وجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، بمراجعة تراخيص الباعة الجائلين والعاملين بالأنشطة السياحية في منطقة الأهرامات.

جاء ذلك خلال جولته اليوم بمنطقة أهرامات الجيزة  لتفقد أعمال التطوير التي تقوم بها شركة اوراسكوم بيراميدز للمشروعات لتطوير التجربة السياحية بهضبة الأهرامات.

وأكد المحافظ ضرورة مراعاة أن تكون التراخيص الممنوحة لهم صادرة من إدارة السياحة بالمحافظة بالإضافة إلى تخصيص أماكن محدده للحناطير واستقبال شكاوى الزوار منهم والتعامل معها.

 

كما وجه بمراعاة معايير السلامة والامن اللازمة للزوار وتقديم كافه سبل الراحة اللازمة لتحقيق تجربة سياحية فريدة لزوار المنطقة الأثرية. 

الوفد المرافق 

رافق المحافظ خلال الجولة هند عبدالحليم نائب المحافظ، وطه عبد الصادق رئيس حى الهرم  والمهندسة عفاف مدير مديرية الاسكان بالجيزة وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة وعزة وهدان مدير الإدارة العامة للسياحة وأحمد هجرس ممثل شركة الكهرباء ومسئولي المكاتب الاستشارية الهندسية والشركات المنفذة للأعمال.

زيارة ميدانية 

تأتي الزيارة في إطار الاهتمام الذى توليه الدولة المصرية بالمنطقة الأثرية وأهرامات الجيزة باعتبارها من أهم المقاصد السياحية والاثرية والثقافية على مستوى العالم وذلك من خلال العمل على تغيير الصورة الذهنية لزوار هذا المقصد الهام حيث يتم وبالتعاون مع العديد من الجهات تطوير منطقة الأهرامات من خلال توفير الخدمات الأساسية اللازمة للزوار.

واستمع محافظ الجيزة خلال الزيارة إلى شرح مفصل من المهندس عمرو جزارين رئيس مجلس إدارة شركة اوراسكوم بيراميدز للمشروعات، عن أعمال التطوير  التي تقوم بها الشركة لتطوير التجربة السياحية في منطقة الأهرامات بما تماشيا ما رؤية للدولة لتحقيق 30 مليون سائح بحلول 2028م. 

وعبر جزارين، عن افتخار الشركة بتقديم تجربة سياحية تليق باسم ومكانة مصر السياحية والأثرية بتغيير الصورة النمطية للزيارة بمنطقة اثار الاهرامات والتي تعد أعظم منطقة أثرية في العالم.

وحرص علي اصطحاب محافظ الجيزة في جولة ميدانية لمشاهدة خط سير الأفواج السياحية ومراحل التطوير بدءً من مدخل الأهرامات على طريق الفيوم السريع ومسار الزيارة، من بوابات الدخول، وأماكن انتظار السيارات والقاعة الضخمة لشرح تاريخ الأهرامات ومراحل الزيارة والبازارات وخدمات الزوار ومنظومة النقل الصديقة للبيئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجيزة عادل النجار منطقة الأهرامات

إقرأ أيضاً:

غدا .. 70 شركة سياحية أوروبية تزور سلطنة عمان

تستضيف سلطنة عمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة عددًا من الشركات السياحية، من دول أوروبية، هي: فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، وسويسرا، وإسبانيا، ودول الشمال، تحت عنوان "مرحبا أوروبا"، وذلك بدءا من غدا الأحد، بمشاركة أكثر من 70 شركة سياحية أوروبية.

يأتي ذلك في إطار الجهود السياحية التي تبذلها الوزارة لاستقطاب الأفواج السياحية من مختلف الأسواق الخارجية، والسعي إلى تعزيز العلاقات والتواصل بين مؤسسات القطاع السياحي المحلي ونظيراتها الأجنبية، بالإضافة إلى الترويج للمنتجات والتجارب السياحية والمنشآت الفندقية، وتسليط الضوء على أبرز مستجدات القطاع السياحي، ومناقشة سبل الاستفادة منها بما يخدم مستهدفات وتطلعات الوزارة لتطوير القطاع السياحي والترويج للسياحية في سلطنة عُمان.

