موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.. يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، ورابط النتيجة، وذلك تزامنا مع انتهاء شعبتي أدبي وعملي علوم من أداء امتحاناتهم، أمس الأربعاء، ومن المقرر أن ينهي طلاب شعبة العلمي رياضة امتحاناتهم يوم السبت المقبل.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

ويعرض موقع «الأسبوع » لزواره ومتابعيه كل ما يخص موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 وذلك خلال خدمه إخبارية يقدمها الموقع على مدار اليوم.

امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

ويتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 في نهاية شهر يوليو أو الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، بعد انتهاء الامتحانات وانتهاء عمليات تصحيح أوراق إجابات الطلاب والطالبات.

نسب نجاح مواد الثانوية العامة 2024

وحتى الآن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة فى مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

الثانوية العامة 2024نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء

وجاءت نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2024موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 للجامعات

كذلك أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 في الجامعات والمعاهد العليا، خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع إعلان الوزارة الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024-2025 خلال أغسطس المقبل كما جرت العادة، ويتوقع بداية العام الدراسي الجديد للجامعات بنفس موعد بداية العام الدراسي للمدارس، كما جرت العادة ت ومن المقرر أن يحدد المجلس الأعلى للجامعات موعد بدء الدراسة بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاًبالخطوات.. رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طلاب طلاب الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس موعد بداية العام الدراسي الجديد للجامعات موعد ظهور نتیجة الثانویة العامة 2024 نسبة النجاح فی امتحان مادة العام الدراسی طالبا وطالبة عدد الطلاب

إقرأ أيضاً:

انتهاء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية اليوم

يختتم طلاب القسمين العلمي والأدبي في الشهادة الثانوية الأزهرية اليوم، امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023- 2024 في آخر المواد الدراسية، حيث تبدأ اللجان الامتحانات في التاسعة صباحًا على فترتين صباحية ومسائية.

امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية 

ويؤدي طلاب الشعبة العلمية بالشهادة الثانوية الأزهرية اليوم، الامتحان في مادة الفيزياء دور ثان، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ دور ثان.

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 

ومن المقرر أنَّ تعلن جامعة الأزهر تنسيق الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2024- 2025، بعد الانتهاء من تصحيح وإعلان نتيجة الدور الثاني، من خلال مؤتمر صحفي يعقد داخل الجامعة برئاسة سلامة داود رئيس جامعة الأزهر الشريف.

وتٌشير توقعات نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 إلى انخفاض نسبة القبول في الكليات هذا العام بعد انخفاض نسبة النجاح عن العام الماضي، حيث سجلت نسبة نجاح الثانوية الأزهرية 50.50%، بينما كانت النسبة 70.7% العام الماضي بعد احتساب نتيجة امتحانات الدور الثاني.

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024
  • موعد انطلاق تنسيق الثانوية الأزهرية 2024
  • متى موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • نتيجة الثانوية الزراعية برقم الجلوس 2024 الدور الثاني.. استعلم الآن
  • آخر موعد لتقليل الاغتراب 2024 على موقع الوزارة في جميع المحافظات
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • قواعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2024: شروط ومعايير القبول بالمعاهد العليا
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 في جميع المحافظات
  • انتهاء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية اليوم
  • ماذا ينتظر طلاب الثانوية العامة بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية؟