كشف المستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن استحداث جائزة جديدة ضمن مسابقات مهرجان GeA.

وكتب «تركي» عبر حسابه الرسمي على موقع التوصل الاجتماعي «فيسبوك»: «قررت نعمل في GeA جائزة سنوية للرواية السينمائية بما يتلاءم مع نشاطنا وأيضا جائزة لأفضل سيناريو».

وتابع: «سيتم إنتاج الرواية والسيناريو في المسابقتين سنحدد الشروط والتفاصيل قريبا كونوا على الموعد ستكون الجائزة الأضخم في المنطقة وفرصة للشباب العربي لإظهار جيل جديد من المبدعين.

. .شعارنا ندعم الإبداع أينما كان».

وعلى صعيد أخر تحدثت الفنانة يسرا، عن إنجازات المستشار تركي آل الشيخ، في عالم الفن، وتقديم عدد من المسرحيات من ضمنها مسرحية «ملك والشاطر»، بجانب الكشف عن أمنيتها بمشاركة الزعيم عادل إمام في عمل مسرحي بالسعودية.

وقالت يسرا، خلال تصريحات تلفزيونية: «حلمي اتحقق بنوعية الإنتاج اللي قدمها المستشار تركي آل الشيخ، مفيش حاجة طلبناها ومتنفذتش.. ومكنتش أحلم بجمهور عظيم زي الجمهور السعودي».

وأوضحت يسرا، خبر اعتذارها للفن: «محدش بيعتزل شيء بيحبه، لو ليا عمر هكمل وهقدم أعمال، لو مت يبقى خلاص، لكن أنا مقصدتش خالص في كلامي أني هعتزل حاجة بحبها وبحترمها».

وأشارت إلى أنها تتمنى مشاركة الزعيم عادل إمام، في عمل مسرحي بالسعودية، معلقة: «نفسي عادل إمام يقدم مسرحية هنا وهشتغل معاه، وجمهوره من كل مكان في العالم».

اقرأ أيضاًبنت حاكم دبي.. ما هي أسباب طلاق الشيخة مهرة آل مكتوم؟

ورش خط عربي وكروشيه ضمن أنشطة صيفية لقصور الثقافة بالغربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترکی آل

إقرأ أيضاً:

حسين فهمي نجم مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

يكرم مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي الفنان المصري حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، ومنحه جائزة الإبداع الخاصة، تقديراً لمسيرته السينمائية الاستثنائية الحافلة ومساهمته الفائقة في صناعة السينما المصرية والعربية التي تمتد لأكثر من نصف قرن، وذلك خلال حفل افتتاح دورته الخامسة، التي تقام في الفترة من 6 حتى 13 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وكشفت إدارة المهرجان عن إقامة "ماستر كلاس" للفنان حسين فهمي على هامش فعاليات المهرجان، والذى يعد فرصة حقيقية ليتحدث فيها للجمهور وصناع السينما وعشاقها عن أهم ملامح تجربته الإبداعية ومشواره الفني ورؤية لواقع ومستقبل السينما العربية.
وقالت إدارة المهرجان "إن تكريم حسين فهمى هذه الدورة جاء كونه أحد الشخصيات السينمائية التي قدّمت الكثير للفن العربي، حيث أوجد بمسيرته مكاناً داخل ذاكرة كل مُشاهد للسينما والدراما العربية".
وأعرب فهمي عن سعادته بالتكريم، الذى لا يعتبر احتفالاً بالأفلام فحسب، بل إنه أيضاً يحتفى بالفنانين الذين يصنعونها.
وأكد فهمى أنه يعتز كثيراً بدولة المغرب وتطور الحركة السينمائية بها، وتطلعه لمقابلة جمهور المدينة والحديث معهم حول مسيرته السينمائية، مشيراً إلى أنه صور عدداً من الأفلام هناك على مدار رحلته منها على سبيل المثال فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي".

ويمتلك حسين فهمي مسيرة فنية كبيرة قدم خلالها أكثر من 200 فيلم ومسلسل ومسرحية وعمل إذاعي، وعمل مع أكبر مخرجي السينما المصرية، مثل يوسف شاهين وكمال الشيخ وهنري بركات ومحمد خان وشريف عرفة وغيرهم، بالإضافة لشغله مناصب ثقافية مرموقة مختلفة منها رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لفترتين، الأولى بين 1998 و2001، والثانية بدأت من 2022 ومستمرة حتى يومنا هذا.

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح العربي يعلن تشكيل الهيكل الإداري للمهرجان في دورته الخامسة
  • أبرزها «المساكنة».. تصريحات نارية من إيناس الدغيدي تضعها في صدارة التريند
  • ما حقيقة إصابة عادل إمام بالزهايمر؟.. إيناس الدغيدي: عرفتها من يسرا ولبلبة
  • حسين فهمي نجم مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي
  • تركي آل الشيخ يعلن زيادة عدد تذاكر نزال “جوشوا ودوبوا” إلى 96 ألف تذكرة
  • موقعة الأهلي والزمالك.. تركي آل الشيخ يعلن ملعب السوبر الإفريقي وعدد الجمهور
  • هل استفاد مصطفى متولي من جماهيرية صديقه عادل إمام؟.. لقاء نادر عن سر علاقتهما
  • ع الطاير: سمعة تركي الشيخ.. فيلم محروق.. عادل الإسباني.. ذبول وردة.. بطل مظلوم
  • آخر فعاليات الأطفال في مهرجان العلمين.. مسابقة Best Players لأفضل لاعب
  • صحفي: "أتمنى الزمالك يكسب السوبر".. وتركي آل الشيخ: "مفيش حد قال آمين غير عمرو أديب"