وأكد هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة أن استضافة الوزارة للشركات السياحية من الأسواق الأوروبية يسهم في التعريف بالمناطق ذات الجذب السياحي والتجارب السياحية الفريدة والتعريف بالمواقع التراثية، وتقديم صورة شاملة للشركات التي سينعكس دورها لاحقا في الترويج لسلطنة عُمان. مشيرا إلى أن هذه الفعالية تعد إضافة قيّمة للمساهمة في تعزيز التعاون مع هذه الشركات لجذب السياح من الأسواق المستهدفة وتبادل الخبرات والمعرفة مع الشركات النظيرة لها في سلطنة عُمان.

وقال إن فعالية "مرحبا أوروبا" تأتي ضمن الفعاليات التي تعول عليها الوزارة في مجال الترويج السياحي، وتعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية على الساحة العالمية، من خلال استعراض تنوع المنتج السياحي العُماني للسوق الأوروبية، والتواصل مع الشركات السياحية العالمية في السوق الأوروبي، وتعريف الشركات بأهم المقومات السياحية في سلطنة عُمان، والتعرف على مستجدات قطاع السياحة العمانية والعروض الترويجية الخاصة.

وتتضمن فعالية "مرحبا أوروبا" عددا من التجارب السياحية التي تهدف إلى استكشاف المحتوى الأصيل للتراث الثقافي والطبيعي في سلطنة عُمان والابتكار في تقديم منتجات وخدمات استثنائية لتعزيز ارتباط السياح بالأماكن والأشخاص، وبناء منصة تفاعلية ثقافية متبادلة بين المجتمع المحلي والسياح، بالإضافة إلى الترويج لسلطنة عُمان كوجهة استثنائية تقدم منتجات متميزة وتجارب فريدة.

كما تشتمل الفعالية على عدد من الجلسات التفاعلية لتحديد الاحتياجات والاهتمامات الرئيسية للأسواق الدولية، ومناقشات تفاعلية حول تطوير الحزم السياحية، بالإضافة إلى عدد من جلسات العصف الذهني لإيجاد حلول لتعزيز جاذبية سلطنة عُمان، إلى جانب استعراض مقومات الجذب السياحي والمفردات والمنتجات والأنماط السياحية الطبيعية والبيئية الثرية والمتنوعة لتكتمل هذه المقومات بالقيم الثقافية والحضارية التي تتمتع بها سلطنة عُمان لتوفر تجربة سياحية عمانية وعربية أصيلة.

وتسلط الفعالية الضوء من خلال العروض المرئية على مكانة سلطنة عمان كوجهة سياحية مميزة في أوساط السياح الأوروبيين والتسهيلات والخدمات والعروض التي تستهدف استقطاب السائح الأوروبي وتتوافق مع متطلباته واهتماماته.

مقالات مشابهة

  • غدا .. 70 شركة سياحية أوروبية تزور سلطنة عمان
  • محافظ الجيزة: حظر تشغيل مكامير الفحم نهائياً حتى نهاية نوفمبر
  • محافظة الجيزة تواجه مصادر تلوث الهواء بإجراءات حاسمة وحظر تشغيل مكامير الفحم
  • زيارة تعريفية.. وفد صحفي من الصين وكوريا يزور الأهرامات والمتاحف
  • رئيس الوزراء: نستهدف إنشاء 200 ألف غرفة فندقية خلال 5 سنوات
  • مدبولي: نستهدف إنشاء أكثر من 200 ألف غرفة خلال 5 سنوات لدعم السياحة
  • عاجل.. وزير الإسكان يضع حجر الأساس لأول مجمع صناعي صديق للبيئة في مصر بالعلمين الجديدة
  • ننشر أسماء الـ36 شركة سياحية المُلغي ترخيصها بقرار وزاري
  • رئيس الوزراء يستعرض خريطة الاستثمارات السياحية.. ويبحث زيادة عدد الفنادق لاستغلال منطقة الساحل الشمالي
  • النيابة تحقق في حادثة حريق سيارة بجوار الطريق الدائري في الجيزة