أثار مواطن فلسطيني, ضحكات جمهور مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, والوطن العربي وذلك بعد ظهوره في مقطع فيديو متداول.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد قام المواطن الفلسطيني, بتقليد اللهجة السودانية ببراعة شديدة نالت اعجاب المتابعين.

https://www.facebook.com/reel/503890695546538

وقلد الفلسطيني, صديقه السوداني, عندما تقلد عليهم قطة “كديسة”, كما يطلق عليها في السودان, أثناء الصلاة.

ووفقاً لما شاهد محرر موقع النيلين, فإن السوداني, قطع صلاته بعد أن تفاجأ بشيء غريب يتحسس رجله ولا يعلم أنها قطة.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مقتل «7» مدنيين غربي العاصمة السودانية جراء قصف لقوات الدعم السريع

يأتي هذا التصعيد في إطار صراع مرير بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، الذي خلف حتى الآن أكثر من 18,800 قتيل وتسبب في نزوح ولجوء قرابة 10 ملايين شخص، بحسب تقارير الأمم المتحدة.

الخرطوم: التغيير

أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم الجمعة، مقتل 7 مدنيين وإصابة 25 آخرين جراء قصف مكثف نفذته قوات الدعم السريع على مدينة أم درمان، الواقعة غربي العاصمة الخرطوم، وذلك في ظل النزاع المستمر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع الذي اندلع في أبريل 2023.

ووفقاً لبيان الوزارة، تعرضت مناطق مدنية مكتظة في أم درمان لقصف مدفعي عنيف شمل سوق بئر حماد في منطقة “أمبدة”، وسوق “بانت بامدرمان”، والمستشفى الصيني، إضافة إلى أحياء الثورة، ما أسفر عن سقوط 7 قتلى، بينهم 3 نساء وطفلة، وإصابة 25 شخصاً آخرين بجروح متفاوتة.

ويأتي هذا التصعيد في إطار صراع مرير بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، الذي خلف حتى الآن أكثر من 18,800 قتيل وتسبب في نزوح ولجوء قرابة 10 ملايين شخص، بحسب تقارير الأمم المتحدة.

ومع اتساع رقعة القتال لتشمل 13 ولاية من أصل 18، تزايدت المخاوف من وقوع كارثة إنسانية وشيكة، وسط تدهور الأوضاع المعيشية وارتفاع معدلات الجوع والموت بسبب نقص الغذاء والإمدادات الأساسية.

في الوقت الذي تتصاعد فيه الدعوات الأممية والدولية لإنهاء هذه الحرب، تجنباً للمزيد من المعاناة الإنسانية، لم تصدر قوات الدعم السريع أي تعليق على القصف الأخير، مما يزيد من تعقيد المشهد ويعزز من حجم التحديات التي يواجهها السكان المدنيون المحاصرون وسط هذه الحرب الطاحنة.

الوسومآثار الحرب في السودان أمدرمان إنتهاكات قوات الدعم السريع ضحايا الحرب في السودان وزارة الصحة ولاية الخرطوم

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الفنانة هدى عربي تخرج عن صمتها وترد لأول مرة على الذين أطلقوا عليها اسم “هدى دقلو” (خاف الله وبيني وبينك رب العالمين)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. مطربة سودانية حسناء تسخر من قوات الدعم السريع بأغنية جديدة: (نار الشوق غرامي وسجم أمك يا الدعامي)
  • مقتل «7» مدنيين غربي العاصمة السودانية جراء قصف لقوات الدعم السريع
  • شاهد بالصور.. حسناء السوشيال ميديا السودانية “مرادي رشدي” والتي أثارت ضجة في زواجها الأول قبل 8 سنوات تتزوج مرة أخرى وتشعل مواقع التواصل من جديد
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة “مونيكا” ترد بقوة على الشيخ أنس: (مالك ومال صدري وأباطي.. أنا ما زي النسوان البتشحدوهم في الخاص وعندي 3 جنسيات ممكن أوديك حتة ما تعرف تمشيها)
  • شاهد بالصورة.. الممثلة ونجمة السوشيال ميديا السودانية الحسناء تثير ضجة إسفيرية واسعة بلقطة رومانسية وهي في أحضان زوجها الحرس الشخصي لقائد الدعم السريع
  • شاهد بالفيديو.. الناشطة الشهيرة ماما كوكي تشن هجوماً عنيفاً على عروس السوشيال ميديا الضجة ثريا عبد القادر: (سنفورة وفرحانة وبركة الفكيتي البورة)
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ندى القلعة في ضيافة قائد منطقة البحر الأحمر
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل أحيته بإحدى دول الخليج.. الفنانة إنصاف مدني تترك الغناء وتقطع وصلة الرقص وتنزل من المسرح لتفض اشتباك بين بعض الشباب
  • شاهد بالفيديو.. صلاح سندالة يرد على شائعة القبض عليه: (أنا قاعد متجدع وما قبضوني يا ناس ولهذا السبب أطلق البعض هذه الشائعة والتحية للقائد حميدتي وكل الأشاوس)