وصف هوجو لوريس حارس لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي وقائد منتخب فرنسا السابق، الأغنية التي احتفل بها لاعبو منتخب الأرجنتين عقب الاحتفال بلقب كوبا أمريكا 2024 بأنها عنصرية وتحمل هجومًا على الشعب الفرنسي، داعيًا لاعبي التانجو إلى تقديم مثال أفضل للجماهير الشابة.

وتوج منتخب الأرجنتين بطلاً لكوبا أمريكا 2024، بعد فوزه أمام كولومبيا بهدف دون مقابل في المباراة النهائية.

 

وأثار إنزو فرنانديز لاعب الأرجنتين، أزمة بسبب احتفالاته عقب التتويج، حيث ظهر في بث مباشر عبر حسابه على "إنستجرام"، وشهدت الاحتفالات عبارات عنصرية مسيئة ضد لاعبي منتخب فرنسا وأصولهم، على غرار ما وقع عقب الفوز بكأس العالم 2022.

وافتتح نادي تشيلسي إجراءً تأديبيًا داخليًا بعد أن قام فرنانديز بتصوير زملائه في المنتخب الأرجنتيني وهم يغنون أغنية عنصرية عن المنتخب الفرنسي، وهو ما أثار أزمة مع زملائه الفرنسيين في الفريق الإنجليزي.

وأصدر إنزو فرنانديز اعتذارًا علنيًا، واعتذر أيضًا بشكل خاص لفريق تشيلسي عما بدر منه في الاحتفالات، وقال إنه كان في حالة نشوة الفوز باللقب، مؤكدًا أن كلمات الأغنية لا تعكس معتقداته أو شخصيته.

 

تصريحات هوجو لوريس ضد منتخب الأرجنتين

وقال لوريس في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "الأرجنتين هم وجه كرة القدم الآن، في أمريكا الجنوبية، وفي العالم، إنهم يستحقون الكثير من الثناء على ما فعلوه على أرض الملعب خلال السنوات الأربع أو الخمس الماضية".

وتابع: "لكن عندما تفوز، تصبح قدوة للآخرين، وخاصة الأطفال، لقد كان هجومًا على الشعب الفرنسي، خاصة بالنسبة للشعب الفرنسي الذي لديه أصول وعائلات أفريقية".

 

وعلق لوريس على اعتذار إنزو بأنه كان في لحظة نشوة بعد اللقب: "لا يهم إذا كنت في لحظة من النشوة لأنك فزت بلقب مهم، الأمر يتطلب المزيد من المسؤولية عندما تكون فائزًا".

واختتم حارس توتنهام السابق: "لا تريد أن تسمع أو ترى هذا النوع من الأشياء في كرة القدم، كلنا نقف ضد التمييز والعنصرية، أنا فقط آمل أن يكون هذا مجرد خطأ، جميعنا نرتكب أخطاء في بعض الأحيان ونأمل أن يتعلموا منها".

 

لمتابعة المزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد من هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لوريس منتخب الأرجنتين منتخب فرنسا كوبا أمريكا 2024 كوبا أمريكا الأرجنتين كولومبيا إنزو فرنانديز منتخب الأرجنتین

إقرأ أيضاً:

ماكرون يدافع عن قرار منح مؤسس تلغرام الجنسية الفرنسية

دافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس عن قرار منح الجنسية الفرنسية لمؤسس تطبيق تلغرام بافيل دوروف الذي أوقف في فرنسا نهاية الأسبوع الماضي.

وقال ماكرون خلال زيارة إلى صربيا إنه يؤيد “بالكامل” القرار الذي صدر في 2021 وحصل بموجبه دوروف، الروسي الأصل، على الجنسية الفرنسية.

وأكّد الرئيس الفرنسي أنّ دوروف حصل على الجنسية الفرنسية نتيجة “استراتيجية” تتعلق بأولئك الذين “يبذلون جهداً لتعلم اللغة الفرنسية” و”يتألقون في العالم”.

وأفرج القضاء الفرنسي الأربعاء بكفالة عن دوروف بعدما أمضى أربعة أيام موقوفاً وذلك بانتظار محاكمته المحتملة بتهم ترتبط بمحتوى مخالف للقانون في تطبيقه.

ودوروف، (39 عاما)، الروسي المولد والذي يحمل الجنسيات الروسية والفرنسية والإماراتية، ملاحق بتهم عدة تتعلّق بفشله في الحدّ من المحتوى المتطرّف وغير القانوني في تطبيقه الذي يحظى بأكثر من 900 مليون متابع، ولكنه بات يثير الجدل بشكل متزايد.

المصدر أ ف ب الوسومتلغرام صربيا فرنسا

مقالات مشابهة

  • رسائل مشفّرة في قلب السلطة.. لماذا تبرّأ ماكرون من مؤسس تليغرام؟
  • تباطؤ ماكرون يبقي فرنسا على حافة الهاوية
  • "لم أكن أعرف".. ماكرون يعلق مجددا على اعتقال مؤسس "تلغرام"
  • ماكرون يدافع عن قرار منح مؤسس تلغرام الجنسية الفرنسية
  • منتخب ناشئي الطائرة يخسر من الأرجنتين في ربع نهائي بطولة العالم
  • محامون مغاربة يشكون عنصرية صحافي جزائري لدى القضاء الفرنسي
  • مجلس الشيوخ الفرنسي يدعو لحظر شبكات تأثير الإخوان في أوروبا
  • تقارير: تخوف زعماء فرنسا من العواقب السياسية لقضية دوروف
  • منتخب ناشئي الطاولة يخسر منافسات الفرقي في بطولة غرب آسيا بالأردن
  • عاجل.. كيف استقبل حسام حسن غياب لاعبي الأهلي والزمالك عن معسكر منتخب مصر؟