صحيفة الاتحاد:
2024-08-31@12:28:01 GMT

«العشرة الأوائل» في حفل «تقديم النجوم»

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة والدة مبابي تتحدث عن مقاضاة سان جيرمان! مانشستر يونايتد.. «الصفقة اقتربت»!


استقبل عشاق ريال مدريد الإسباني، لاعبهم الجديد كيليان مبابي الفرنسي، القادم في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، ومرت الصفقة بمراحل متقلبة في السنوات الأخيرة، ولكنها اكتملت في نهاية المطاف، وجاء مبابي إلى مدريد، ليرتدي الشعار الأبيض.


امتلأ ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الأسبانية مدريد بالعشاق المتلهّفين لرؤية مبابي بقميص ناديهم المفضل، حيث بلغ عدد الحضور 80 ألف متفرج، ليعادل الرقم القياسي الذي حققه كريستيانو رونالدو قبل 15 عاماً، في نفس الملعب، عندما جاء إلى مدريد من مانشستر يونايتد عام 2009.
ويمثل هذا الرقم قيمة كبيرة على المستوى المعنوي للّاعب، كما أنه يحمّله مسؤولية ليست بسيطة لإسعاد أضعاف هذا العدد الكبير الذي حضر من أجله.
وعلى مستوى تقديم اللاعبين في كرة القدم، فإنّ الرقم الأكبر بعد مبابي ورونالدو، تم تسجيله للأسطورة دييجو أرماندو مارادونا في نابولي الإيطالي عام 1994، حيث حضر للساحر الأرجنتيني ما يقارب 70 ألف متفرج في ملعب سان باولو، والذي لم يكن يعرف أحد أنه سيحمل اسم مارادونا بعد رحيله، وفي المركز الرابع بالقائمة، يأتي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والذي حضر لأجله 60 ألف متفرج في «الكامب نو» ببرشلونة عام 2009، ويتساوى معه الفرنسي كريم بنزيما الذي استقبله 60 ألف عاشق من جماهير الاتحاد في استاد الجوهرة، ما يمثل حالة استثنائية في الشرق الأوسط وآسيا بأكملها.
كما أن هناك عدد من اللاعبين الذين حظوا بتقديم كبير، مثل ليفاندوفسكي ونيمار في برشلونة، بحضور 59 و56 ألف متفرج على التوالي، ويليهم البرازيلي كاكا والبلجيكي هازارد في مدريد بـ55 و50 ألف متفرج، وأخيراً في المركز العاشر، الإسباني فيرناندو توريس والذي حضر له 45 ألف مشجع من أتليتكو مدريد عند تقديمه عام 2015.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد كيليان مبابي كريستيانو رونالدو باريس سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: «الريال» بطيء!

مدريد (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة ليفربول وبرشلونة في «مواجهات نارية» مع الريال والبايرن تعرف على قرعة دوري أبطال أوروبا


