عين ليبيا:
2024-08-31@14:21:02 GMT

تجنيد أول دفعة من الحريديم في الجيش الإسرائيلي

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

وافق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الخميس، على إرسال ما يقرب من ألف أمر تجنيد لرجال من الحريديم الأحد المقبل، في أول خطوة على طريق تنفيذ قرار محكمة العدل العليا الذي صدر في يونيو الماضي، وأنهى رسميا إعفاء هذه الطائفة من الخدمة في الجيش.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع، يعتزم الجيش الإسرائيلي إرسال ألف أمر تجنيد على 3 مراحل، من أجل تحقيق هدفه المتمثل في 3 آلاف مجند حريدي هذا العام.

وذكر البيان أن الجيش سيجري عملية تعلم في نهاية كل مرة، مؤكدا أن إرسال أوامر التجنيد المتبقية التي تبلغ ألفي أمر، سيتم في الأسابيع المقبلة.

وتتمثل هذه السياسة في استهداف الرجال الحريديم الذين يعتقد الجيش الإسرائيلي أنهم يتمتعون بإمكانات عالية لأداء الخدمة العسكرية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجيش الاسرائيلي تجنيد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة لـ 19 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية إلى 19 شهيدا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخباية” في نبأ عاجل.

 

إسرائيل توافق على تمديد تجنيد 350 ألف جندي احتياط حتى نهاية 2024 بوريل: دعوات وزير خارجية إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من الضفة غير مقبولة

 

الجيش الإسرائيلي: الفرقة 98 تنهي مهمتها في خان يونس ودير البلح


 

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن انتهاء مهام الفرقة 98 في منطقتي خان يونس ودير البلح بقطاع غزة ، وقد جاء هذا الإعلان في وقت متأخر من مساء أمس بعد أسابيع من العمليات المكثفة التي شملت عمليات تمشيط واشتباكات مع المقاومة الفلسطنية في تلك المناطق.

 

وبناء على  بيان الجيش، فإن الفرقة 98 كانت قد نفذت سلسلة من العمليات الهادفة إلى تحقيق أهداف أمنية محددة في تلك المناطق. وقد شملت المهام عمليات تفتيش وتطهير لمواقع يُعتقد أنها تضم عناصر مسلحة تابعة لعدة فصائل فلسطينية.

 

وأكد  الجيش الإسرائيلي أن القوات نجحت في تحقيق تقدم ملموس في تحقيق الأهداف العملياتية التي تم تحديدها، مضيفاً أن الأوضاع الميدانية في المنطقتين قد شهدت استقراراً نسبياً بعد انتهاء المهمة. كما أشار البيان إلى أن العمليات تمت بحذر كبير لضمان تقليل الأضرار الجانبية وحماية المدنيين.

 

وفي الوقت نفسه، فقد أشار البيان إلى أن القوات ستظل في حالة تأهب لمواجهة أي تهديدات محتملة قد تطرأ في المستقبل. كما أكد الجيش الإسرائيلي أن الفرقة 98 قد عادت إلى قواعدها بعد أن أكملت جميع المهام الموكلة إليها بنجاح.

 

تجدر الإشارة إلى أن العمليات العسكرية في قطاع غزة قد أثارت قلقاً دولياً بشأن الأوضاع الإنسانية، حيث طالبت عدة منظمات دولية بضرورة التوصل إلى حلول دبلوماسية لتهدئة النزاع وتخفيف معاناة المدنيين في المناطق المتضررة.

 

قائد الدفاع الجوي الإيراني: نحن في أعلى مستوى من الاستعداد والقوة القتالية

 

أكد قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإيراني "علي رضا صباحي فرد" ، اليوم، أن القوات المسلحة الإيرانية تواصل تعزيز قدراتها لمواجهة التهديدات المحتملة من ما أسماه "الاستبكار العالمي" والكيان الصهيوني. وشدد القائد على أن قوات الدفاع الجوي في البلاد باتت الآن في أعلى مستويات الجاهزية والاستعداد القتالي.

 

وأوضح فرد ، أن القوات الإيرانية تمتلك القدرة على رصد ومراقبة أي جسم طائر تابع للعدو، حتى تلك الأجسام التي قد تكون مخفية عن أجهزة الرادار التقليدية. وأشار إلى أن هذه القدرات تمكن القوات الإيرانية من تعقب تلك الأجسام من مسافات بعيدة، مما يمنح إيران تفوقاً استراتيجياً في مجال الدفاع الجوي.

 

وأضاف قائد الدفاع الجوي أن إيران لا تتوانى في تطوير تقنياتها العسكرية بشكل مستمر، بما يعزز من قدراتها على التصدي لأي تهديدات محتملة. وأشار إلى أن الجيش الإيراني يظل متيقظاً ومستعداً للدفاع عن البلاد في وجه أي عدوان، مؤكداً أن القدرات الدفاعية الإيرانية قادرة على حماية السيادة الوطنية وردع أي محاولة للاعتداء.

 

واختتم فرد حديثه بتوجيه رسالة تحذير إلى ما وصفهم بـ"أعداء الجمهورية الإسلامية"، مؤكداً أن أي محاولة للمساس بأمن إيران ستواجه برد صارم وحاسم من قوات الدفاع الجوي الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • صحيفة: واشنطن رفضت إرسال خبراء لأوكرانيا لصيانة مقاتلات "إف-16"
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة عمليته العسكرية في الضفة الغربية
  • خلاف بين نتنياهو وغالانت بخصوص التصويت على بقاء الجيش بمحور فيلادلفيا
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن استخدام الجيش مقاتلات سلاح الجو بالهجوم على الضفة
  • الدفاع الروسية : خسارة الجيش الأوكراني بلغت 16910عسكريين خلال أسبوع
  • ارتفاع عدد ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة لـ 19 شهيدا
  • إسرائيل توافق على تمديد تجنيد 350 ألف جندي احتياط حتى نهاية 2024
  • إسرائيل توافق على تمديد قرار تجنيد 350 ألف جندي احتياط حتى نهاية 2024
  • الجيش الإسرائيلي: الفرقة 98 تنهي مهمتها في خان يونس ودير البلح
  • عاجل.. مقتل 5 فلسطينيين بمخيم نور شمس فجر اليوم الخميس