أظهرت لقطات مصورة نشرت مؤخرا ما الذي كان يفعله توماس ماثيو كروكس قبل ساعة من إطلاقه النار على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، السبت، الماضي.

ونشرت محطة "WTAE" المحلية التابعة لشبكة "أي بي سي" الإخبارية مقطعا مصورا مقتضبا يظهر فيه شخص في الخلفية يطابق مواصفات كروكس.

تقول الشبكة إن المقطع التقط بواسطة شخص كان حاضرا في التجمع الانتخابي بمدينة بتلر بولاية بنسلفانيا، حيث كان يحاول معرفة حجم الحشد الذي كان حاضرا في الحدث.

يمكن مشاهدة شخص في أعلى الزاوية اليمنى من الفيديو وهو يرتدي ملابس بألوان فاتحة وهو يتجول بالقرب من المبنى الذي تسلقه كروكس لاستهداف ترامب.

ويظهر الفيديو أيضا أن هناك عددا من رجال الشرطة في مكان قريب من المكان الذي كان يتجول فيه الشخص الظاهر في الخلفية، ويعتقد أنه كروكس.

وبعد حوالي ساعة من تسجيل الفيديو، تسلق كروكس سطح مبنى مجاور وأطلق النار على ترامب ببندقية من طراز "AR-15" قبل أن يُقتل برصاص قناص تابع لقوات الأمن.

وكان مقطع فيديو نشره موقع "تي إم زي" الأميركي أظهر رجلا مسلحا يشتبه بأنه مطلق النار متمركزا على سطح مبنى وبيده بندقية، ليلي ذلك تعالي صرخات.

ويُظهر مقطع الفيديو المسلح مستلقيا على بطنه على سطح أحد المباني مصوبا بندقية إلى هدف ما.

وأفاد الموقع بأن "الشاب شعره بني طويل، ويبدو أنه يرتدي قميصا رماديا وبنطالا كاكيا، وكما ترون، هو يحاول بعناية تحديد الهدف من بعيد قبل سحب الزناد". 

مطلق النار على ترامب.. ماذا فعل خلال ساعاته الأخيرة؟ كشف شبكة "سي إن إن" الإخبارية عن تحركات الشاب، توماس ماثيو كروكس، الذي حاول اغتيال الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، خلال الـ 48 ساعة التي سبقت الحادثة.

ولا يظهر الرجل وهو يطلق النار في اللقطات المنشورة، ولكن يمكن سماع صوت الطلقات المتتالية السريعة يتبعها صراخ أشخاص لا يظهرون أمام الكاميرا.

ويخضع مكتب الخدمة السرية لضغوط متزايدة وسط تساؤلات حول كيفية تمكن رجل مسلح يحمل بندقية من التمركز على سطح على بعد حوالى 150 مترا من ترامب الذي يعد أحد أكثر الشخصيات المحمية في العالم.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

في محاولة لإعادة ذويهم.. اقتحام أهالي الأسرى الإسرائيليين السياج الفاصل بـ قطاع غزة |فيديو

تداول مقطع فيديو على كافة مواقع تواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، يظهر من خلاله لحظة اقتحام أهالي الأسرى الإسرائيليين السياج الفاصل وهم يدخلون إلى قطاع غزة لإعادة ذويهم من أيدي المقاومة الفلسطينية.

وذكرت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلية، أن الشرطة التابعة للاحتلال الإسرائيلية حاولت إيقاف أهالي الأسرى الذين اقتحموا السياج والحواجز الحدودية، لدخولهم إلى قطاع غزة لتحرير أسراهم.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 327 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًآلاف أهالي الأسرى الإسرائيليين يتجهون في مسيرة نحو مكتب نتنياهو

احتفالات أهالي رفح الفلسطينية بعد موافقة حماس على وقف إطلاق النار

عائلات الأسرى الإسرائيليين: نشر تسريبات من لقائنا مع نتنياهو عندما هاجم قطر «جريمة»

مقالات مشابهة

  • عندما طالت يد الإرهاب القلم.. قصة محاولة اغتيال نجيب محفوظ
  • في محاولة لإعادة ذويهم.. اقتحام أهالي الأسرى الإسرائيليين السياج الفاصل بـ قطاع غزة |فيديو
  • محاولة اغتيال ترامب: مكتب التحقيقات الفيدرالي ينشر صور لترسانة مطلق النار
  • إف بي آي يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب..لم يكن هدف كروكس الأول
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف مفاجأة في حادث محاولة اغتيال ترامب
  • السلطات الأميركية تكشف تفاصيل جديدة بشأن مخطط محاولة اغتيال ترامب
  • أول صور لـ السلاح المستخدم فى محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي: لم نحدد دوافع المتهم بمحاولة اغتيال ترامب
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي ينشر صورا لسلاح وأدوات مُطلق النار على ترامب
  • "إف بي آي" ينشر صورا للسلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب