حافظت الأرجنتين، بطلة العالم والمتوّجة أخيرا بمسابقة كوبا أميركا، على صدارتها للتصنيف العالمي في كرة القدم، الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" الخميس، متقدّمة على فرنسا التي بلغت نصف نهائي كأس أوروبا، في حين تقدمت إسبانيا البطلة 5 مراكز لتصبح ثالثة.

وعزّزت الأرجنتين ريادتها باحتفاظها بلقب البطولة القارية عقب فوزها على كولومبيا 1-0 بعد التمديد، في حين تقدمت الأخيرة إلى المركز التاسع.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2إنتر ميامي يكشف عن تطورات إصابة ميسيlist 2 of 2المرشحون الـ10 للفوز بجائزة الكرة الذهبيةend of list

بدورها، احتفظت فرنسا بالمركز الثاني، على الرغم من خسارتها أمام إسبانيا 1-2 في المربع الذهبي، في طريق الأخيرة للتكريس القاري الرابع القياسي في تاريخها على حساب إنجلترا 2-1، لتتقدم إلى المركز الثالث أمام منتخب "الأسود الثلاثة" الذي تقدم بدوره إلى المركز الرابع.

????FIFA RANKING
????️JULY

Así quedaría el RANKING FIFA tras las Competiciones Oficiales Internacionales, Copa América y Eliminatorias Mundialistas del Verano en Selecciones

Estas son las Posiciones en CONCACAF

????????16 ????????17 ????????35
????????40 ????????49 ????????59

????️@_cambiodejuego pic.twitter.com/uMztiAOFMZ

— CONCACAF Zone (@TodoConcacaf) July 15, 2024

وتراجعت البرازيل للخامس بعد مشوارها المتواضع في كوبا أميركا حيث خرجت من ربع النهائي أمام الأوروغواي (0-1).

وارتقى المنتخب التركي 16 مرتبة دفعة واحدة، بعدما عكس صورة مشرّفة في كأس أوروبا بوصوله للدور ربع النهائي، ليحتل المركز الـ26، في حين تقدّم نظيره الفنزويلي الذي وصل بدوره إلى ربع نهائي كوبا أميركا للمركز الـ37.

تصنيف المنتخبات العشرة الأوائل: الأرجنتين 1901.48 نقطة فرنسا 1854.91 إسبانيا 1835.67 (+5) إنجلترا 1812.26 (+1) البرازيل 1785.61 (-1) بلجيكا 1772.44 (-3) هولندا 1758.51 البرتغال 1741.43 (-2) كولومبيا 1727.32 (+3) إيطاليا 1714.29 المغرب الأول عربيا

عربيا، بقي المغرب في الصدارة لكنه تراجع مركزين وأصبح الـ14، أمام قطر التي تقدّمت مرتبة وباتت 34، ومصر التي حافظت على المركز الـ36.

وبقيت تونس (41) وتراجعت الجزائر مركزين (46)، متقدمة على كلّ من العراق (55)، السعودية (56)، الأردن (68)، الإمارات (69)، سلطنة عُمان (76)، البحرين (80)، سوريا (93)، فلسطين (96) ولبنان (116).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

فرنسا تطلق سراح رئيس تيليغرام.. وسيمثل أمام المحاكمة

أطلق الادعاء الفرنسي، الأربعاء، سراح الرئيس التنفيذي لشركة تيليغرام بافيل دوروف، بعد 4 أيام من الاستجواب بشأن مزاعم استخدام المنصة في أنشطة غير قانونية.

وسلط اعتقال دوروف لدى نزوله من طائرة خاصة في مطار قريب من باريس مساء السبت الضوء على المسؤولية الجنائية لمقدمي التطبيقات وأثار جدلا بشأن النقطة التي تنتهي عندها حرية التعبير ومن أين يبدأ تنفيذ القانون.

وقال بيان صادر عن مكتب المدعي العام في باريس: "أنهى قاضي التحقيق احتجاز بافيل دوروف لدى الشرطة وسيمثل للمرة الأولى للمحاكمة حيث سيتم توجيه اتهام محتمل".

وتشمل المزاعم الأخرى ضد دوروف، وهو مواطن فرنسي، استخدام منصته في مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال والاتجار بالمخدرات والاحتيال والتحريض على معاملات الجريمة المنظمة، ورفض تيليغرام مشاركة المعلومات أو الوثائق مع المحققين عندما يقتضي القانون ذلك.

وذكرت صحيفة بوليتيكو أن السلطات الفرنسية أصدرت أيضا مذكرة اعتقال بحق نيكولاي، شقيق دوروف وأحد مؤسسي تيليغرام، وأن مذكرتي اعتقال الأخوين صدرتا في مارس.

وردا على سؤال عن تقرير الصحيفة، قال مكتب المدعي العام في باريس إنه لا يعلق على أوامر الاعتقال لأنها تخضع لسرية التحقيق.

وأضاف أن الشخص الوحيد الذي يتم استجوابه في هذه المرحلة بهذه القضية هو بافيل دوروف.

وسلط القبض على دوروف الضوء أيضا على العلاقة المتوترة بين تيليغرام، الذي لديه زهاء مليار مستخدم، والحكومات.

ووضع المتهم رهن التحقيق الرسمي في فرنسا لا يعني إدانته أو إحالته بالضرورة إلى المحاكمة، لكنه يشير إلى أن القضاة يرون أن القضية فيها ما يكفي للمضي قدما نحو التحقيق. وقد يستمر التحقيق لسنوات قبل الإحالة إلى المحاكمة أو حفظ التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تأجيلات متتالية دون سبب.. هل يتجنب الفيفا مناقشة استبعاد إسرائيل من المنافسات؟
  • شركة Yellow Door Energy تعزز ريادتها في السوق مع إنشاء 19 محطة جديدة للطاقة الشمسية في النصف الأول من عام 2024
  • كوبا تتهم الولايات المتحدة بالتواطؤ مع إسرائيل في الإبادة الجماعية
  • بمشاركة شريف.. الخليج يسقط أمام الشباب بهدف كاراسكو
  • تصنيف الجواهري من بين أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم لسنة 2024
  • الجامعة العربية تشيد بإنجازات المرأة الإماراتية وتعتبرها نموذجاً يُحتذى عربياً
  • هل يضع ماكرون فرنسا أمام انقلاب مناهض للديمقراطية؟
  • تصنيف أمريكي: تويوتا تتصدر قائمة السيارات الأطول عمراً
  • هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟
  • فرنسا تطلق سراح رئيس تيليغرام.. وسيمثل أمام المحاكمة