة للمصرف المركزي معدوماً لصدوره من غير المختص ولافتقاده للأسباب ومخالفا للإعلان الدستوري والاتفاق السياسي وإنه جاء بعد جهود مضنية لتوحيد المصرف المركزي.

وأكد رئيس مجلس النواب، التزام المجلس بمخرجات لجنة (6+6) والقوانين الخاصة بانتخاب رئيس الدولة ومجلس الأمة والذهاب فوراً إلى تنظيم الانتخابات تحت رعاية حكومة موحدة جديدة لضمان النزاهة والشفافية وبالتشاور مع مجلس الدولة.

ونوه رئيس مجلس النواب إلى حرص المجلس على استقرار البلاد واستقلالها وسيادتها وإدارة الاختلاف بما يؤدي لتحقيق وتعزيز العيش المشترك وضمان الوصول إلى توافق صادق وجاد وموضوعي لا يُبنى على خديعة سياسية ويهدف لتمكين الليبيين كافة من ممارسة حقوقهم السياسية والمشاركة في صناعة القرار دون إقصاء أو تهميش.

صالح جدد دعم ومساندة مجلس النواب لبعثة الدعم التابعة للأمم المتحدة في ليبيا ومساعيها لإخراج البلاد من الأزمة،داعيا مجلس الدولة للتشاور بهدف وضع مخرجات لجنة (6+6) موضع التنفيذ في أسرع وقت والمضي قدما في المسار السياسي لضمان وحماية وحدة البلاد واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • المستشار صالح: ملتزمون بمخرجات لجنة (6+6) والقوانين الخاصة بانتخاب رئيس الدولة ومجلس الأمة
  • انتخاب اللجان النيابية محطة لتصفية الحسابات بين باسيل ومعارضيه
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس مدغشقر
  • “عقيلة صالح” يُرحب ببيان مجلس الأمن ويدعو مختلف الأطراف للتهدئة
  • سفير الإمارات غير المقيم يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس مدغشقر
  • العراق: مهزلة انتخاب رئيس مجلس النواب ثانية!
  • من هو رئيس مجلس النواب القادم ؟! ومن هم النواب الفائزون ؟!!!
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس العراق
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية العراق
  • مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي في العلمين الجديدة