أبوظبي (الاتحاد)
 استضاف سوق أبوظبي العالمي فعاليته الثانية لمجتمع الأعمال في جزيرة الريم، وذلك بعد النجاح الذي حقّقته الفعالية الأولى، حيث تؤكد هذه الفعالية التزام أبوظبي العالمي الراسخ وجهوده المستمرة لتعزيز علاقته بالشركات المحلية ودعم انتقالها بانسيابية وسلاسة إلى المنظومة الشاملة لأبوظبي العالمي مع اقتراب الموعد النهائي لاستكمال عملية الانتقال بحلول نهاية العام الحالي.

حضر الفعالية أكثر من 150 من ممثلي مجتمع الأعمال والشركات في جزيرة الريم، وتخللها استعراض أهم المستجدات حول الترخيص ورسوم التسجيل وآليات الانتقال.


ومع اقتراب الموعد النهائي لانتقال الشركات العاملة في جزيرة الريم إلى نطاق اختصاص أبوظبي العالمي، شارك ممثلو أبوظبي العالمي الآليات والتفاصيل حول كيفية تحويل التراخيص من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي إلى أبوظبي العالمي. 

أخبار ذات صلة ‏«أبوظبي العالمي» يعدل رسوم التراخيص التجارية للشركات بدءاً من يناير 2025 الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في السوق لـ«الاتحاد»: انضمام شركات «الريم» لـ«أبوظبي العالمي» يحفز بيئة الأعمال بالإمارة


كما أعلنت سلطة التسجيل في أبوظبي العالمي عن تخفيضات كبيرة في رسوم الحصول على التراخيص التجارية بما يتجاوز نسبة 50% من رسوم تراخيص الشركات غير المالية وشركات التجزئة العاملة ضمن نطاقها الجغرافي، على أن يتم تطبيق هذه التخفيضات اعتباراً من 1 يناير 2025، وذلك بهدف تعزيز ودفع عجلة النمو داخل المركز المالي.

وقال حمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في أبوظبي العالمي: «في إطار جهودنا المتواصلة لتمكين ودعم مجتمع الأعمال، نلتزم في أبوظبي العالمي بضمان إحاطة الشركات بمجريات العملية الانتقالية الحالية وتأثيرها على الأنشطة والأعمال. لذلك ننظم هذه الفعاليات لتكون منصة تقوم بتوفير التوجيه والدعم للشركات التي تتخذ من جزيرة الريم مقراً لها، وذلك بما يعزز من بيئة الأعمال المتكاملة في أبوظبي. وفي هذه المناسبة، أود أن أؤكد أيضاً أن دمج شركات جزيرة الريم في المنظومة الشاملة لأبوظبي العالمي يعد إحدى أولوياتنا الرئيسية، ما يعكس حرصنا على توفير بيئة مواتية وداعمة للشركات العاملة في أبوظبي العالمي والإمارة، ويعزز مسيرة النمو والتنمية المستدامة للاقتصاد المحلي».
ويشكل اندماج جزيرة الريم في منظومة أبوظبي العالمي مرحلة تحوّلية جديدة تعزز مكانته كمركز مالي دولي رائد ووجهة عالمية مفضلة. 
ومنذ توسيع نطاق اختصاصه، حرص أبوظبي العالمي على تقديم الدعم اللازم لمجتمع الأعمال من خلال إطلاق مركز المعلومات التابع له في «شمس بوتيك مول»، إلى جانب مراكز إضافية في الأبراج التجارية في جزيرة الريم، مما عزز التفاعل والمشاركة المباشرة وتقديم الدعم لمجتمع الأعمال المحلي. 
كما أعلن أبوظبي العالمي في وقت سابق من هذا العام أيضاً عن مبادرة تحفيزية لإعفاء شركات جزيرة الريم من رسوم الحصول على ترخيص تجاري من أبوظبي العالمي حتى 31 أكتوبر 2024.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق أبوظبي العالمي فی أبوظبی العالمی لمجتمع الأعمال فی جزیرة الریم

إقرأ أيضاً:

