حافظت الأرجنتين، بطلة العالم والمتوجة أخيرا بمسابقة كوبا أميركا، على صدارتها للتصنيف العالمي في كرة القدم، فيما حافظ المغرب على صدارته عربيا رغم تراجعه في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” الخميس.

وبقي المغرب في الصدارة لكنه تراجع مركزين وأصبح رابعا عشر، أمام قطر التي تقدمت مرتبة وباتت 34، ومصر التي حافظت على المركز الـ36.

وبقيت تونس (41) وتراجعت الجزائر مركزين (46)، متقدمة على كل من العراق (55)، السعودية (56)، الأردن (68)، الإمارات (69)، سلطنة عُمان (76)، البحرين (80)، سوريا (93)، فلسطين (96) ولبنان (116).

ودوليا، عززت الأرجنتين ريادتها باحتفاظها بلقب البطولة القارية عقب فوزها على كولومبيا 1-0 بعد التمديد، في حين تقدمت الأخيرة إلى المركز التاسع.

واحتفظت فرنسا بالمركز الثاني على الرغم من خسارتها أمام إسبانيا 1-2 في المربع الذهبي، في طريق الأخيرة للتكريس القاري الرابع القياسي في تاريخها على حساب إنكلترا 2-1، لتتقدم إلى المركز الثالث أمام منتخب “الأسود الثلاثة” الذي تقدم بدوره إلى المركز الرابع.

وتراجعت البرازيل للخامس بعد مشوارها المتواضع في كوبا أميركا حيث خرجت من ربع النهائي أمام الأوروغواي (0-1).

وارتقى المنتخب التركي 16 مرتبة دفعة واحدة، بعدما عكس صورة مشرفة في كأس أوروبا بوصوله للدور ربع النهائي، ليحتل المركز الـ26، في حين تقدم نظيره الفنزويلي الذي وصل بدوره إلى ربع نهائي كوبا أميركا للمركز الـ37.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الارجنتين في الصدارة المغرب في الصدارة

إقرأ أيضاً:

التغير المناخي يهدّد وجود 17 موقعًا للتراث العالمي في أوروبا

من جبال الألب السويسرية إلى دار الأوبرا في سيدني، يواجه عدداً من مواقع التراث العالمي الأوروبي خطر التعرض لظروف جوية قاسية بسبب التغير المناخي.

اعلان

الفيضانات وتآكل السواحل والانهيارات الأرضية والرياح القوية والحرارة الشديدة والعواصف والأعاصير ليست سوى بعض المخاطر المرتبطة بالمناخ التي تواجه المواقع الشهيرة في جميع أنحاء العالم.

وضعت شركة تحليلات بيانات مخاطر المناخ "كلايمت إكس" نموذجًا لكيفية تأثير تغير المناخ على 500 معلم، وتحديد أكثر 50 موقعًا عرضة للخطر بحلول عام 2050 إذا لم يتم خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بشكل كبير.

يظهر ما مجموعه 17 موقعًا للتراث العالمي الأوروبي في القائمة، حيث تمثل الفيضانات والجفاف المخاطر الرئيسية في جميع أنحاء القارة.

شركة Engelsberg Ironworks في السويد Canvaالمواقع التراثية الأكثر تعرضًا للخطر في أوروبا

يعتبر موقع Engelsberg Ironworks السويدي من أكثر المواقع تعرضًا للخطر بسبب تغير المناخ في أوروبا، حيث يأتي في المرتبة الرابعة في قائمة أكثر 50 موقعًا عرضة للخطر في العالم بسبب الفيضانات السطحية والنهرية.

يعود تاريخ بناء البرج إلى القرن السابع عشر، ويُعرف بأنه أفضل مثال محفوظ لعقار سويدي يعمل بالحديد، استطاع أن يُعزز ازدهار السويد على مدى قرنين من الزمان.

وتتبعه عن كثب مغارة Grotte Chauvet-Pont d'Arc في الأرديش بفرنسا، والتي تأتي في المركز السادس. تحتوي المغارة المزخرفة، التي تهددها الفيضانات السطحية والانهيارات الأرضية، على أقدم الرسومات التصويرية المعروفة، والتي يعود تاريخها إلى 32000 عام.

مغارة Grotte Chauvet-Pont d’Arc في أرديش، فرنسا،Canva

وصُنّف موقع Jungfrau-Aletsch بجبال الألب السويسرية حيث يقع أكبر نهر جليدي في أوروبا، في المركز الحادي عشر، وهو معرض لخطر فيضانات الأنهار.

ويواجه المجمع الصناعي لمنجم زولفيرين للفحم في إيسن بألمانيا (المركز الثاني عشر) تهديدات مماثلة، في حين أن موقع ريوكان-نوتودن للتراث الصناعي (المركز الثالث عشر) في النرويج - الذي استخدم الطاقة الكهرومائية لتصنيع الأسمدة النيتروجينية - معرض لخطر الفيضانات السطحية.

