كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن نسبة النجاح وطنيا إرتفعت بـ 8 بالمائة هذه السنة

وأشار الوزير، إلى أن نسبة النجاح وطنيا إرتفعت بـ 8 بالمائة مقارنة بالسنة الفارطة. مضيفا أن شعبة آداب وفلسفة تحصلت على 52.47 بالمائة. ولغات أجنبية 64.11 بالمائة، تسيير واقتصاد 47.38 بالمائة. العلوم التجريبية 61.

62 بالمائة. الرياضيات 82.25 بالمائة، تقني رياضي الهندسة ميكانية 7.5 بالمائة . وشعبة الفنون نسبة النجاح 79.45 بالمائة. ثانوية الرياضيات 100 بالمائة.

وقال وزير التربية، أن أشبال الأمة  نسبة النجاح فيها وصلت إلى 77.95 بالمائة. أما  نزلاء مؤسسات إعادة التربية فقفزت النسبة إلى 63.43 بزيادة قدرها 19 بالمائة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: نسبة النجاح

إقرأ أيضاً:

تنفيذ مجموعات التقوية في المدارس قبل العام الدراسي الجديد

وجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتنفيذ مجموعات التقوية في المدارس قبل العام الدراسي الجديد 2024-2025.

ونبه وزير التربية والتعليم بضرورة أن يحصل المعلم على أجر مجزى فوري، وتوفير الإجراءات والآليات المناسبة لراحة المعلم والطالب.

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الآليات الخاصة بتطبيق مجموعات التقوية في المدارس، مشددا على ضرورة البدء في تنفيذها قبل بداية العام الدراسى.

تنفيذ مجموعات التقوية داخل المدارس

وأوضح وزير التربية والتعليم أن مجموعات التقوية تعقد تحت إشراف الوزارة وتضم أكفأ المعلمين.

وناقش وزير التربية والتعليم الحضور حول الآليات المناسبة لتنفيذ مجموعات التقوية داخل المدارس من خلال مديرى المدارس، موجهًا بوضع كل إدارة تعليمية خطة مقترحة متكاملة؛ لتفعيل مجموعات التقوية والتحاق الطلاب بها.

وأشاد وزير التعليم العالي بمعلمي التربية والتعليم وما يمتلكونه من خبرات وموهبة في التدريس وما يتلقونه من تدريبات تستهدف تنميتهم المهنية.

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على الاستعانة بمعلمي المدرسة كأولوية لسد العجز في أعداد المعلمين.

وأشار إلى الاستعانة بالمعلمين بالحصة من المعلمين المحالين للمعاش، فضلا عن الاستعانة بمعلمي الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوي 

واستعرض وزير التربية والتعليم الآليات التي تم الإعلان عنها كحلول لمشكلة الكثافة الطلابية، والالتزام بتنفيذ المناسب منها وفقا لطبيعة كل إدارة تعليمية، مشددًا على دقة وصحة البيانات التي يقدمها مديرو الإدارات بالنسبة لكثافات الفصول. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن كل مدير إدارة يقوم بتنفيذ الحلول التي تتناسب مع إدارته، مشددًا على ضرورة حضور الطلاب إلى المدرسة خاصة فى سنوات النقل ومتابعة مدير المدرسة لنسب الحضور.

وأكد وزير التربية والتعليم ن الوزارة قامت باتخاذ العديد من الإجراءات التي تعمل على جذب الطلاب إلى المدارس، والاهتمام بغرس القيم لدى أبنائنا الطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه خلال الفترة المقبلة، سيتم عقد لقاءات دورية مع مديري المدارس بالمحافظات، وستبدأ هذه اللقاءات بمحافظة القاهرة للحديث حول وضع إدارة المدرسة الحلول لأي مشاكل طارئة، مشددًا على سرعة الانتهاء من إعداد الجداول المدرسية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستقبل مدير المجلس الثقافي البريطاني
  • موعد انطلاق تنسيق الثانوية الأزهرية 2024
  • أخبار التعليم اليوم.. 5 قرارات من وزير التربية والتعليم
  • احالات على التقاعد المبكر في التربية / أسماء
  • حالة غش في ملاحق الرياضيات البحتة لشهادة الثانوية العامة
  • قواعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2024: شروط ومعايير القبول بالمعاهد العليا
  • وزير التعليم: الاستعانة بالأخصائيين لسد عجز المعلمين في المدارس
  • إرتفاعًا ملحوظاً في حجم التداول وحركة السفن يشهده ميناء الإسكندرية
  • تنفيذ مجموعات التقوية في المدارس قبل العام الدراسي الجديد
  • أولياء أمور مصر يناشدون وزير التعليم بمتابعة المدارس الخاصة في قرار تطبيق المصروفات