«سيدات أعمال أبوظبي» يحتفي بإنجازات المبدعات

أبوظبي: «الخليج»
نظم مجلس سيدات أعمال أبوظبي، فعاليات ملتقى «يوم المرأة الإماراتية»، تقديراً واحتفاء بمنجزات ومساهمات النساء الإماراتيات عبر شتى المجالات الحيوية ضمن قطاع الأعمال بأبوظبي وميادين العمل المجتمعي التنموي في الدولة.
وشهد الملتقى الذي عقد تحت شعار «نتشارك للغد» في مقر الغرفة بأبوظبي بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، بحضور كل من، أسماء الفهيم رئيسة المجلس، ونور التميمي، عضو مجلس إدارة غرفة أبوظبي، إلى جانب رائدات وسيدات أعمال وعدد من المبدعات البارزات في العمل التنموي المجتمعي.
وقالت أسماء الفهيم: «يشكل يوم المرأة الإماراتية محطة سنوية مُلهمة للاحتفاء بما حققته ابنة الإمارات من إنجازات مُشرّفة، وبما قدّمته من عطاءات جزيلة».
وأردفت: «يعد الملتقى فرصة لنستذكر سوياً ونرصد الإنجازات والمكاسب التي حققتها المرأة الإماراتية في ظل القيادة الرشيدة ودعم رائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات، إيماناً بالدور الفاعل للمرأة في بناء المجتمع».
وتطرقت إلى ارتفاع عدد الحاصلات على رخصة «مبدعة» التي تتيح للمواطنات ممارسة بعض الأنشطة التجارية من منازلهن، إلى ما يزيد على 7102 رخصة.
وتضمن الملتقى جلسة نقاشية أدارتها الإعلامية خلود العميان، الرئيس التنفيذي ورئيس التحرير في مجلة فوربس الشرق الأوسط، وبمشاركة رجاء المزروعي، المدير التنفيذي في شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ورائدة الأعمال سندية إبراهيم، رئيس وحدة دعم رواد الأعمال في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وسلامة بنت سيف الطنيجي، المتحدث الرسمي لجائزة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة للوقاية من التنمر في المدارس، وكذلك الدكتورة سلامة الحوسني، مدير القسم التنفيذي الطبي في الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لـ «بيورهيلث».
وركزت الجلسة على إلهام الأجيال القادمة من رائدات الأعمال والمبدعات والتعاون معهن من خلال تسليط الضوء على مراحل النمو والتطور والنجاحات التي حققتها المشاركات عبر مسيرتهن المهنية وخبراتهن العملية.
وعلى هامش الملتقى، نظم المجلس معرضاً إبداعياً بمشاركة عدد من الرائدات في قطاع الأعمال ضمن مختلف الأنشطة التجارية، كما صمم المجلس منصة إبداعية تراثية أخرى، تحت عنوان «محطة النسيج» لتقديم عروض وأنشطة فنية وحرفية عملية حول تقنيات النسيج التراثي والمعاصر بالتعاون مع مؤسسة الغدير للحرف الإماراتية، كما خصص منصة فنية أخرى للرسم التخطيطي.

مقالات مشابهة

  • بدء اختيار التخصص بكلية الأعمال جامعة الإسكندرية.. اعرف الشروط والخطوات
  • «سيدات أعمال أبوظبي» يحتفي بإنجازات المبدعات
  • شركة Blue Origin تطلق المركبة الفضائية السياحية الثانية إلى حدود الفضاء
  • «عالم فيراري أبوظبي» تطلق عرض «إي سبورتز أرينا»
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة جديدة من الأعمال الفنية
  • «أبوظبي العالمي» يعزز جهوده لدعم الشباب الإماراتي في القطاع المالي
  • وزارة الشباب: فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي لدوري ريادة الأعمال
  • "اللوفر أبوظبي" يعرض مجموعة جديدة من الأعمال الفنية
  • طريقة التسجيل للحصول على بطاقة ريادة الأعمال في عمان 2024 والشروط المطلوبة
  • 11.8 مليار درهم استثمارات إماراتية في القطاع اللوجستي العالمي