شهد مستشفى جمعية الهلال الأحمر الكويتي الميداني اليوم الخميس أول حالة ولادة لأم فلسطينية من غزة نازحة بمدينة (خانيونس) جنوبي القطاع.

وقال المدير الطبي للمستشفى الدكتور أنور الغرة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الولادة جرت بنجاح عبر عملية قيصرية حيث قدم الطاقم الطبي في المستشفى الرعاية الطبية للطفلة ووالدتها اللتين تتمتعان بصحة جيدة.

وأضاف الغرة أن العملية جرت فور توفر أحد الأجهزة الطبية الحساسة التي كان يفتقدها المستشفى ما سهل عملية استقبال مزيد من الحالات خلال الأسابيع المقبلة.

وأشار إلى أنه جرى استثنائيا في الأيام السابقة استقبال عدد من الحالات الحرجة رغم عدم التشغيل والافتتاح الرسمي بالكامل نظرا لحالة الطوارئ وتهديدات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن المستشفى مجهز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية ويضم حاضنات للأطفال حديثي الولادة إلى جانب الأجهزة اللازمة لإجراء مختلف أنواع الفحوص الطبية بما يعزز القدرة على تقديم العلاج المتكامل وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية.

وتوجه الغرة بخالص الشكر والتقدير لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا للمساعدة في تخفيف معاناة الأشقاء في غزة مشيدا في الوقت نفسه بدور جمعية الهلال الأحمر الكويتي لما تبذله من دور مستمر في تقديم المساعدات الإنسانية إلى جانب “تعاونها المميز” مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

من جهتها عبرت والدة الطفلة هدى أبوزيد عن شكرها لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا ولجمعية الهلال الأحمر الكويتي على ما يتم تقديمه للشعب الفلسطيني معربة عن ثقتها العالية باهتمام الكويت بالمرضى الفلسطينيين في ظل الظروف التي تشهدها المستشفيات الفلسطينية.

ويقع مستشفى جمعية الهلال الأحمر الكويتي الميداني على مساحة 750 مترا مربعا وهو مجهز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية ويضم غرفا للعمليات وأخرى للعناية المركزة إلى جانب غرف لاستقبال المرضى إضافة إلى وحدة للأشعة وصيدلية ومختبر للتحاليل الطبية.

المصدر كونا الوسومالاحتلال الإسرائيلي الهلال الأحمر فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الهلال الأحمر فلسطين جمعیة الهلال الأحمر الکویتی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا السيول والأمطار الغزيرة في "الحديدة اليمنية"

أفادت وسائل الإعلام العربية، اليوم ، بارتفاع عدد ضحايا السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت محافظة الحديدة اليمنية إلى 84 ضحية ،  جاء هذا التطور بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات واسعة النطاق، مما أسفر عن فقدان العديد من الأرواح وتدمير الممتلكات.

 

وأوضحت التقارير أن السيول قد اجتاحت عدة مناطق في المحافظة، مما أدى إلى دمار كبير في البنية التحتية وتعرض العديد من المنازل للدمار. وذكرت المصادر أن فرق الإنقاذ والإغاثة تعمل على قدم وساق لتقديم المساعدة للمتضررين، حيث تسعى لتوفير المأوى والغذاء والإمدادات الطبية للأسر المتضررة.

 

في ظل هذه الكارثة، أطلقت منظمات إنسانية نداءات عاجلة للحصول على الدعم الدولي لمواجهة تداعيات الفيضانات وتقديم المساعدات اللازمة للناجين. كما دعت الجهات المعنية إلى تعزيز الجهود لتقديم الدعم العاجل والمساعدة في إعادة بناء المناطق المتضررة.

 

تتواصل جهود الإغاثة في المنطقة وسط تحديات كبيرة، حيث يعاني العديد من السكان من فقدان منازلهم ومواردهم الأساسية. ويستمر الوضع في التطور، مما يتطلب استجابة منسقة من المجتمع الدولي لتلبية احتياجات المتضررين وتحقيق التعافي في أسرع وقت ممكن.

 

الهلال الأحمر: إصابة طبيب وطفل في هجمات للجيش الإسرائيلي وجرح طواقم إسعاف 

 

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن وقوع عدة حوادث مروعة في الضفة الغربية، حيث أصيب طبيب فلسطيني برصاص حي إثر إطلاق قوات الاحتلال النار على سيارة إسعاف في مدينة جنين. وتعرض الطبيب لإصابات خطيرة نتيجة هذا الهجوم، مما يثير القلق بشأن سلامة العاملين في المجال الطبي أثناء تأديتهم لواجبهم الإنساني.

 

في حادث آخر، أصيب طفل فلسطيني بجروح خطيرة برصاص الجيش الإسرائيلي عند الحاجز الشمالي في مدينة قلقيلية. ووفقًا للهلال الأحمر، فإن الطفل كان في منطقة الحاجز عندما تعرض لإطلاق نار عشوائي من قوات الاحتلال، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة استدعت نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

كما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن اثنين من طواقم الإسعاف في مدينة جنين أصيبا بشظايا رصاص حي إثر استهداف سيارة الإسعاف من قبل قوات الاحتلال. وأوضح الهلال الأحمر أن استهداف سيارات الإسعاف يمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين الإنسانية ويعرض حياة الطواقم الطبية للخطر، في وقت يتطلب فيه الوضع توفير الرعاية الطبية الفورية والآمنة.

 

تأتي هذه الحوادث في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، مما يضع العاملين في المجال الطبي في مواجهة خطيرة أثناء تقديمهم المساعدة للمدنيين المتضررين. ويجدد الهلال الأحمر الفلسطيني دعوته إلى المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال لوقف الاعتداءات على البعثات الإنسانية وحماية المدنيين والطواقم الطبية.

مقالات مشابهة

  • "الهلال الأحمر" ينقل أول حالة مرضية عبر الإسعاف الجوي
  • “الهلال الأحمر” ينقل أول حالة مرضية عبر الإسعاف الجوي من رفحاء إلى القصيم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يكشف استراتيجية حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • جيش الاحتلال يفجر منزلا ويطلق النار على سيارات الإسعاف في جنين
  • طبيب أمريكي: لا مبرر لاستهداف إسرائيل المستشفيات في غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا السيول والأمطار الغزيرة في "الحديدة اليمنية"
  • الكويت تقرر سحب الجنسية من 78 حالة.. ما علاقة العراق؟
  • الكويت توزيع 1000حقيبة مدرسية مع مستلزماتها للطلاب النازحين بمحافظة مأرب
  • يستقبل أكثر من 92 ألف حالة في السنة:مستشفى الأمومة والطفولة بذمار صرح طبي يحتاج للدعم والمساندة
  • اللواء سلطان العرادة يشيد بمواقف دولة الكويت حكومة وشعبا وتدخلاتها الإنسانية في شتى المجالات