أهدر ريال مدريد «حامل اللقب» مزيداً من النقاط، في ظل صيام نجمه الوافد الجديد المهاجم الفرنسي كيليان مبابي عن التهديف للمباراة الثالثة توالياً في الدوري الإسباني لكرة القدم، بتعادله أمام مضيفه لاس بالماس 1-1، في ختام المرحلة الثالثة.
وتأخر ريال بهدف ألبرتو مولييرو، بعد 5 دقائق من صافرة بداية الشوط الأول، قبل أن يتمكن من إدراك التعادل، بفضل ركلة جزاء، نفذها بنجاح البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد لمسة يد على المدافع أليكس سواريز «69».
وظهر رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بصورة ضعيفة وافتقدوا للدقة، وسقطوا في فخ التعادل للمرة الثانية في ثلاث مباريات، بعدما كانوا اكتفوا بالتعادل بالنتيجة ذاتها أمام ريال مايوركا افتتاحاً، والفوز على بلد الوليد 3-0 في المرحلة الثانية.
وبات ريال يحتل المركز الرابع في الترتيب برصيد 5 نقاط متأخراً بفارق 4 عن الغريم التقليدي برشلونة المتصدر بالعلامة الكاملة، مع 9 نقاط من 3 انتصارات، بفارق نقطتين عن فياريال الثاني.
ومرة جديدة تحرك الوافد الجديد من باريس سان جيرمان المهاجم مبابي كثيراً، ولكن من دون هز الشباك في الدوري، حيث ما زال عليه الانتظار لافتتاح رصيده على وقع الانتقادات من الصحافة الإسبانية بسبب صيامه عن التسجيل.
سجل مبابي باكورة أهدافه بقميص النادي الملكي أمام أتالانتا الإيطالي 2-0، في الفوز بالكأس السوبر الأوروبية.
وشكّل قائد منتخب الزرق خطراً على مرمى لاس بالماس في الدقيقة الرابعة، إلا أنه شاهد افتتاح التسجيل من الفريق المحلي، بعد لعبة جماعية رائعة أنهاها لاعب الوسط مولييرو ابن الـ 20 عاماً بتسديدة بقدمه اليسرى، بعدما تلاعب بالثنائي الفرنسي أوريليان تشواميني والبرازيلي إيدر ميليتاو.
وعاد مبابي لإهدار الفرص في الدقائق 21 و45 و52، بمواجهة الدفاع الصلب لصاحب الأرض و29 و56 أمام تألق الحارس المخضرم الهولندي يسبر سيليسن «35 عاماً» الذي برز أيضاً في صدّ تسديدة غير مباشرة للأوروجوياني فيديريكو فالفيردي «25»، وأخرى بعيدة من المدافع الألماني أنتونيو روديجر «38».
وافتقد الريال لجهود لاعب وسطه الإنجليزي جود بيلينجهام المصاب، في حين لم يتمكن حتى الآن من إيجاد البديل المناسب لعبقري الوسط الألماني توني كروس المعتزل، وغاب التجانس بين صفوفه، وترك مساحات كبيرة في خطوطه لتحركات الفريق المضيف.
قال أنشيلوتي عقب التعادل الثاني لفريقه «نحن نكافح من أجل استعادة صلابة العام الماضي، ويجب ألّا نبحث عن الأعذار».
وتابع «الجدول ضيّق، وعلينا إيجاد الحلول سريعاً، لدينا مباراة الأحد، هذه المباريات الثلاث أظهرت لي الكثير من الأشياء الخاطئة».
وأضاف «نحن نلعب بأسلوب بطيء ولا نتحرك والكرة تصل إلى المهاجمين، عندما يتراجع المنافس، نحن غير قادرين على إيجاد مساحات بين الخطوط، المشكلة واضحة تماماً، الآن علينا أن نجد حلاً».
وتبدل حال ريال مع دخول البرازيلي رودريجو في الشوط الثاني، ونشط خط الهجوم، ونجح في إدراك التعادل، بعد لمسة يد على سواريس وركلة جزاء لفينيسيوس جونيور افتتح بفضلها باكورة أهدافه هذا الموسم.
وحقق جيرونا مفاجأة الموسم الماضي بحلوله ثالثاً، فوزه الأول هذا الموسم على ضيفه أوساسونا 4-0.
وتناوب على تسجيل الرباعية، براين هيل القادم من توتنهام الإنجليزي بالإعارة هدف جيرونا الأوّل في الدقيقة 34، وأضاف الأوكراني فيكتور تسيهانكوف الثاني «53»، وتبعه أبل رويس الوافد من براجا البرتغالي بالثالث «56»، قبل أن يختم البديل الأوروجوياني كريستيان ستواني المهرجان التهديفي «90».
وجاء فوز الفريق الكاتالوني بعد تعادل مع مضيفه ريال بيتيس 1-1 في المرحلة الأولى، وخسارة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد 0-3 في الثانية.
ورفع جيرونا رصيده إلى أربع نقاط في المركز السابع، فيما تجمّد رصيد أوساسونا عند أربع نقاط أيضاً في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف.
كان أوساسونا بدأ الموسم بتعادل سلبي مع ضيفه ليجانيس، قبل الفوز على ضيفه الثاني ريال مايوركا بهدف.

 

مقالات مشابهة

  • أزمة بين مبابي وفينيسيوس في ريال مدريد
  • تعرف علي إجراءات استخراج شهادة بيانات للرخصة
  • تصرف فينيسيوس الطائش يثير استياء مبابي
  • شاهد.. مبابي مستاء من أنانية فينيسيوس
  • أرقام مبابي تثير قلق «الريال» وجماهيره!
  • أنشيلوتي: «الريال» بطيء!
  • ديشامب: مبابي سيعود لهز الشباك مع الريال
  • مدرب ريال مدريد يفاجئ مبابي
  • أنشيلوتي يعلق على مستوى مبابي
  • لقاء تربوي يناقش تقديم الدعم المهني للفئات الإشرافية