زنقة 20 | متابعة

تنفيذًا لمضامين الإعلان الموقع من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس و الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بتاريخ 4 دجنبر 2023 بأبوظبي، عقد الجانبان الجولة الختامية لمفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 15 إلى 17 يوليوز 2024.

الاتفاقية، تعدّ من الجيل الجديد، تشمل بالإضافة إلى تجارة السلع مواضيع أخرى كتجارة الخدمات والتجارة الإلكترونية والاستثمار والملكية الفكرية والتعاون الاقتصادي والشركات المتوسطة والصغيرة.

الملك محمد السادس، ومحمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، كانا قد وقعا نهاية السنة الماضية، على إعلان مشترك لتطوير التعاون والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعية.

ويهدف الإعلان المشترك بين البلدين “نحو شراكة مبتكرة ومتجددة وراسخة بين البلدين” إلى “الارتقاء بالعلاقات والتعاون الثنائي إلى آفاق أوسع، عبر شراكات اقتصادية فاعلة، تخدم المصالح العليا المشتركة وتعود بالتنمية والرفاه على الشعبين”.

وأكد الزعيمان، على “طموح البلدين لإقامة شراكات اقتصادية استراتيجية مشتركة رائدة، على مستوى الأسواق الإقليمية والدولية، لاسيما مع الفضاء الإفريقي”.

وبحسب الإعلان، فإن “الشراكة بين البلدين تهدف العمل على ترجمة التكامل بين البلدين إلى تعاضد نوعي واستثمار مستدام، للرقي بعلاقاتهما الثنائية الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعية إلى مستوى روابطهما السياسية والشعبية، وذلك خدمة لأهداف التنمية والرفاه المشتركة”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: بین البلدین

إقرأ أيضاً:

أمير قطر يستقبل طحنون بن زايد ويبحثان العلاقات الأخوية

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، في مكتبه بالديوان الأميري صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة "الدوحة"، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، والوفد المرافق.

وفي بداية اللقاء، نقل الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان إلى أمير قطر، تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  وتمنياتهما له بموفور الصحة والسعادة ولدولة قطر وشعبها الشقيق دوام التقدم والرخاء.
فيما حمل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.
جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

طحنون بن زايد: الإمارات وقطر شريكان في دعم الاستقرار والتنمية بالمنطقةhttps://t.co/AAgjcaJvM1 pic.twitter.com/wrt6vje5SD

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) August 28, 2024

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفيا وزير الخارجية التونسي ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية التونسي يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • رئيس الدولـة: نـدعـم جهـود وقـف الحـرب فـي غـزة
  • بعد تسجيل أول إصابة.. محمد بن زايد يوجه بدعم جهود مكافحة شلل الأطفال في غزة
  • محمد بن زايد يوجه بدعم حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال في غزة
  • مسؤولون أميريكون يكشفون .. تقدم بلا اتفاق في مفاوضات غزة
  • طحنون بن زايد وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • أمير قطر يستقبل طحنون بن زايد ويبحثان العلاقات الأخوية
  • محمد بن زايد ورئيس حكومة بنغلاديش المؤقتة يبحثان تعزيز علاقات البلدين
  • رئيس الدولة ورئيس الحكومة المؤقتة في بنغلاديش يبحثان هاتفياً علاقات البلدين