نعى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور محمد علي محجوب، وزير الأوقاف الأسبق، الذي وافته المنية اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء والإنجازات.

وقال مفتي الجمهورية في بيان له: إن الأمة الإسلامية فقدت اليوم عالمًا جليلًا ومفكرا مبدعا وداعية من طراز فريد، أفني عمره في خدمة الإسلام والمسلمين، ونشر الوسطية والسماحة، ومواجه الفكر المتطرف بكل شجاعة وحزم.

وأضاف فضيلته: لقد كان الراحل نموذجًا مشرفا للعالم الإسلامي، فقد تميز بسعة علمه وحسن خلقه وتقواه، وعمل جاهدًا على ترسيخ قيم الإسلام الصحيح في نفوس الأجيال، وله جهود مشهودة في مجال الدعوة الإسلامية وتثقيف المجتمع.

وتابع فضيلة المفتي: إن الدكتور محمد علي محجوب سيظل خالداً في قلوبنا وذاكرتنا، وندعو الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

اقرأ أيضاًمفتي الجمهورية يدين هجوم داعش الإرهابي على مسجد في سلطنة عمان

مستشار مفتي الجمهورية: المجازر الإسرائيلية في غزة تدعونا لصياغة نظام عالمي جديد

مفتي الجمهورية: لا يوجد صدام بين العلم والدين.. وهذا حكم قتل القطط والكلاب الضالة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية وزير الأوقاف الأسبق محمد علي محجوب قيم الإسلام مفتی الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يحاضر لإعلاميي دول منظمة التعاون الإسلامي

ألقى  الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية محاضرة بعنوان:( *دور الإعلام في معالجة القضايا المجتمعية والتحديات التي تواجهه* )؛ وذلك في إطار الدورة التدريبية السابعة التي تنظمها وزارة الأوقاف المصرية بالتعاون مع اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي بعنوان:(رؤية مقترحة لدور الإعلام في تجديد الخطاب الديني) بأكاديمية الأوقاف بالقاهرة، تحت رعاية  الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف والدكتور عمرو الليثي رئيس الاتحاد.

هل ألعاب الفيديو مفيدة للصحة العقلية؟.. دراسة تحسم النتيجة


تناول الأمين العام جملة التحديات التي يواجهها الإعلام في بلداننا العربية والإسلامية في ظل الثورات المتلاحقة في مجالي الاتصال والمعلومات والمسؤوليات الملقاة على عاتق الإعلاميين، وضرورة التحلي بالقيم والأخلاقيات التي تحمي وعي النشء والشباب، من الوقوع في غياهب الضلالات والفتن .
وأضاف معاليه: إن السنوات القادمة سوف تشهد تطورات غير مسبوقة في مجالات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس ،وغيرها من التقنيات الحديثة، والتي  تتطلب تأهيلا واستعدادا كبيرين من جانب الإعلاميين.
وأدار الشريف حوارا علميا مع المشاركين في الدورة التدريبية حول رؤيتهم لتطوير الأداء في مؤسساتهم الإعلامية، وتقييمهم للدور الذي ينبغي على الإعلام القيام به نحو تجديد الخطاب الديني.
جدير بالذكر أن الإعلاميين المشاركين في هذه الدورة  ينتمون لعدة دول من بينها: السودان وتونس وليبيا والجزائر واليمن والسعودية وعمان وماليزيا  .


 

مقالات مشابهة

  • عمرو الليثى ناعيًا عاطف بشاي: فقدنا قامة فنية وإعلامية كبيرة
  • مفتي الجمهورية ورئيس شئون مساجد الأوقاف يشهدان الاحتفال بالعيد القومي للقليوبية
  • مفتي الجمهورية يؤدي صلاة الجمعة ببنها احتفالا بالعيد القومي للقليوبية
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد ناصر ببنها - بث مباشر
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يؤديان صلاة الجمعة 30 أغسطس في القليوبية
  • اليوم.. وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يؤديان صلاة الجمعة في القليوبية
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يحاضر لإعلاميي دول منظمة التعاون الإسلامي
  • مفتي الجمهورية: التعاون مع «النواب» مهم لتحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والروحي
  • نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر يحتفي بـ"نظير عياد وشوقي علام"
  • مباحثات بين وزير الأوقاف والإرشاد ومفتي الديار المصرية في مجالات التعاون المشترك