انتخب البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، أورسولا فون دير لاين، رئيسة للمفوضية الأوروبية لفترة ثانية. 
ونالت فون دير لاين تأييد 401 صوتاً، وكانت بحاجة للحصول على أغلبية 361 صوتاً على الأقل في البرلمان المؤلف من 720 مقعداً كي تفوز بولاية جديدة، في الاقتراع السري. 
واعتمدت فون دير لاين، وهي أول امرأة ترأس المفوضية الأوروبية، في برنامجها الانتخابي على سجلها في إدارة الأزمات وجائحة كوفيد-19.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فون دير لاين

إقرأ أيضاً:

"غزة ثانية"..إسرائيل تمعن في تدمير شمال الضفة الغربية

تواصل إسرائيل لليوم الثالث، العملية العسكرية الإسرائيلية في شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث استيقظ السكان على مشهد الشوارع المدمّرة والجدران التي اخترقها الرصاص ومواكب تشييع الضحايا.

انسحب الجيش الإسرائيلي من مخيّم نور شمس في طولكرم ليل الخميس الجمعة، فيما نشط عمال البلدية منذ الصباح الباكر في محاولة لإزالة شيء من الركام.
وكان المخيّم أحد الأهداف الرئيسية للعملية العسكرية التي بدأتها القوات الإسرائيلية ضدّ الفصائل الفلسطينية المسلّحة الأربعاء، في شمال الضفة الغربية والتي استمرت الجمعة في جنين ومحيطها.
قبل دخول جنود المشاة إلى المخيّم، أرسل الجيش الإسرائيلي جرّافاته التي أدّى مرورها إلى تشقّق الطرق ليظهر الطين والرمل والحصى من تحت الإسفلت وترتفع سحابة من الغبار في المكان.

شبه حرب في شمال الضفة.. عشرات القتلى والجرحى والمعتقلينhttps://t.co/e8CMNXKNfz

— 24.ae (@20fourMedia) August 29, 2024

ووسط الطين المبلّل بالمياه المتسرّبة من الأنابيب المثقوبة، كان فنيون يرتدون سترات حمراء يحاولون معاينة الأضرار.
هناك أيضاً، كان فؤاد كنوح يتجوّل في محلّه الواقع في الطابق الأرضي لمنزله والذي تحطّمت واجهته بينما اتّشحت جدرانه بالأسود، خصوصاً أنّه كان يبيع أسطوانات الغاز التي انفجرت جميعها.
وبينما كان كانوح يعمل على إزالة ما أمكن من ركام، بدا واضحاً أن المتجر  أصابه صاروخ أثناء المعارك.

بموجب اتفاقات اوسلو الموقعة مطلع تسعينات القرن الفائت، من المفترض أن تكون السلطة الفلسطينية مسؤولة حصراً عن الأمن والنظام العام في "المنطقة أ" التي تشمل المدن الفلسطينية الكبرى الرئيسية في الضفة الغربية وتمثل أقل من 18% من الأراضي التي تحتلّها إسرائيل منذ العام 1967.
غير أن الجيش الإسرائيلي الذي يتهم الشرطة الفلسطينية بعدم القيام بأي شيء ضد الفصائل المسلّحة التي تقاتل إسرائيل، يحتفظ بحق التدخل كما يشاء.
بناء عليه، لم يعد مخيّم نور شمس (الواقع في "المنطقة أ" كما كلّ مخيّمات اللاجئين) يحتسب عدد العمليات العسكرية التي ينفّذها الجيش الإسرائيلي، فهذا الأسبوع وحده شهد عمليتين.

وفي هذا المخيّم، لم يعد مقاتلو الفصائل المسلّحة يضعون أقنعة، بل يعلنون طوال الوقت أنّهم "على طريق الاستشهاد".

عملية إسرائيلية واسعة في الضفة الغربية.. ما علاقة #إيران؟ pic.twitter.com/T0LlOr4Qzf

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) August 28, 2024 لم تؤدّ الحرب في قطاع غزة التي اندلعت في أعقاب الهجوم غير المسبوق الذي شنّته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، إلّا إلى مزيد من تصاعد العنف الذي يسود الضفة الغربية المحتلة منذ عامين.

ولكن خلافاً لغزة المدمّرة بفعل الحرب الإسرائيلية، فإنّ الضفة الغربية، حيث يتعايش ثلاثة ملايين فلسطيني قسراً مع وجود نصف مليون مستوطن إسرائيلي، ليست في حال حرب بشكل رسمي.
ويقول نايف العجمة بينما يحدّق آسفاً في الأضرار "ما الفرق بيننا وبين غزة؟ لا فرق، نحن غزة ثانية، خصوصاً مخيمنا" وبقية المخيّمات التي أُنشئت في الخمسينات لإيواء الفلسطينيين الذي غادروا أو أُجبروا على الفرار من منازلهم عند قيام دولة إسرائيل في العام 1948، لتُصبح مخيّماتهم مع الزمن مدناً حقيقية.

من جهته، يقول أبو محمد الذي ينتمي الى أحد الفصائل المسلّحة في مخيّم الفارعة على بعد ثلاثين كيلومتراً شرقاً، إن "جيش الاحتلال دمّر البنية التحتية والشوارع وممتلكاتنا وسياراتنا، حتى أنّه هاجم المسجد".
وبالنسبة إلى محمد منصور العضو في اللجنة المركزية لحزب الشعب  والذي شارك في تشييع أربعة فلسطينيين قُتلوا الأربعاء، فإنّ الجيش الإسرائيلي يمارس ضغوطاً متعمّدة على سكّان المخيّمات.
ويقول منصور بينما كانت توارى خلفه أربعة جثامين ملفوفة بالعلم الفلسطيني، "ارتكبوا الكثير من المجازر، والقصف والحرق، بهدف الضغط على المقاومة وليخرج الشارع ضد المقاومة، لكن هذا لن يتحقّق".
الفلسطينيون الأربعة شيعتهم حشود عبر الشوارع التي قلبتها الجرّافات الإسرائيلية رأسا على عقب، على وقع طلقات نارية من أسلحة رشاشة كان شبان يلوحون بها.
وعمدت والدة أحد القتلى الذي وصفته البيانات الإسرائيلية بأنه "إرهابي مسلّح"، الى تقبيل وجهه للمرة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • "غزة ثانية"..إسرائيل تمعن في تدمير شمال الضفة الغربية
  • المفوضية الأوروبية: على الاتحاد الأوروبي زيادة إنتاج الأسلحة
  • من نجوم تلفزيون ورياضيين إلى سياسيين: تعرف على أعضاء المفوضية الأوروبية الجدد
  • اتفاق صيني أمريكي على الاجتماع مرة ثانية لبحث وجهات النظر المشتركة
  • البنك المركزي الكويتي يطلق مؤشر لمتوسط أسعار الفائدة لفترة ليلة واحدة من يوم الأحد القادم
  • خبيرة تحذر الشباب من «الحب أون لاين»: ليس كل شيء حقيقي
  • مواطنون عن «الحب أون لاين»: تضييع للوقت والعلاقات الحقيقية أفضل
  • إعلامية: الإنترنت وسيلة للتعارف.. وحب الأون لاين ينتهي أحيانا بالزواج
  • إضراب الطيارين في ديسكفر إيرلاينز يمتد إلى طائرات الشحن
  • كيفية تخزين المانجو: طرق فعالة لحفظ الفاكهة اللذيذة على مدار العام