قال القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، علي باقري كني، إن بلاده ستستخدم الموارد القانونية المحلية والدولية المتاحة كافة، من أجل تقديم المتورطين في اغتيال قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، إلى العدالة.

وأدلى باقري بهذه التصريحات لوسائل إعلام أمريكية، أمس الأربعاء، في مدينة نيويورك، حيث حضر اجتماعين لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

 

الخارجية الروسية: إسرائيل تريد توريط الولايات المتحدة في التصعيد مع إيران إسرائيل تعتقل 3 مواطنين للاشتباه بقيامهم بأنشطة أمنية لصالح إيران

 

وأضاف أن "إيران لن تدخر جهدا قانونيا لضمان تحقيق العدالة في هذه القضية"، مضيفا أن "هذا حقنا"، وفقا لوكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية.

 معلومات استخبارية بشأن مؤامرة إيرانية لاغتيال ترامب

كما سُئل علي باقري كني، في مقابلة إعلامية، عن تقرير أمريكي يزعم أن "السلطات الأمريكية حصلت على معلومات استخبارية بشأن مؤامرة إيرانية لاغتيال دونالد ترامب، وذلك في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، أثناء حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا".

ورد باقري كني، بالتأكيد على أن "إيران استخدمت فقط وستستمر في استخدام أطرها القانونية والقضائية المحلية والأطر الدولية (المتاحة) تجاه (ضمان) إقامة العدالة، فيما يتعلق بمن أمروا ونفذوا ونصحوا باغتيال قاسم سليماني".

واغتيل قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب قائد وحدات الحشد الشعبي العراقي، في غارة أمريكية بطائرة مسيرة، بتفويض من الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بالقرب من مطار بغداد الدولي، في 3 يناير 2020.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيران ندخر جهدا قانونيا لتقديم المتورطين اغتيال قاسم سليمانى قاسم سلیمانی

إقرأ أيضاً:

إعلام: البنتاعون يستدعي الملحقين العسكريين العرب في واشنطن لإبلاغهم بأن رد إيران سيكون خلال يومين

الولايات المتحدة – أفادت وسائل إعلام لبنانية امس الأربعاء، أن البنتاغون استدعى الملحقين العسكريين للدول العربية في واشنطن وأبلغهم برد إيراني وشيك ضد إسرائيل، متوقع خلال يومين أو ثلاثة أيام.

ونقلت قناة MTV الإخبارية اللبنانية عن مصادر أمريكية قولها إن الرد سيكون محدودا ولن يؤدي إلى انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة.

وفي وقت سابق، صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي بأن الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن إسرائيل في حالة وقوع هجوم إيراني عليها.

وقال: “رسالتنا إلى إيران كانت وستظل ثابتة، أولا، لا تفعلوا ذلك لا يوجد سبب لتصعيد هذا الأمر، لا يوجد سبب لبدء نوع من الحرب الإقليمية الشاملة. وثانيا، سنكون مستعدين للدفاع عن إسرائيل إذا وصل الأمر إلى ذلك”.

ووصلت التوترات بين إيران وإسرائيل إلى مستوى جديد خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فقد شنت طهران هجوما غير مسبوق بالطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل في أبريل الماضي بعد سنوات من الحرب الخفية بين البلدين التي بلغت ذروتها مع الهجوم الإسرائيلي الواضح على مبنى القنصلية الإيرانية في سوريا والذي أسفر عن مقتل اثنين من الجنرالات الإيرانيين وآخرين.

ويشار إلى أن عيون إسرائيل والعالم كله كانت مثبتة على إيران منذ اغتيال أسماعيل هنية في طهران وفؤاد شكر في لبنان.

وتوعد الحرس الثوري الإيراني برد “قاس” و”مؤلم” على اغتيال هنية في أراضي البلاد.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية: مصر لم ولن تدخر جهدا لدعم فلسطين وترفض بشكل قاطع التهجير من أرضهم
  • اغتيال هنية.. خيارات إسرائيل وإيران وحماس وانعكاساتها على حرب غزة
  • إعلام: البنتاعون يستدعي الملحقين العسكريين العرب في واشنطن لإبلاغهم بأن رد إيران سيكون خلال يومين
  • هل تريد إيران تجنّب "حافة الهاوية" في الردّ على اغتيال هنية؟
  • حلمي النمنم: إيران لن ترد على اغتيال إسماعيل هنية (فيديو)
  • مصر.. مشروع قانون الإجراءات الجنائية يثير اعتراضات بشأن سير العدالة
  • وزير خارجية إيران: لا نسعى لتوسيع الصراع كما تفعل إسرائيل
  • قاسم سليماني في قصر صدام حسين.. فيديو يعرض للمرة الأولى
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسؤول عملياتي في الجهاد الإسلامي
  • إيران: سنرد بكل تأكيد على اغتيال هنية