قالت مصادر إعلامية بنغلاديشية، إن متظاهرين أضرموا النار في مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون العام في البلاد، فيما هناك "العديد من الاشخاص" عالقون داخل المكاتب.

وأضافت المصادر أن "حريقا كارثيا في هيئة الإذاعة والتلفزيون يمتد بسرعة، وهناك العديد من الناس عالقون في الداخل".

وأشارت إلى أن "مئات المتظاهرين أضرموا النار في مبنى الاستقبال".

 

مظاهرات الطلاب ضد نظام الحصص في الوظائف الحكومية

وأعلنت بنغلاديش عن إغلاق جميع المدارس والجامعات العامة والخاصة إلى أجل غير مسمى، ابتداء من يوم أمس الأربعاء، بعد أن تحولت مظاهرات الطلاب ضد نظام الحصص في الوظائف الحكومية إلى احتجاجات دامية، هذا الأسبوع، والتي أسفرت عن مقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات.

وأمرت لجنة المنح الجامعية جميع الجامعات بإغلاق أبوابها وأصدرت تعليمات للطلاب بإخلاء المباني على الفور لأسباب أمنية، كما تم إغلاق المدارس الثانوية والكليات والمؤسسات التعليمية الأخرى في البلاد.

 

وتشهد الدولة احتجاجات، منذ أسابيع، بسبب حجز 56% من الوظائف الحكومية لفئات مختلفة، عبر تخصيص 30% لأفراد عائلات "المقاتلين من أجل الحرية"، الذين شاركوا في حرب الاستقلال عن باكستان عام 1971، و10% للنساء و10% للأشخاص من المناطق المتخلفة في النمو و5% للسكان الأصليين و1% لذوي الإعاقة.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حكومة بنغلاديش إلى "حماية المتظاهرين من كافة أشكال التهديد أو العنف"، بحسب المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك.

ونقل المتحدث عن غوتيريش، قوله إن "القدرة على التظاهر سلميا حق أساسي من حقوق الإنسان، ويجب على الحكومة البنغلاديشية حماية هذه الحقوق".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقر التلفزيون الحكومى البنغلاديشي يحترق

إقرأ أيضاً:

تأثير الاستخدام المفرط للأجهزة الإلكترونية على صحة الأطفال

قالت سارة سلمان، أخصائية التغذية العلاجية، إن الاستخدام المفرط للإنترنت والهواتف المحمولة يشكل تهديدًا للقدرات العقلية ويساهم في زيادة السمنة لدى الأطفال. 

وفي مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، قدمت سارة سلمان نصائح قيمة للأهل حول كيفية التعامل مع استخدام الأطفال للأجهزة الإلكترونية.

الأسباب والآثار

1. التأثير على المهارات العقلية:

تأخر المهارات: الأطفال الذين يتعرضون بشكل مفرط للأجهزة الإلكترونية يمكن أن يتأخروا في اكتساب المهارات اللغوية والتعلم بشكل عام.تأثير سلبي على التعلم: الاستخدام المفرط يؤثر سلبًا على القدرة على التعلم والتطور العقلي، حيث يضعف التركيز ويقلل من قدرة الطفل على التعامل مع المهام المعقدة.

2. زيادة الوزن والسمنة:

عادات غذائية غير صحية: عندما يشاهد الأطفال التلفزيون أو يستخدمون الهواتف المحمولة أثناء تناول الطعام، فإنهم يميلون إلى تناول كميات أكبر من الطعام دون وعي، مما يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة.قلة النشاط البدني: الجلوس لفترات طويلة على الأجهزة الإلكترونية يقلل من فرص ممارسة النشاط البدني، وهو عامل رئيسي في تطور السمنة.نصائح للأهل

1. تحديد وقت استخدام الأجهزة:

الأطفال تحت عامين: يُنصح بعدم استخدام الأطفال أصغر من عامين للهواتف المحمولة، حيث يؤثر ذلك على تطوير مهاراتهم اللغوية والعقلية.الأطفال من 2 إلى 5 سنوات: يجب ألا يتجاوز وقت مشاهدة التلفزيون 30 دقيقة يوميًا.

2. تجنب تناول الطعام أثناء استخدام الأجهزة:

تحديد أوقات الطعام: يُفضل عدم تقديم الطعام للأطفال أثناء مشاهدة التلفزيون أو استخدام الأجهزة، لتجنب تناول كميات غير ضرورية من الطعام.

3. تشجيع الأنشطة البدنية والعقلية:

تحفيز الأنشطة: يجب تشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة، القراءة، وزيارة الأصدقاء أو القيام بأنشطة عائلية أخرى.

4. تقليد التصرفات:

القدوة الجيدة: بما أن الأطفال يميلون إلى تقليد سلوك المحيطين بهم، يجب على الأهل أن يكونوا نموذجًا إيجابيًا من خلال تحديد وقت استخدام الأجهزة والقيام بأنشطة بدنية.

مقالات مشابهة

  • الجهاز المركزي للتنظيم: إتاحة نتيجة التظلم على وظائف مهندسي «الري» اليوم
  • الإمارات والمالديف تطلقان برنامج القيادات التنفيذية
  • حكومتا الإمارات والمالديف تطلقان برنامج القيادات التنفيذية لحكومة المالديف
  • عاجل وخطير.. وزارة التربية تفرض “جرعة جديدة” على رسوم تسجيل طلاب المدارس الحكومية
  • ‏ألمانيا تطرد الإيراني هادي مفتح رئيس "المجلس الإسلامي" بهامبورغ
  • تأثير الاستخدام المفرط للأجهزة الإلكترونية على صحة الأطفال
  • إطلاق الدفعة الثالثة من «دبلوم الاتصال الرقمي الحكومي» أكتوبر المقبل
  • كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وأكاديمية الإعلام الجديد تطلقان الدفعة الثالثة من برنامج الدبلوم التنفيذي للاتصال الرقمي الحكومي أكتوبر المقبل
  • المالية البرلمانية تكشف حقيقة تجاوز الإنفاق الحكومي الخطوط الحمراء - عاجل
  • هل تجاوز الإنفاق الحكومي الخطوط الحمراء.. ماذا عن السيولة النقدية؟ - عاجل