كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أن التلاميذ الذين تحصلوا على تقدير ممتاز أي من تحصل على معدل 18 من 20 فما فوق، وصل إلى 2778 تلميذ  بزيادة وصلت إلى 96 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية .

وأضاف الوزير في الندوة الصحفية التي نشطها اليوم عند اعلانه عن نتائج  البكالوريا لسنة 2024، أن عدد التلاميذ الذين تحصلوا على تقدير جيد جدا، أي معدل 16 إلى 17.

99 بالمائة وصل إلى 24041 بنسبة

زيادة وصلت إلى 44 بالمائة.

أما التلاميذ الذين تحصلوا على تقدير جيد، أي من 14 إلى 15.99 وصل 45ألف و 633 أي بزيادة13 بالمائة ،أما التلاميذ الذين تحصلوا على تقدير قريب من الجيد، فوصل إلى 93 الف و 873 أي بزيادة 23 بالمئة .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

يمق ناشد وزير التربية الغاء قرار الـ50 دولارا رسم تسجيل في المدارس الرسمية

ناشد رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، في بيان، وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي "العودة عن قرار دفع مساهمة بقيمة 4 ملايين و500 ألف ليرة لصندوق المدرسة عن كل تلميذ لبناني، و9 ملايين ليرة عن كل تلميذ غير لبناني، كرسم تسجيل في المدارس الرسمية في الروضات والتعليم الاساسي، لاسيما وان الأهالي في كل لبنان وبخاصة في طرابلس والمنية الضنية وعكار والبقاع والجنوب ليسوا باستطاعتهم تأمين هذا المبلغ عن طالب واحد فكيف اذا كان رب العائلة لديه أكثر من ثلاثة طلاب، لاسيما وأن جميع اللبنانيين يعانون من ضائقة اقتصادية متردية وقاسية نتيجة للظروف والأزمات التي تواجه البلاد". ورأى ان" الحل الوحيد لإنجاح العام الدراسي وعدم تشريد التلاميذ الى الشارع هو إلغاء قرار رسم التسجيل الذي سيؤدي حتما الى التسرب المدرسي وبالتالي إغلاق العشرات من المدارس الرسمية".     وختم مطالبا  رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وأعضاء مجلس الوزراء  بـ "العمل على إلغاء هذا القرار لمصلحة التلامذة في مرحلتي الروضات والتعليم الأساسي الرسمي، لاسيما وانه قرار مخالف لمرسوم إلزامية التعليم ومجانيته حتى سن 15 عاماً في المدارس الرسمية ويخالف المعاهدات الدولية".

مقالات مشابهة

  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع 84 نقطة في أغسطس 2024
  • مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة.. عملية عبور مرحبا 2024 تسجل ارتفاعا بنسبة 27 بالمائة
  • يمق ناشد وزير التربية الغاء قرار الـ50 دولارا رسم تسجيل في المدارس الرسمية
  • أسعار السمك اليوم الجمعة 30-8-2024 في الأسواق.. «البلطي بكام؟»
  • خارجية النواب: زيارة وفد الكونجرس تعكس تقدير المجتمع الدولي لمجهودات مصر
  • ولاية أمن الرباط تكشف حقيقة حجز سلاح ناري من نوع كلاشينكوف في حوزة تلميذ قاصر
  • بريطانيا تسعى لتسريع إعادة المهاجرين غير النظاميين إلى بلدانهم
  • المعاهد الأزهرية: إطلاق مبادرة لتسميع القرآن كاملًا بمشاركة 6251‎‏ تلميذًا.. السبت
  • 290 مليون دولار أمريكي لإنجاز المستشفى الجزائري القطري الألماني
  • أزمة حرب وسيول مزدوجة.. كيف يتدبر السودانيون معيشتهم؟