أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن الثقافة هى إحدى الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة بإعتبارها المكون الرئيسى الداعم لبناء شخصية المواطن المصري، مشيراً إلى الدور المهم الذى تقوم به المؤسسة الثقافية فى نشر الوعي الثقافى ومواكبة مختلف القضايا والمساهمة في التنمية الفكرية للمجتمع من خلال الفن، وتقديم رسائل فنية في أشكال متعددة من شأنها المساهمة في نشر العادات السليمة ومحاربة العادات السيئة والأفكار الهادمة.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ دائماً ما يؤكد على الإرتقاء بقطاع الثقافة والفنون لما له من تأثير في رفع الوعي لدى المواطنين، كما أنه قوة مصر الناعمة.

وأشار أحمد سامي خاطر مدير عام فرع ثقافة الشرقية إلى بدء إنطلاق أولى فعاليات مهرجان " أهالينا الصيفى بمركز التنمية الشبابية بمركز ومدينة بلبيس" وذلك بحضور كل من الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس، ومحمد سمير مدير الإدارة الفنية بالفرع، وهانى الأشقر مدير الإدارة الثقافية بالفرع، ووفاء لبيب مدير إدارة مكتب مدير عام فرع ثقافة الشرقية، ووفيق وهبه مدير قصر ثقافة بلبيس.

 وبدأت الفعاليات بإلقاء محاضرة ثقافية بعنوان الصدق والأمانة وحرمة المال العام للشيخ عيد الحملاوي خطيب وإمام بالأوقاف، تحدث فيها عن فضل الصدق والتمسك بها، والمحافظة على أداء الأمانة، وحرمة المال العام والخاص، مؤكدا أن حرمة المال العام أشد من حرمة المال الخاص.

وعقدت أمسية شعرية لشعراء نادى أدب بلبيس الأدباء المشاركون محمد عبد الحميد قصيدة تبسمت أقداري، أحمد عثمان قصيدة يوسف، والشاعر محمود عربد قصيدة تحيا مصر، وتم عمل ورشة فنية رسم للأطفال للفنانة هند أسعد، وتم عرض لفرقة الشرقية للأراجوز لمهدى السيد وتريزا فريد وزينب عطية وأحمد حجازى.

وأضاف مدير فرع ثقافة الشرقية أنه تم تقديم عرض فنى لفرقة بلبيس للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمود هنداوي، وقدمت أغنية مدلي بص فى عنينا جماعي للفرقة، ثم أغنية ما تسبنيش أنا وحدى لشريف شاكر وغنت المطربة مروة على أغنية ليالينا، والمطربة فرح أغنية مستنياك، والمطربة مروة هاشم أغنية أنا بعشقك أنا وغنى الطفل زين أغنية أن كان على القلب مافيش غيرك، والطفلة أيه مطلوب من كل وطني، والمطربة سوزان طلعت ودارت الأيام.

وعلى هامش الفعاليات تم تكريم المتميزين من الأدباء والموسيقيين والموظفين، تم  تكريم أدباء الفائزين بجوائز الإقليم الأدبية، وتم تكريم المسؤولين عن ورش الخط المقامة بقصر ثقافة بلبيس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة محافظ الشرقية المواطن المصرى ثقافة الشرقية قضايا قصيدة المال العام العادات السيئة مركز التنمية الشبابية

إقرأ أيضاً:

الرهوي يلتقي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات

حيث استمع رئيس الوزراء خلال اللقاء إلى عرض من رئيس الهيئة عن المسئولية المنوطة بالهيئة في حماية المال العام وفقا للصلاحيات والمهام المحددة في القانون رقم ٢٣ لسنة ٢٠٠٧م بشأن المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية.. مؤكد التزام الهيئة بالشفافية في ممارسة أعمالها والتقيد التام بقواعد السلوك الوظيفي التي نص عليها قانونها.

وتطرق إلى أسس ومعايير اختيار أعضاء مجلس إدارة الهيئة التي تقوم على الكفاءة والنزاهة والخبرة الوظيفية بعيدا عن أي انتماءات حزبية أو سياسية.. مشيرا إلى أن مشروع تعديلات القانون الحالي معروض على مجلسي الوزراء والنواب لاستكمال الإجراءات الدستورية لإصدارها.

وقد نوه رئيس الوزراء بالدور المهم للهيئة العليا في حماية المال العام وتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية.. مؤكدا حرص الحكومة على تعزيز الأداء العام للهيئة ودورها الحيوي والقيام بإنجاز مهامها لما فيه المصلحة العامة.

حضر اللقاء عضوا مجلس إدارة الهيئة الدكتور ياسين الخرساني، وأمين الجند.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات
  • الرهوي يلتقي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات
  • «حياة كريمة» تواصل برنامجها ببرج العرب و عروض فنية
  • ضبط مدير مطبعة بالجيزة بداخلها أكثر من 1،6 مليون مطبوع تجاري مختلف دون تفويض
  • «التنمية الأسرية» تحتفل تحت شعار «نتشارك للغد»
  • الفعاليات الثقافية والموسيقية في المنطقة الشرقية تمثل أنموذجًا يعكس البعد التاريخيّ والثقافي للمنطقة
  • وزارة العمل تنظم فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" بالبحر الأحمر
  • “التنمية الأسرية” تحتفي بيوم المرأة الإماراتية
  •  "الاتجار بالبشر وكيفية مناهضته".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • عضو الأعلى للشئون الإسلامية يوضح حكم التهرب من دفع تذكرة المترو