أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس عن إطلاقها خدمة طلب المصادقة الإلكترونية للمراجعين المؤمن عليهم بتأمين (عافية) إذ ستفعل تدريجيا اعتبارا من 4 أغسطس المقبل وذلك في إطار استكمال حوكمة خدمات التأمين الصحي واستمرارا نحو التحول الرقمي للخدمات الصحية.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الصحية الخارجية بالوزارة الدكتور هشام كلندر في بيان صحفي إن هذه الخدمة تقوم بالربط بين نظام التأمين الصحي (عافية) وقاعدة بيانات أنظمة مراكز الرعاية الصحية الأولية (المستوصفات والمستشفيات الحكومية) وخدمة إرسال الإشعارات عبر الرسائل النصية وتوظيف تطبيقات الهواتف الذكية في خدمات التأمين الصحي.

وأوضح كلندر أنه سيتم من خلال الخدمة إرسال طلب المصادقة إلى المراجع المؤمن عليه قبل حصوله على الخدمة الطبية ويقوم المراجع بدوره بالدخول إلى خانة المصادقة في تطبيق (هويتي) للمصادقة على الطلب أو رفضه.

وتقدم بالشكر إلى ادارة التأمين الصحي في وزارة الصحة ولجميع الجهود القائمة على هذه الإنجازات متمنيا للجميع موفور الصحة والسلامة.

المصدر كونا الوسومالمصادقة الإلكترونية وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصحة التأمین الصحی وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل: إطلاق خدمة «إقرار باستلام منقول» عبر ناجز

أعلنت وزارة العدل، إطلاق خدمة «إقرار باستلام منقول» الإلكترونية، عبر ناجز Najiz.sa، دون الحاجة لمراجعة كتابة العدل.

وتأتي الخدمة في سياق سعي وزارة العدل إلى زيادة أعداد المستفيدين من الخدمات العدلية إلكترونيًا، وتسهيل إجراءاتهم، واختصار الوقت والجهد عليهم، وتحسين تجربتهم، ورفع نسبة الرضا عن الخدمات التوثيقية.

ويمكن الاستفادة من الخدمة من خلال اختيار التوثيق ثم الإقرارات، ثم طلب إقرار جديد، ثم اختيار إقرار باستلام منقول، ثم اختيار صفة المستلم، ثم إدخال بيانات المُسلّم والضغط على التحقق ثم التالي، ثم إدخال بيانات المنقول ومكان استلامه، ثم معاينة الإقرار واعتماده، ثم إدخال رمز التحقق المرسل عبر الجوال المسجل على أبشر، وأخيرًا إصدار الإقرار بنجاح.

مقالات مشابهة

  • “البيئة” بالتعاون مع منظومة الطاقة تطلق خدمة إيصال الشبكة الكهربائية في منصة “نما” ضمن مسار القطاع الزراعي في برنامج إزاحة الوقود السائل
  • “البيئة” بالتعاون مع منظومة الطاقة تطلق خدمة إيصال الشبكة الكهربائية في منصة “نما”
  • فضيحة “طابليطات الإحصاء” تهز مندوبية الحليمي.. سرقة و صفقات غامضة
  • الحكومة توافق على زيادة تمويل التأمين الصحي في ظل التضخم
  • الرعاية الصحية: بدء نقل الأصول العلاجية في محافظات التأمين الصحي الشامل
  • “التخصصات الصحية” تستعرض تجاربها في مؤتمر التعليم المهني الصحي بسويسرا
  • إلزامي.. تأمين صحي للعمالة المنزلية عند تجاوز 4 عاملين للشخص الواحد
  • وزارة العدل تطلق خدمة “إقرار باستلام منقول” عبر ناجز
  • وزارة العدل: إطلاق خدمة «إقرار باستلام منقول» عبر ناجز
  • وزارة النفط: اخترنا ضمن الجهات الحكومية المشاركة في مشروع “سجل إنجاز الموظف”