قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: ملاحظات اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة أو النواب ستكون محل اعتبار وتنفيذ خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك ردًا على ملاحظات النواب على برنامج الحكومة خلال المناقشات التي استمرت نحو خمس ساعات متواصلة، بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، بمقر العاصمة الإدارية.

وأشار إلى أن برنامج الحكومة يضع مستهدفات حتى 2030 لكن الرؤية التفصيلية لمدة ثلاث سنوات هي نصف فترة البرنامج الرئاسي.

وقال مدبولي: ما أعد به في ضوء ما أثير اليوم إن شاء الله قبل بدء دور الانعقاد القادم لمجلسكم الموقر، كل البرامج الزمنية الدقيقة التفصيلية على مدار ستة أشهر من عمر البرنامج، ستكون أمام حضراتكم بما فيها الأجندة التشريعية الدقيقة، بما يلبي طموحاتم جميعا".

وتابع "أتطلع لدعم مجلس النواب لبرنامج الحكومة، ودعم الحكومة لتنفيذه ومتابعة عمل الحكومة والتفاعل بالرأي والتوجيه على نحو مستمر".

وشدد رئيس مجلس الوزراء على تقديم التقارير السنوية والربع سنوية والمتابعة المستمرة، وقال "من خلال دعمكم المستمر أؤمن بأن نجاح الحكومة يتحقق على أفضل فرصه".

وأكد مدبولي أن العمل العام تكليف لا تكريم، وقال "لدينا إن شاء الله الثقة في قدرة مؤسسات الدولة المصرية على الوفاء بهذه المستهدفات في الفترة القادمة".

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحكومة وضعت سيناريوهات تحسبا لأي تداعيات أو توسع في الأوضاع الجيوسياسية

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك سيناريوهات وضعتها الحكومة تحسباً لأي تداعيات أو توسع في الأوضاع الجيوسياسية، مضيفا" وضعنا عقود تحوط على المنتجات البترولية لتأمين احتياجات الدولة ".

وأكد أن الحكومة لاحظت ارتفاع أسعار الخضروات، نظرا لارتباطها بأسعار فاصل العروات، موضحا إنه سيتم إدخال عدد من السلع بجانب السلع الاستراتيجية ضمن منظومة ضبط الأسعار.

وعلق مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، عقب انتهاء اجتماع الحكومة الأسبوعي، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، على موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم بمدينة العلمين الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تحديد الأسعار الاسترشادية «سعر ضمان» للمحاصيل السكرية لموسم 2025.

وأكد رئيس الوزراء، تقرر أن يكون سعر توريد طن قصب السكر 2500 جنيه، وسعر توريد طن بنجر السكر 2400 جنيه، وذلك في إطار تشجيع المزارعين على زراعة تلك المحاصيل الاستراتيجية المهمة، والتوسع في زراعتها وزيادة الإنتاجية منها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يسهم في سد احتياجات السوق المحلية، وتقليل فاتورة استيرادها من الخارج، بالإضافة إلى تخفيف الضغط على العملة الأجنبية، فضلا عن زيادة دخل المزارعين، ورفع مستوى معيشتهم، علاوة على زيادة تشغيل المصانع بأقصى طاقة ممكنة.

وأوضح أن مصر من أعلى معدلات استهلاك السكر على مستوى العالم.

وفيما يتعلق بأسعار السلع ومعرض أهلا مدارس، فقد وجه رئيس الوزراء، بوجود مقرات دائمة على مدار العام لمعارض أهلا رمضان وأهلا مدارس، لتقديم خدمات بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأشار مدبولي، إلى أن هناك حزمة حوافز لشركات البترول لزيادة معدلات الإنتاج، لاستعادة معدلات الإنتاج التى كانت متواجدة قبل الأزمة الاقتصادية.

وأوضح أن صندوق النقد الدولي أشاد بالاقتصاد المصري، لافتا إلى أن الدولة المصرية نجحت في سياستها النقدية، متابعاً: «لا نتدخل فى سعر الصرف ونتركه طبقاً لآليات العرض والطلب.. والحكومة تضع السيناريوهات الأسوأ وآليات التعامل معها».

وحول ملف الدواء وتوافره قال رئيس مجلس الوزراء، إنه تم ضخ 10 مليار جنيه لهيئة الأدوية، وهناك توافر عدد من الأدوية فى الأسواق.

مقالات مشابهة

  • وكيل «خطة النواب»: يجب اعتبار عقوبة سرقة الكهرباء «مخلة بالشرف»
  • الحكومة: مصر خالية تمامًا من الكوليرا ولا داعي للخوف (فيديو)
  • رئيس الحكومة يكشف سبب ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق (فيديو)
  • رئيس الوزراء: الحكومة وضعت سيناريوهات تحسبا لأي تداعيات أو توسع في الأوضاع الجيوسياسية
  • عاجل| تصريح جديد من مدبولي عن الوضع الاقتصادي ومستقبل سعر الدولار
  • مدبولي: صندوق النقد أشاد بترشيد النفقات.. و2024 هو العام الأهم
  • النائب أحمد قورة : قانون الإجراءات الجنائية الجديد يعزز منظومة العدالة في مصر
  • برئاسة «مدبولي».. بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العلمين الجديدة
  • عاجل| بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مدبولي
  • مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي في العلمين الجديدة