أعلنت السلطات الإسبانية يوم الخميس، أنها اعتقلت 3 أشخاص، كما تم اعتقال آخر في ألمانيا للاشتباه في انتمائهم إلى شبكة زودت حزب الله اللبناني بقطع تصنيع طائرات مسيرة متفجرة من الممكن استخدامها في هجمات على شمال إسرائيل.

 

عاجل .. حزب الله: قصفنا كريات شمونة بعشرات الصواريخ وحققنا إصابات مباشرة استهدف تجهيزات عسكرية.

. ضربة قوية من حزب الله بعمليتين على إسرائيل

 

إسبانيا وألمانيا

وقال بيان صادر عن السلطات الإسبانية، إن تحقيقا أطلق في إسبانيا عندما رصد الحرس المدني "عمليات مشبوهة" لشركات إسبانية يديرها مواطنون لبنانيون تتضمن كميات كبيرة من مواد ومكونات تصنيع طائرات مسيرة قادرة على حمل عبوات ناسفة يبلغ وزنها عدة كيلوغرامات.

 

كما تعتقد السلطات أن حزب الله ربما يكون قد صنع عدة مئات من الطائرات المسيرة باستخدام هذه المكونات.

 

واشترت الشركات الإسبانية، مثل شركات أخرى في أوروبا وحول العالم، عناصر تشمل مكونات التوجيه الإلكتروني ومراوح الدفع ومحركات البنزين وأكثر من 200 محرك كهربائي ومواد لجسم الطائرة والأجنحة وأجزاء أخرى من الطائرات المسيرة، وفقا للمحققين.

 

كذلك تم التعرف على القطع التي حصلت عليها الشبكة التي تم تفكيكها الآن، في طائرات مسيرة استخدمها مقاتلو حزب الله في هجمات ضد إسرائيل بعد بدء حرب غزة.

 

حرب شاملة

يذكر أن حزب الله وإسرائيل يتبادلان إطلاق النار منذ أن دخلت حركة حماس، حليفة الجماعة في قطاع غزة، حرباً مع إسرائيل في أكتوبر.

 

وفي الوقت الذي لا يزال فيه القتال على الحدود الجنوبية للبنان تحت السيطرة نسبيا، فإن تصاعد حدة الهجمات في الأسابيع القليلة الماضية يزيد من المخاوف من إمكانية تحوله إلى حرب شاملة.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسبانيا وألمانيا تعتقلان 4 اشخاص علاقة بحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها

ألقت الشرطة الألمانية القبض على امرأة تبلغ من العمر 32 عامًا بعد إصابة ستة أشخاص في هجوم بسكين على متن حافلة كانت متجهة إلى مهرجان في غرب البلاد. وأعلنت السلطات يوم السبت أنه لا يوجد دليل على وجود دافع سياسي أو ديني وراء الهجوم.

اعلان

وقالت الشرطة مساء الجمعة، إن ثلاثة من المصابين في حالة حرجة.

ووقع الهجوم في مدينة زيغن، شرق كولونيا. وكانت الحافلة في طريقها إلى مهرجان محلي في المدينة، وكان على متنها 40 شخصًا آخرين على الأقل عندما وقع الهجوم عند حوالي الساعة 7:40 مساءً.

وأفادت الشرطة والنيابة العامة بأن الأشخاص الستة الذين أصيبوا تتراوح أعمارهم بين 16 و30 عامًا وجميعهم من المنطقة. وبحلول صباح السبت، خرج ثلاثة منهم من المستشفى بعد تلقيهم العلاج الخارجي.

Relatedمهرجان موسيقي في ألمانيا كاد يتحوّل إلى كارثة.. حريق في عجلة دوارة وإصابة 23 شخصًا على الأقلألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبانألمانيا تعتقل 5 أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد مدنيين في سوريا

وأعلنت السلطات المحلية أنها تعتزم المضي قدمًا في تنظيم المهرجان.

وقع حادث الطعن في زيغن بعد أسبوع من هجوم بسكين في زولينغن، وهي مدينة تقع في نفس ولاية شمال الراين-وستفاليا، حيث اتهم متطرف إسلامي مشتبه به من سوريا، كان قد تجنب الترحيل، بقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

ودفع هجوم زولينغن الائتلاف الحاكم إلى وضع خطط لتشديد قوانين حمل السكاكين وتسهيل عمليات الترحيل.

وأفادت الشرطة بأن المرأة التي تم القبض عليها في زيغن هي مواطنة ألمانية ولا تمتلك أصولًا مهاجرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الشرطة الألمانية تعتقل شابًا يبلغ من العمر 26 عامًا يدعي مسؤوليته عن هجوم الطعن في سولينغن إسبانيا: شخص يلبس قناعا يقتل طفلا طعنا بالسكين على أرضية ملعب لكرة القدم تعرض والد نجم كرة القدم الإسبانية لامين يامال للطعن في كاتالونيا طعن ألمانيا هجوم جرحى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قتلى وجرحى واستمرار القصف الإسرائيلي على القطاع وإصابة عقيد إسرائيلي في الضفة يعرض الآن Next أول انتخابات منذ عقد من الزمن في الشطر الذي تحتله الهند.. كل ما يجب أن نعرفه عن كشمير وتاريخها يعرض الآن Next فيضانات في شمال اليمن تودي بحياة 33 شخصا وتدمر مئات المنازل يعرض الآن Next زيلينسكي يقيل قائد سلاح الجو بعد سقوط أول مقاتلة F-16 مقدمة من الغرب بنيران روسية يعرض الآن Next إسرائيل تُخطّط لسيطرة طويلة الأمد على غزة وتُعيّن عقيدا عسكريا للإشراف على القطاع اعلانالاكثر قراءة مقتل 21 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في اقتحام الضفة الغربية ونقاش عاصف بين نتنياهو وغالانت ألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبان "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين كوريا الجنوبية: حفرة تظهر بشكل مفاجئ في سيول وتبتلع سيارة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الضفة الغربية روسيا إسرائيل فيضانات - سيول غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية اليمن الصين فرنسا حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تحقيقات أمنية تكشف الأيادي الخفية وراء هجوم القاصرين على سبتة المحتلة
  • إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها
  • جيش الاحتلال: عملية طعن على الحدود المصرية الإسرائيلية تسفر عن إصابة 6 أشخاص
  • بعد هجمات حزب الله.. إسرائيل تنتظر الردّ الإيراني
  • بعد رفض إسبانيا العرض المجري لشراء شركة "تالجو".. بروكسل تبدي تأييداً ضمنياً للخطوة الإسبانية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 3 طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقة بيلغورود
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجار طائرات مسيرة شمالي الجولان دون وقوع إصابات
  • السجن مدى الحياة لنجل نجم سينمائي مدان بالقتل في تايلاند
  • أوكرانيا: إسقاط طائرات مسيرة في هجوم على كييف
  • ما مصير الحراكة الذين نجحوا في تخطي الحواجز الأمنية ووصلوا إلى سبتة المحتلة سباحة؟