قتل شاب مدني، برصاص مسلحين بينهم عناصر تابعة لقيادي في جماعة الحوثي، في محافظة إب.


مصادر محلية قالت إن شابا يدعى "سالم عبده النهاري" قتل برصاص مسلحين قبليين وآخرين تابعين لمشرف حوثي في عزلة بني مرغم بمديرية القفر، شمال محافظة إب.


وأشارت المصادر، إلى أن الحادثة جاءت عقب تشييع مواطن من أسرة بيت المرغمي توفي بحادث مروري، وحضر عملية الدفن جمع كبير من أبناء مديريتي القفر وحبيش المتجاورتين.


وأضافت المصادر، أنه وعقب الإنتهاء من عملية التشييع ومغادرة الحضور مكان الدفن حدثت إشتباكات في إحدى الطرقات بين مسلحين تابعين لقيادي في جماعة الحوثي ينتمي لأسرة بيت الجعفري بمديرية حبيش، ومسلحين من أسرة بيت "المرغمي" على خلفية قضية ثأر بينهما.


وأوضحت المصادر، أن الإشتباكات اندلعت بين الجانبين بشكل مفاجئ بعد تقافز الطرفين من السيارات التي كانت تقلهم، بالتزامن مع تواجد شاب من أسرة بيت النهاري، بين الطرفين، ليتعرض لإطلاق نار فارق على إثرها الحياة.


وبحسب المصادر، فإن الشاب النهاري، الذي ينتمي لمنطقة بني شبيب بمديرية حبيش شمال إب، ليس له علاقة بالخلافات بين طرفي المواجهات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: إب مدينة إب حبيش قتل فوضى أمنية

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 أفراد بقصف إسرائيلي على قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة في غزة

عواصم - الوكالات
ندد نائب المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، روبرت وود،  بإطلاق القوات الإسرائيلية النار على قافلة مساعدات إنسانية كانت مخصصة لغزة مؤكدا أهمية توفير الحماية للعاملين في المجال الإنساني.

وقال وود: "نحث إسرائيل على تصحيح المشاكل داخل نظامها على الفور حتى لا تطلق النار على أفراد الأمم المتحدة مرة أخرى".

وذكر أن "إسرائيل أبلغت واشنطن أنه تم إطلاق النار على مركبة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي في قطاع غزة بعد خطأ في الاتصال بين وحدات الجيش".

وأكد أن التقارير بشأن استهداف عاملين في الأمم المتحدة بقطاع غزة "مقلقة للغاية".

وقال وود: "نقدر عاليا عمل الطواقم الصحية في قطاع غزة ونؤكد على ضرورة حمايتهم".

وأعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، أنه علّق "حتى إشعار آخر" تحركات طواقمه في قطاع غزة بعد إصابة إحدى شاحناته بنيران إسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الحادث قيد التحقيق.

وقالت رئيسة برنامج الاغذية العالمي، سيندي ماكين، في بيان، الأربعاء، إن "هذا الأمر غير مقبول على الإطلاق، وهو الأحدث في سلسلة حوادث من دون طائل على صلة بالأمن، عرضت للخطر حياة (أفراد) فرق برنامج الأغذية العالمي في غزة".

وذكر البرنامج في بيان أن إحدى مركباته التي يظهر عليها شعاره بوضوح أصيبت بعشر رصاصات على الأقل خلال اقترابها من نقطة تفتيش عسكرية إسرائيلية.

وأضاف أن القافلة التي كانت تضم مركبتين مدرعتين تلقت "العديد من الموافقات من السلطات الإسرائيلية على الاقتراب" من نقطة التفتيش عند جسر وادي غزة مساء الثلاثاء. ولم يصب أي‭ ‬ممن كانوا في المركبة.

وقال البرنامج: "على الرغم من أن هذه ليست الواقعة الأمنية الأولى التي تحدث خلال الحرب، فإنها المرة الأولى التي تتعرض فيها مركبة تابعة لبرنامج الأغذية العالمية لإطلاق النار بشكل مباشر بالقرب من نقطة تفتيش رغم الحصول على الموافقات اللازمة".

وأضاف برنامج الأغذية العالمي أن المركبة كانت على بعد "بضعة أمتار" من نقطة التفتيش الإسرائيلية حينما تعرضت للإصابة.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، الأربعاء، إن عمليات الإغاثة في غزة "مقيدة إلى حد كبير بسبب الأعمال القتالية وانعدام الأمن وأوامر الإخلاء الجماعي التي تؤثر في مسارات ومرافق نقل المساعدات".

وعقد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة اجتماعا، الخميس، بطلب من بريطانيا وسويسرا، بشأن الوضع الإنساني في قطاع غزة. 

وقالت البعثة البريطانية بالأمم المتحدة في منشور على إكس، الأربعاء: "تحذر الأمم المتحدة من أن عمليات وموظفي الإغاثة داخل غزة في خطر، وذلك في وقت تشتد فيه الحاجة إلى حملة تطعيم لوقف تفشي شلل الأطفال".

مقالات مشابهة

  • في هجومين متزامنين على مستوطنين وجنود..مقتل مسلحين فلسطينين في الضفة الغربية
  • مقتل مدني وإصابة 7 آخرين إثر سقوط قذيفة أوكرانية على سيارته في مقاطعة بيلغورود
  • إيران.. توقيف قائد وعناصر شرطة أقروا بقتل مدني داخل مركز للتوقيف
  • مقتل 5 أفراد بقصف إسرائيلي على قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة في غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 5 مسلحين فلسطينيين في تبادل إطلاق النار داخل مسجد
  • قيادي حوثي يعتدي على مواطن في محافظة إب
  • مقتل شخص وإصابة آخرين في تسرب غاز بورشة تابعة للحرس الثوري بأصفهان
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جندي برصاص قناص في حي الزيتون بغزة
  • مقتل جندي صهيوني برصاص قناص في حي الزيتون بغزة
  • تقديم مساعدات طارئة لعدد 387 أسرة متضررة من السيول بالحديدة