غادرت مقدمة بعثة مصر الرسمية اليوم الخميس، متجهة إلى العاصمة الفرنسية باريس استعدادًا لمشاركة مصر في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

ويتكون وفد مقدمة البعثة من دكتور عبد العزيز غنيم نائب رئيس بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024 ورئيس اتحاد الملاكمة، والمهندس كريم أكرم رئيس اللجنة الفنية، ودكتور أسامة صادق مدير العلاقات العامة، ودكتورة لميس غازي مدير الشئون الفنية، ودكتورة أماني عبد الفتاح مندوب من اللجنة الطبية بالإضافة إلى الإداريين ومندوبي العلاقات العامة والمدير المالي.


وسيقوم وفد مقدمة البعثة باجراء الترتيبات الخاصة باستلام مقرات إقامة البعثة المصرية والترتيب لكافة التفاصيل واحتياجات البعثة خلال دورة الألعاب الأولمبية.

ويغادر الفوج الأول للبعثة صباح الأحد 21 يوليو، فيما يغادر الفوج الثاني يوم 23 يوليو، والفوج الثالث يوم 24 يوليو، وتتوالى مغادرة الأفواج فيما يغادر الفوج الرسمي يوم 25 يوليو ويضم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، الدكتور علاء جبر رئيس بعثة مصر، المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية وباقي أعضاء مجلس الإدارة واللاعبين.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.

وعلى مدار تاريخ مصر الأولمبي شارك الفراعنة في 22 دورة أولمبية من أصل 32 دورة أولمبية تم تنظيمها وجاء ترتيب مصر الأولمبي 53 عالميا بناء على عدد الميداليات المحققة البالغة 38 ميدالية مقسمة إلى 8 ميداليات ذهبية و11 ميدالية فضية و19 ميدالية برونزية كالتالي: 14 ميدالية لرفع الأثقال، 8 ميداليات مصارعة، 4 ميداليات ملاكمة، 4 التايكوندو، 2 الجودو، 2 الغطس، 2 الكاراتيه، 1 السلاح، 1 الخماسي الحديث.
وتهدف البعثة المصرية إلى تحقيق نتيجة أفضل من أولمبياد طوكيو 2020 حين توج الفراعنة ب 6 ميداليات بواقع ذهبية وفضية و 4 برونزيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بعثة مصر

إقرأ أيضاً:

احتجاجات على مشاركة منتخب الاحتلال في دورة الألعاب البارالمبية بفرنسا

باريس - صفا

نظم ناشطون ومتظاهرون عرب وفرنسيون فعالية احتجاجية في العاصمة الفرنسية تنديدا بوجود منتخب الاحتلال الإسرائيلي في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، في ظل استمرار جرائمه في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المظاهرة، يوم الأربعاء، لافتات تحمل رمز حنظلة (الأيقونة الفلسطينية)، ورددوا هتافات أبرزها "اغسلوا أيديكم من الدماء".

وطالب المتظاهرون بمقاطعة المنتخب الإسرائيلي في الفعاليات الرياضية، خاصة الألعاب البارالمبية الفرنسية، كما طالب الرأي العام العالمي بمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي حتى توقف الحرب في قطاع غزة ووقف إطلاق النار.

يذكر أنه قبيل انطلاق أولمبياد باريس 2024 تعالت الأصوات في المجتمع الدولي مطالبة بمنع الاحتلال الإسرائيلي من المشاركة على غرار منع روسيا، وعدم رفع العلم الإسرائيلي في أي فعالية.

ورغم ذلك، فإن اللجنة الأولمبية الدولية، المسؤولة عن تنظيم الألعاب الأولمبية، لم تمنع "إسرائيل" من المشاركة.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية حظرت العام الماضي مشاركة روسيا وحليفتها بيلاروسيا في المنافسات الرياضية الدولية بسبب أزمة الحرب الروسية في أوكرانيا، التي بدأت في شباط / فبراير 2022.

وادعى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الحرب الروسية الأوكرانية والهجمات الإسرائيلية على غزة، "حالتان مختلفتان تماماً"، مضيفاً أنه لن يتم فرض عقوبات على "إسرائيل" كتلك المفروضة على روسيا.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي، عدوانا همجيا على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 مخلفا آلاف الشهداء من النساء والأطفال والشيوخ، كما قام بتدمير البنية التحتية للقطاع.

المصدر: عربي 21 

مقالات مشابهة

  • الأمير فهد بن جلوي يزور البعثة السعودية بدورة الألعاب البارالمبية
  • بالصور| مصر ترفع علمها في باريس 2024.. بعثة قوية تمثل الوطن
  • ممثلا عن وزير الرياضة.. وفد مصري يحضر افتتاح دورة الألعاب البارالمبية
  • احتجاجات على مشاركة منتخب الاحتلال في دورة الألعاب البارالمبية بفرنسا
  • مروان القماش: هدفي مساعدة الأجيال القادمة لتحقيق ميدالية أولمبية بالسباحة.. وأشكر رئيس اللجنة الأولمبية
  • البعثة المصرية تشارك في حفل افتتاح بارالمبياد 2024 «صور»
  • البعثة المصرية تصل إلى ميدان الكونكورد للمشاركة في حفل افتتاح بارالمبياد باريس
  • استقبال كبير بممثلي وزارة الشباب والرياضة في افتتاح الألعاب البارالمبية
  • استقبال كبير لممثلي وزارة الشباب والرياضة في افتتاح الألعاب البارالمبية
  • سفير مصر بباريس يقيم حفل استقبال للبعثة المشاركة في دورة الألعاب البارلمبيية