بوابة الوفد:
2024-08-31@17:48:21 GMT

انتهاء 96% من مشروع مستشفى طنطا العام الجديد

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ ، مستشفى طنطا العام الجديد لمتابعة الموقف التنفيذي للمستشفى والاطمئنان على معدلات الإنجاز على أرض الواقع، وتذليل أي عقبات تواجه الأعمال ، بحضور الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية .

واستمع المحافظ، إلى شرح تفصيلي من الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية عن المستشفى، والذى يقام على مساحة 13100 م2 ويتكون من أرضى و4 طوابق علوية وتحتوي على أقسام طوارئ، العيادات الخارجية، قسم غسيل كلوى، قسم العلاج الطبيعي، العناية المركزية، قسم الأشعة، التعقيم المركزى، غرف العمليات، الإنعاش، قسم قسطرة القلب، الحروق، جراحة المناظير، المعامل وبنك الدم، معمل الكيمياء والبكتريولوجى، قسم النساء والولادة، غرف عمليات قيصرية، مخزن أدوية، إقامة مرضى فندقية، استراحات الأطباء والتمريض، المطبخ، المغسلة والمشرحة" ذلك إلى جانب مشتملات أخرى تابعة للموقع العام للمستشفى.

وأكد المحافظ، أن المستشفى صرح طبي ضخم ووجه بسرعة الانتهاء منها لتوفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، كما أشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به وزارة الصحة والسكان في تحسين جودة الخدمات الطبية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، مؤكدا أنّ المحافظة لا تدخر جهداً في تطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين و والدعم المستمر للقطاع الصحي بالمحافظة، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنفيذ ا لتوجيهات القيادة السياسية لا تدخر الخدمات المقدمة للمواطن المستشفى النساء الخدمات الطبية للمواطنين

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي 

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط اليوم الخميس سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي للاطمئنان على مدى تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمترددين ومدى انتظام سير الأعمال على أرض الواقع وتواجد الأطقم الطبية والتمريض وتوافر مخزون كافي من الأدوية والمستلزمات الطبية؛ وذلك في إطار جولاته الميدانية لمتابعة القطاع الصحي لتقديم خدمات أفضل للمواطنين والنهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ورافقه خلال الجولة التفقدية محمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة أبوتيج ويسرى كامل مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة.

وحيث تفقد محافظ أسيوط خلال جولته انتظام العمل بعدد من الأقسام المختلفة داخل المستشفى منها الاستقبال العام والطوارئ والعناية المركزة وقسم الأشعة ومعمل التحاليل وقسم الغسيل الكلوي والمسالك البولية والرمد والعظام وغرفة الجبس وعيادة الأسنان ومعمل الأسنان، الجلدية والتناسلية والأنف والأذن والحنجرة.

وكما تفقد المحافظ سير العمل بالصيدلية للاطمئنان على توافر الأدوية مشددًا على ضرورة الإبلاغ فورا عن أية احتياجات أو نواقص لسرعة توفيرها.

وتجول المحافظ داخل الأقسام للاطمئنان على انتظام سير العمل وتواجد الأطباء وأطقم التمريض للاطمئنان على استعداد المستشفى للتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والمترددين وتأدية الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الأكمل والتأكد من تقديم الخدمات الصحية بالشكل اللائق مطالبًا الأطباء بتقديم الدعم الطبي والمعنوي للمرضي وبذل المزيد من الجهود للنهوض بقطاع الصحة والاهتمام براحة المرضى وتوفير كافة الإمكانيات وتسخير الطاقات لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية المميزة للمواطنين.

وحرص محافظ أسيوط على التحدث مع المرضى ومعرفة مدى رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم وتوافر الاحتياجات اللازمة لهم لتلقى العلاج متمنيا لهم الشفاء العاجل.

مقالات مشابهة

  • تدهور الرعاية الصحية الراهن لا تُعالجُه الوعود المعسولة !
  • تعليق الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء على غلق مستشفى تبارك
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفيات التل الكبير ووحدة البعالوة الكبرى لمتابعة جودة الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى
  • «الصحة العالمية»: 17 مستشفى فقط في غزة تقدم خدمات جزئية للمواطنين
  • بسبب وفاة طفل.. الصحة تغلق "مستشفى تبارك" لحين انتهاء التحقيقات
  • بعد وفاة طفل.. الصحة تقرر إغلاق مستشفى تبارك بالقاهرة الجديدة
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي 
  • برلمانى يشيد بإغلاق الصحة لمراكز علاج الإدمان المخالفة
  • للاطمئنان على تقديم الخدمات الصحية وتوافر الأدوية.. محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى الصحة الإنجابية بمنفلوط
  • بعد توقف 16 عاماً.. افتتاح مستشفى العجيلات العام