بوابة الوفد:
2024-08-31@13:50:37 GMT

هل يفعلها جوارديولا لأول مرة ؟

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

تصدر اسم بيب جوارديولا صحيفة إندبندنت الإنجليزية، ضمن تقرير أشارت فيه إلى أنه حتى الآن لم يستقر الاتحاد الإنجليزي على خليفة المدرب جاريث ساوثجيت الذي أعلن رحيله بعد بطولة يورو 2024.

6 أقدام تتقاسم الحذاء الذهبي في يورو 2024

وكان جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، قد أعلن رحيله عن تدريب الأسود الثلاثة بعد بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” والتي أقيمت في ألمانيا.

كشفت تقارير صحفية إنجليزية يوم الخميس 18 يوليو، رغبة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في التعاقد مع الإسباني بيب جوارديولا لتدريب منتخب إنجلترا خلال الفترة المقبلة.

ويريد الاتحاد الإنجليزي التعاقد مع جوارديولا عقب انتهاء عقده مع مانشستر سيتي، مما يعني تعيين مدرب مؤقت لمدرب الفريق الإنجليزي خلال الفترة المقبلة.

وتضم قائمة المرشحين أيضا، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو والألماني توماس توخيل لقيادة الأسود الثلاثة في كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية.

حيث أضافت الصحيفة الإنجليزية، أن الاتحاد الإنجليزي على استعداد لانتظار رحيل بيب جوارديولا عن مانشستر سيتي قبل تعيين خليفة دائم لجاريث ساوثجيت كمدرب لمنتخب إنجلترا.

يمتلك الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عقدًا مع النادي الإنجليزي ينتهي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لعام 2025.

تجربة جديدة

من الجدير بالذكر أن المدرب الأسباني يمتلك مسيرة تدريبية كبيرة ولكن جميعها مع الأندية، فهل يخوض جوارديولا تجربة تدريب المنتخبات عن من بوابة إنجلترا؟

السيتي يحسم مصير جوارديولا

وفقا لموقع "ذي أتلتيك"، تسعى إدارة مانشستر سيتي إلى توقيع عقد جديد مع جوارديولا، لكنها منحته الوقت الكافي لاتخاذ قراره، مشيرة إلى أن فترة الانتقالات الحالية، قد تكون حاسمة بشأن بعض اللاعبين، سواء بالتعاقد مع صفقات جديدة أورحيل بعضهم، مثل برناردو سيلفا أو إيدرسون.

واختتمت، سيتخذ جوارديولا قراره بشأن تواجده داخل نادي مانشستر سيتي، خلال الفترة من شهري ديسمبر وفبراير المقبلين.

يملك جوارديولا في رصيده التدريبي حتى الآن 38 لقبًا متنوعًا، حققها مع برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي.

وتمكن جوارديولا من حصد 14 لقبًا مع برشلونة، خلال الفترة بين 2008 و2012، ثم مع انتقاله إلى بايرن ميونخ في الفترة بين 2013 و2016 حصد سبعة ألقاب، إلى جانب 17 لقبًا مع مانشستر سيتي منذ 2016 وحتى الآن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوارديولا الاتحاد الإنجليزي جاريث ساوثجيت ساوثجيت يورو 2024 بيب جوارديولا مانشستر سيتي الاتحاد الإنجلیزی بیب جواردیولا مانشستر سیتی خلال الفترة

إقرأ أيضاً:

استدعاء رونالدو ونيفيز إلى قائمة منتخب البرتغال

ماجد محمد

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم عن استدعاء ، كريستيانو رونالدو لاعب النصر، وروبن نيفيز لاعب الهلال، لقائمة المنتخب البرتغالي التي ستخوض مباريات دور المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية المقبلة.

وتستعد البرتغال لمواجهتين مهمتين، حيث ستواجه كرواتيا واسكتلندا، في إطار منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية مما يجعل وجود رونالدو ونيفيز بمثابة تعزيز كبير لصفوف المنتخب.

‎وشهدت القائمة البرتغالية استدعاء القوة الضاربة وعلى رأسهم برونو فرنانديز نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وديوغو غوتا نجم ليفربول الإنجليزي ورافايل لياو نجم ميلان الإيطالي وبرناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي الإنجليزي وجواو فيليكس العائد إلى صفوف تشيلسي.

‎وخلت القائمة من اسم جواو كانسيلو المنضم حديثًا إلى صفوف نادي الهلال قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي.

وودع منتخب البرتغال منافسات اليورو أمام فرنسا بركلات الترجيح في دور الثمانية بينما لم يستطع رونالدو تسجيل أي أهداف في البطولة القارية.

مقالات مشابهة

  • هالاند يقود تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام وست هام
  • الليلة.. مانشستر سيتي يحل ضيفاً علي وست هام في البريميرليج
  • تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم
  • تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد وست هام في الدوري الإنجليزي
  • جوارديولا: “فيل فودين يستطيع تعويض ألفاريز”
  • رسالة خاصة من جوارديولا لمهاجم السيتي السابق
  • موعد مباراة مان سيتي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • هل جازف مانشستر سيتي بعدم ضد بديل لألفاريز؟.. جوارديولا يرد
  • موعد مباراة مانشستر سيتي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • استدعاء رونالدو ونيفيز إلى قائمة منتخب البرتغال