شهد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات توزيع 2000 صندوق حماية مجتمعية» مُقدم من مؤسسة «حياة كريمة لتوزيعها مباشرة من خلال المتطوعين على المستحقين من أبناء المحافظة والمسجلين بقاعدة بيانات المؤسسة، وذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد أحمد المهدي والعقيد عمرو الحسيني مديرا مكتب مؤسسة حياة كريمة بالشرقية، والدكتور أسامة عبد القادر المنسق العام للمؤسسة.

وأشاد محافظ الشرقية بالدور المجتمعي لمؤسسة حياة كريمة في رعاية الأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال تقديم صناديق مواد غذائية لهم من خلال التنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي، للإستفادة من تلك المبادرة النبيلة، والتي تستهدف توسيع قاعدة التكافل الإجتماعي ووصول الدعم لمستحقيه، وتحسين مستوى معيشتهم ليحيوا حياة كريمة.

وأشار مدير مكتب مؤسسة حياة كريمة بالشرقية، إلى أنه من المقرر توزيع 2000 صندوق حماية مجتمعية تحتوي على (فول مدمس – مكرونة - سكر - أرز - لوبيا – زيت – ملح - شاي – صلصة) والذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وتحت رعاية محافظ الشرقية، وبمشاركة المتطوعين من الشباب لتوفير إحتياجات المواطنين الأكثر إحتياجاً من المواد الغذائية.

وعلى هامش فعاليات توزيع صناديق المواد الغذائية، حرص محافظ الشرقية على إلتقاط صور تذكارية مع المتطوعين من الشباب، مقدماً لهم الشكر على مشاركتهم في خدمة أبناء محافظتهم، وتوصيل المواد الغذائية للمستحقين بأيديهم.

وفي سياق متصل، قاد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية حملة مكبرة لمتابعة سير إنتظام العمل بمخابز مدينة الزقازيق، والتأكد من إلتزام أصحابها بالوزن المقرر لرغيف الخبز، وتقديمه طبقاً للمواصفات التموينية المحددة، والوقوف على أي مخالفات أو شكاوى للمواطنين، وذلك في حضور المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، ومحمد سعد مدير عام الرقابة التموينية.

بدأت الحملة بتفقد محافظ الشرقية سير العمل داخل أحد المخابز بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق، والذي يعمل بحصة 33 شيكارة، للتأكد من نظافة الأدوات والمعدات المستخدمة في تجهيز الخبز، وجهاز صرف نقاط الخبز للمواطنين، وقام بوزن رغيف الخبز بنفسه للتأكد من التزام صاحب المخبز بالوزن المقرر، وتقديم رغيف خبز جيد للمواطنين.

توجه محافظ الشرقية ومرافقوه لشارع الحدادين بمدينة الزقازيق لمتابعة سير العمل داخل أحد المخابز والتي تعمل بحصة 22 شيكارة، وتعرف على مراحل إنتاج الخبز بدءاً من العجين والوزن والتسوية وصولاً لتقديمه للمواطنين بالوزن والجودة المقررة، مشدداً على إستمرار إجراء أعمال النظافة للمعدات والأدوات المستخدمة حرصاً على صحة وسلامة المواطنين. 

إستفسر المحافظ من الأهالي عن مدى رضائهم عن جودة الخبز المقدم لهم، وتوافره منعاً لحدوث أي تلاعب أو إستغلال، موجها مدير مديرية التموين بالمتابعة المستمرة والمرور المفاجئ على المخابز، لمتابعة سير العمل بها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وتقديم خبز جيد لهم.