Related3 مفقودين في انهيار أرضي في جبال الألب السويسرية بسبب الأمطار الغزيرة من جبال الألب.. فريق إيطالي ينجح في إنقاذ 3 متسلقين بولنديين عملية إنقاذ ناجحة لثلاثة متسلقين بولنديين في جبال الألب

تم تأسيس دير Cistercian of Fontenay في فرنسا (المركز السابع عشر) في عام 1119، ومُعرّض أيضاً للخطر بسبب الفيضانات السطحية إذا لم يتم خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

تتعرض أيضاً محمية سريبارنا الطبيعية في بلغاريا (المركز العشرين) - بحيرة المياه العذبة التي تبلغ مساحتها 600 هكتار والتي تعد أرضًا خصبة لما يقرب من 100 نوع من الطيور - ودلتا الدانوب المتنوعة بيولوجيًا في رومانيا (المركز 27) للتهديد بسبب فيضانات الأنهار.

دير Cistercian Abbey في فرنساCanva

تزيد العواصف من المخاطر التي تواجهها المراكز التاريخية في العصور الوسطى في سترالسوند وفيسمار في ألمانيا (22) والحدائق المائية الرائعة في حديقة ستودلي رويال بارك في إنجلترا (24).

وفي المملكة المتحدة أيضًا، تواجه العديد من المواقع الاسكتلندية تهديدات مناخية، من الفيضانات الساحلية في أرخبيل سانت كيلدا النائي (45) إلى الانهيارات الأرضية في قرية نيو لانارك (44) التي تعود للقرن الثامن عشر.

وفي مكان آخر، تواجه بريغين (المرتبة 31) في النرويج - منطقة الميناء التاريخية في بيرغن - مخاطر الفيضانات والجفاف الساحلية؛ وبروفينس، مدينة معارض القرون الوسطى (المرتبة 32) في شامبين بفرنسا مهددة بفيضانات الأنهار؛ والمضايق النرويجية الغربية (40) وجسر فيزكايا الإسباني (43) كلاهما معرضان لخطر الفيضانات الساحلية.

تحتل حديقة دونيانا الوطنية الإسبانية المرتبة 33 أيضًا في المراكز الخمسين الأولى التي تواجه تهديدات متعددة بما في ذلك الجفاف والأنهار والفيضانات السطحية والساحلية.

جفاف في دونيانا بإسبانياCanvaتحذير صارخ

تُحذّر "كلايمت إكس" من أن فقدان مواقع التراث العالمي لليونسكو، التي تم اختيارها لأهميتها الثقافية أو الطبيعية، سيكون بمثابة ضربة مدمرة، لكن التهديدات المناخية التي تواجهها تؤثر بالفعل على المجتمعات والاقتصادات في جميع أنحاء العالم.

اعلان

يقول الرئيس التنفيذي للشركة والمؤسس المشارك لوكي أحمد: «تُعد النتائج التي توصلنا إليها بمثابة تحذير صارخ للحكومات ونشطاء البيئة والمجتمع العالمي لإعطاء الأولوية لحماية كوكبنا، للحفاظ على آثارنا القديمة وأصولنا الحالية وبنيتنا التحتية، وحماية الحياة اليوم وفي المستقبل».

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية يوم البيئة العالمي.. غوتيريش يدعو إلى فرض ضرائب على شركات الوقود الأحفوري سوناك يؤجل إجراءات تتعلق بالمناخ وسط انتقادات من نشطاء البيئة منظمات مدافعة عن البيئة تقاضي بنك "بي إن بي باريبا" الفرنسي.. لماذا؟ جفاف السويد فرنسا منظمة اليونسكو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع والأمم المتحدة تحذر "العمليات في الضفة الغربية تهدد بمفاقمة الوضع" يعرض الآن Next من برلين.. ستارمر يعد بتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وشولتس يرحب يعرض الآن Next ماكرون يزور بلغراد لبحث قضايا استراتيجية مع فوتشيتش: بيع طائرات رافال والأمن في قلب النقاش يعرض الآن Next مصر تعزز نفوذها في الصومال.. مساعدات عسكرية لمقديشو وسط تصاعد التوترات مع إثيوبيا يعرض الآن Next شكوى للمدعي العام ضد كبير حاخامات الجالية اليهودية في فرنسا لترويجه بشكل مباشر جرائم الحرب في غزة اعلانالاكثر قراءة رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا مودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا كبار حاخامات اليهود المتدينين يصدرون فتوى تحرم زيارة الأقصى وحكومة نتنياهو تقرر تمويل الاقتحامات ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة أوروبا رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات المملكة المتحدة إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا تكنولوجيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة نانت ضد مونبلييه في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • اليوم.. 3 مباريات قوية في الجولة الثالثة من دوري يلو السعودي
  • بيرييلو: “لا أعذار” أمام الجيش والدعم السريع من أجل “تحقيق تقدم”
  • جدول ترتيب الدوري السعودي عقب ختام الجولة الثانية
  • ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد مباريات الخميس
  • ملخص أهداف مباراة الخليج والشباب في دوري روشن السعودي
  • بمشاركة شريف.. الخليج يسقط أمام الشباب بهدف كاراسكو
  • أفضل 10 دول في العالم للاستثمار في 2024
  • تصنيف أمريكي: تويوتا تتصدر قائمة السيارات الأطول عمراً
  • التغير المناخي يهدّد وجود 17 موقعًا للتراث العالمي في أوروبا