قام مرور البحر الأحمر، بقياده اللواء محمد محمود سيف، بالتخطيط المروري وتعيين أماكن عبور المشاه بعدد من الشوارع بمدينة الغردقة، وعمل تصميم مطابق للمواصفات المصرية والدولية للتوافق مع الطابع السياحي للمحافظة وتنوع الجنسيات والثقافات.

يأتي ذلك بناء على تعليمات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بضرورة التخطيط الارضى للمطبات ووضع علامات إرشادية لتوجيه المواطنين بالسرعات المحدده للحد من حوادث الطرق الداخليه والحفاظ على حياة المواطنين من المشاه وقائدى السيارات.

ومن جانبه أوضح النقيب أحمد حمدي رئيس قسم البحوث والتخطيط بمرور البحر الأحمر، أن العمل جارى بشوارع منطقة الكوثر والكمين الجنوبي والممشى السياحي وتم عمل سجادة تغيير السرعات امام سينزومول تجاه طريق كمين المطار ومسار العجل بممشى شمال الأحياء، موضحاً أن المواد المستخدمة ذات طبيعة خاصة تتحمل الاحتكاك ودرجات الحرارة المرتفعة وسرعة الجفاف حتى لا تتسبب في تكدس السيارات وذات قوة التصاق عالية على الاسطح .

وأضاف انه يتم تركيب علامات امام المطبات، وتخطيط باقي المطبات، ووضع علامات هدئ السرعة قبل المطبات الصناعية لتحذير قائدى المركبات.

المطبات

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه الغردقة مطبات البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

العدو الإسرائيلي يحرق عدداً من منازل الفلسطينيين ويدمر البنى التحتية في مخيم نور شمس

يمانيون../ أقدمت قوات العدو الإسرائيلي، اليوم الخميس،على إحراق عدد من منازل المواطنين في مخيم نور شمس شرق طولكرم، ملحقة دمارا واسعا في البنية التحتية والممتلكات، مع تواصل العدوان لليوم الثاني على التوالي.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قال رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس، نهاد الشاويش أن الوضع الإنساني في المخيم صعب جدا، اذ احرقت قوات العدو الشوادر في حي المنشية وفجرت عددا من منازل المواطنين، مما تسبب في اشتعال النيران فيها بالكامل، وتشريد سكانها كما أسفر عن حالات اختناق في صفوف الاطفال والنساء.

ووفقا للشاويش، فإن قوات العدو تواصل منع الدفاع المدني وطواقم الإسعاف من دخول المخيم، و تم السماح فقط بنقل جثمان الشهيد عايد محمود نمر أبو الهيجا (62 عاما)، الى المستشفى، والذي استشهد الليلة الماضية برصاص قناصة العدو داخل منزله.

وتواصل قوات العدو مداهمات منازل المواطنين ومنشآتهم التجارية بعد خلع وتفجير أبوابها، وتفتيشها.

وتسبب الاقتحام بانقطاع المياه عن المخيم، بعد تدمير خط المياه الرئيسي، الى جانب تدمير البنية التحتية للشوارع خاصة شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم، وما يضمه من منازل ومحلات تجارية.

وتواصل قوات العدو اعتقال العشرات من الشبان واقتيادهم الى مركز التحقيق الذي أقامته في ساحة أحد المنشآت التجارية القريبة من المخيم، وسط التنكيل بهم، وتحويل عدد منهم إلى معسكر “نتسانعور” غرب المدينة للتحقيق او الاعتقال.

مقالات مشابهة

  • من جديد «صحوة البحر الأحمر»
  • دمار هائل في رفح تكشفه الأقمار الصناعية مع تواصل اجتياح الاحتلال (شاهد)
  • دمار هائل في رفح تكشفه الأقمار الصناعية مع تواصل اجتياح الاحتلال
  • العدو الإسرائيلي يحرق عدداً من منازل الفلسطينيين ويدمر البنى التحتية في مخيم نور شمس
  • مواصلة إزالة التعديات.. محافظ بورسعيد يتفقد " الثلاثيني" بحي الشرق وعدد من المناطق بالضواحي
  • مسؤول أمريكي يؤكد وجود تواصل مع الحوثيين ويكشف عن سبب ضعف الرد على الهجمات في البحر الأحمر
  • محافظ أسوان: إدراج المتقاعسين عن سداد مستحقات التقنين ضمن حملات إزالة التعديات
  • رئيس حي جنوب الغردقة يقوم بتسليم وحدات بديل العشوائيات بمنطقة الروضة
  • محافظ أسوان يُوجه بتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ البحر الأحمر: إزالة 12 منزلًا عشوائيًا بـ « زرزارة» ونقل المواطنين للروضة الجديدة