هنأ نائب رئيس الوزراء وزيرالخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، أورسولا فون دير لاين لإعادة انتخابها رئيسة للمفوضية الأوروبية لمدة خمس سنوات أخرى بعد اقتراع سري بعد ظهر، اليوم الخميس، في البرلمان الأوروبي بستراسبورج.

ونالت فون دير لاين أغلبية 401 صوت أكثر بـ 40 مما تحتاجه مقابل رفض 284 وامتناع 15 برلمانيا عن التصويت.

وكتب تاياني زعيم حزب (فورتسا إيتاليا)، الذي أسسه الراحل سيلفيو برلسكوني في منشور على منصة «إكس» أوردته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي»: تهانينا أورسولا فون دير لاين! فخور بالعمل الجماعي الرائع الذي قام به حزب الشعب الأوروبي لدعم تثبيتك لقيادة المفوضية الأوروبية.

وأضاف تاياني، الذي ينتمي حزبه لكتلة الشعب الأوروبي: اعتمدوا دائمًا على فورتسا إيتاليا لبناء أوروبا أكثر قدرة على المنافسة وأكثر أمانًا ومحبة للسلام.

جدير بالذكر أن حزب تاياني هو الكيان السياسي الوحيد في ائتلاف يمين الوسط الحاكم بإيطاليا، الذي أعلن في أكثر من مناسبة عن دعمه لفون دير لاين.

اقرأ أيضاًرئيسة المفوضية الأوروبية: حل الدولتين أفضل سبيل لإحلال السلام في الشرق الأوسط

29 يونيو.. السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المشترك

الرئيس السيسي يهنئ رئيس المجلس الأوروبي ورئيسة المفوضية الأوروبية بيوم أوروبا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإيطالي رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين البرلمان الأوروبي المفوضیة الأوروبیة فون دیر لاین

إقرأ أيضاً:

وفد من المفوضية الأوروبية يتفقد مشروعات الصرف الصحي بدسوق بكفر الشيخ

استقبل اللواء مهندس حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ والعضو المنتدب، مندوب المفوضية الأوروبية، ووفد الاستشاريين للمشروع لمتابعة المشروعات المنفذة بمركز ومدينة دسوق، وهي مشروعات «منية جناج، والصافية، والشباسية، وإبطو».

رئيس الشركة: مشروعات الصرف الصحي تخدم حوالي 35 ألف نسمة بمركز دسوق

وأفاد رئيس الشركة في بيان، أنّ هذه المشروعات ممولة من بنك الاستثمار «EIB» والاتحاد الأوروبي «EU» وبنك إعادة التنمية والإعمار الأوروبي «EBRD»، حيث تخدم هذه المشاريع حوالي 35 ألف نسمة بمركز دسوق.

ومن جانبه، أشاد مندوب المفوضية الأوروبية، بجودة التنفيذ، وتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية في المحطات، مشيراً إلى الفائدة الكبرى التي تعود على أهالي قرى دسوق، من مشروعات الصرف الصحي الجديدة.

تطوير وتوسعة محطات مياه الشرب والصرف الصحي

وأكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، أنّ المحافظة تشهد طفرة غير مسبوقة في مجالات البنية التحتية والأساسية متمثلة في إنشاء وتطوير وتوسعة محطات مياه الشرب والصرف الصحي، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير كافة الخدمات والاحتياجات الأساسية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي رئيسة بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفيا وزير الخارجية التونسي ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية التونسي ويبحث معه العلاقات المشتركة
  • المفوضية الأوروبية: على الاتحاد الأوروبي زيادة إنتاج الأسلحة
  • من نجوم تلفزيون ورياضيين إلى سياسيين: تعرف على أعضاء المفوضية الأوروبية الجدد
  • بعد رفض إسبانيا العرض المجري لشراء شركة "تالجو".. بروكسل تبدي تأييداً ضمنياً للخطوة الإسبانية
  • مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي: طالبت بضم وزيري الأمن القومي والمالية الإسرائيليين على قائمة انتهاكات حقوق الإنسان الأوروبية
  • الحكومة السويدية ترفض طلب المفوضية الأوروبية لاستقبال جرحى غزة
  • زاهي حواس: 7 سبتمبر الإعلان عن وثيقة لإعادة رأس نفرتيتي لمصر (فيديو)
  • وفد من المفوضية الأوروبية يتفقد مشروعات الصرف الصحي بدسوق بكفر الشيخ