أنقرة (زمان التركية) – بدأت الشركات الروسية، التي تواجه صعوبة في العثور على موظفين، في البحث عن موظفين من جميع أنحاء العالم لسد العجز. وتعد تركيا هدفاً مهمًّا في هذا البحث.

إن حقيقة أن العالم قرية عالمية تجعل من السهل على الشركات العملاقة البحث عن موظفين من مختلف البلدان. وقد لوحظ أنه خلال فترة الجائحة على وجه الخصوص، يمكن للموظفين مواصلة عملهم بكفاءة حتى لو لم يكونوا في المكتب.

يمكّن هذا الوضع الشركات التي لها مقرات في بلدان مختلفة من حل مشكلة نقص الموظفين لديها من خلال الموارد الأجنبية.

كما تنشر العشرات من الشركات الروسية وظائفها الشاغرة على المنصات في تركيا، بهدف الوصول إلى الموارد البشرية الهائلة هنا.

وقد أعلنت خدمة الموارد البشرية HeadHunter أن عدد الإعلانات التي تنشرها الشركات الروسية قد تضاعف 39 مرة في كينيا و15 مرة في زيمبابوي.

ووفقًا للبيانات التي نقلتها صحيفة RBC، فإن الشركات الروسية هي الأكثر بحثًا عن متخصصين في تكنولوجيا المعلومات في أفريقيا. وأشارت الصحيفة إلى أن الإعلانات في دول مثل الكاميرون وزامبيا والجزائر زادت ما بين 5 و8 مرات.

وهناك دولتان أوروبيتان فقط في المراكز العشرة الأولى من حيث زيادة الإعلانات. تحتل ألبانيا المرتبة السادسة وبلجيكا في المرتبة العاشرة.

ووفقًا للتقرير الإخباري، قفز عدد الإعلانات التي وضعتها الشركات الروسية في كينيا من 161 إعلانًا في النصف الأول من العام الماضي إلى 6400 إعلان هذا العام. وعُلم أيضًا أن الشركات الروسية أعلنت هذا العام للمرة الأولى في دول مثل نيبال وجزر البهاما وبربادوس وملاوي وأيسلندا وسيراليون والغابون وجمهورية أفريقيا الوسطى.

وكانت أكثر الدول التي تم الإعلان فيها هي كازاخستان بـ143 ألف إعلان وبيلاروسيا بـ106 ألف إعلان. وسجل عدد الإعلانات في تركيا 23 ألف إعلان.

 

Tags: الاقتصاد الروسيالعلاقات التركية الروسيةشركات تركيةموظفون أتراك

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الاقتصاد الروسي العلاقات التركية الروسية شركات تركية الشرکات الروسیة

إقرأ أيضاً:

«سياحة عجمان» تضيء على كوادرها النسائية المتميزة

عجمان: «الخليج»
سلطت دائرة التنمية السياحية في عجمان، الضوء على الإنجازات البارزة التي حققتها المرأة الإماراتية في القطاع السياحي، ودورها الحيوي في تعزيز مكانة الإمارة، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية.


ومن بين الشخصيات التي تركت بصمة واضحة، تبرز جواهر سالم المطروشي، مدير إدارة الخدمات المساندة، كنموذج قيادي نسائي متميز، حيث تستكمل حالياً دراستها للحصول على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة المدينة بعجمان، بعد أن حصلت على البكالوريوس في إدارة الأعمال بتخصص المحاسبة من جامعة الشارقة. 
ومنذ انضمامها للدائرة، تولت العديد من المناصب المهمة، مشرفةً على عمليات رئيسية تشمل الموارد البشرية والشؤون المالية، كما ترأست لجاناً حيوية، مثل لجنة المشتريات ولجنة الموارد البشرية، حصلت جواهر على جوائز عدة تقديراً لجهودها.


فيما تميزت حمدة سلطان المطروشي، بإسهاماتها البارزة في مجال التخطيط الاستراتيجي وإدارة الجودة والتميز المؤسسي.، خلال مسيرتها في الدائرة، أشرفت على تطوير الخطة الاستراتيجية وتطبيق نظام إدارة الابتكار وفقاً لمعايير «آيزو».


وأكد محمود خليل الهاشمي، المدير العام للدائرة، على الدور الحيوي الذي تلعبه المرأة الإماراتية في تطوير وتعزيز القطاع السياحي بالإمارة. 
وقال: «في هذا اليوم المميز، نحتفي بإنجازات المرأة الإماراتية التي أسهمت في جعل الإمارات نموذجاً عالمياً في تمكين المرأة، إن إسهاماتها في دائرة التنمية السياحية بعجمان كانت ولا تزال ركيزة أساسية في تطور القطاعين السياحي والتنموي».

مقالات مشابهة

  • إعلان حالة التأهب الجوي في ست مقاطعات أوكرانية
  • لا تنخدعوا.. توم هانكس يحذر من إعلانات تستخدم صورته بالذكاء الاصطناعي
  • «سياحة عجمان» تضيء على كوادرها النسائية المتميزة
  • ما عقوبة تعدي الموظف العام على أملاك الدولة؟.. القانون يجيب
  • الموارد تعلن المشاريع المائية المقرر تنفيذها مع تركيا
  • كيف عاقبت الدولة وضع الإعلانات المخالفة بالطرق العامة؟.. القانون يجيب
  • تركيا تشير إلى الجهة التي عطلت مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا في إسطنبول
  • 9 محددات لتعويض الموظف الحكومي عن العمل الإضافي
  • الأمم المتحدة تطلب تفسيراً بعد عدوان إسرائيلي على قافلة مساعدات
  • الموارد المائية تكشف عن تنفيذ 13 مشروعاً مائياً مع تركيا