وخلال تفقده سير العمل بأحد المخابز بشارع الحمام بمدينة الزقازيق والذي يعمل بحصة 36 شيكارة، كلف المحافظ رئيس حي أول باستمرار تكثيف حملات النظافة، ورفع الإشغالات، وتحديد أماكن لصناديق القمامة، لتوفير جو بيئي وصحي لأهالي المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الأسر الأكثر احتياجا حياة كريمة محافظ الشرقية المواد الغذائية مديرية التضامن الاجتماعي القيادة السياسية الأسر الأولى بالرعاية الأكثر احتياجا مؤسسة حياة كريمة الأولي بالرعاية متطوع الدور المجتمعي حازم الأشموني محافظ الشرقیة حیاة کریمة سیر العمل

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: 3 ملايين مواطن استفادوا من أول مرحلة في «حياة كريمة»

عقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الخميس، لقاءً موسعاً مع أهالي مركز ومدينة بني مزار لمناقشة مجموعة من الطلبات والمشكلات التي تواجههم.

حرص المحافظ خلال اللقاء على الاستماع لكل مواطن، مؤكداً أهمية إيجاد حلول سريعة وفعالة في إطار القانون والمسؤولية المجتمعية، من أجل تحسين جودة الحياة وتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجاً.

فتح قاعات إضافية لرياض الأطفال

وافق المحافظ خلال اللقاء على فتح قاعات إضافية لرياض الأطفال في مدارس الرسمية المتميزة للغات، لتلبية الطلب المتزايد على التعليم في هذه المدارس، كما ناشد المواطنين بسرعة تقنين أوضاعهم للاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الدولة، مشيراً إلى أهمية استغلال الأراضي غير المستغلة التابعة لأملاك الدولة في إقامة مشروعات ذات نفع عام.

حل مشكلة الإنترنت في مدارس القرى

في سياق آخر، أكد اللواء كدواني أهمية المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيداً بالإنجازات التي حققتها في المنيا حيث تم تنفيذ 3209 مشروعات في خمسة مراكز خلال المرحلة الأولى، ما يعود بالفائدة على نحو 3 ملايين مواطن، إلى جانب استهداف 1.5 مليون مواطن في 102 قرية بمركزي بني مزار وسمالوط فى المرحلة الثانية.

حل مشكلات الإنترنت في المدارس

وفي إطار استجابته لطلبات المواطنين، وجه المحافظ فرع الأبنية التعليمية بمراجعة قرارات تخصيص المدارس، وحل مشكلة الإنترنت في مدارس القرى، كما كلف شركة المياه ورئيس قرية صفط أبو جرج بتنظيف المحابس وتوصيل المياه لعزبة الصعايدة وتغطية ترعة أبو عسيل بالتنسيق مع الزراعة.

كما وافق المحافظ على عدد من الطلبات المقدمة من المواطنين، والتي تضمنت موضوعات متنوعة مثل مشكلات الصرف الصحي، رصف الطرق، توصيل المرافق، النظافة، الترخيص، وتموين السلع، كما كلف التضامن الاجتماعي بدراسة الحالات الإنسانية وإدراج المستحقين في برامج الدعم بعد إجراء البحوث الاجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

حضر اللقاء النواب إيهاب عبد العظيم، إيهاب رمزي، وسعودي عبد الرحمن أعضاء البرلمان، إكرام محمود، رئيس مركز ومدينة بني مزار، ونجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام، ورؤساء الأحياء والوحدات القروية، وممثلي الجهات التنفيذية المختلفة بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«صحة الشيوخ»: «حياة كريمة» أحدثت تقدما كبيرا بالقطاع الطبي
  • «حياة كريمة» تنشأ مجمع خدمات زراعية في أسوان.. يخدم 87 ألف مواطن
  • محافظ المنيا: 3 ملايين مواطن استفادوا من أول مرحلة في «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تسلم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية
  • «الاتحاد الخيرية» توزع مستلزمات دراسية على الأيتام وأبناء الأسر المتعففة
  • محافظ المنيا يسلم مساعدات مالية لخمس عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا
  • محافظ المنيا يسلم مساعدات مالية لـ 5 عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا
  • الأورمان توزع ملابس مجانًا على 250 أسرة في السنبلاوين
  • نجع حمادي تختتم حملة الضلع الثالث
  • محافظ قنا يعقد أول اجتماعاته لمتابعة مشروعات حياة كريمة