نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي على موقعه الرسمي صورة تجمع قادة كتائب "الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"٬ مدعيا أنه قام بتصفية نصف القادة العسكريين٬ وأصاب 14 ألف مسلح، وذلك بعد 9 أشهر من الإبادة الجماعية التي يقوم بها في غزة.

ووفقا للصورة المنشورة٬ فيتضح بأن قائد الجناح العسكري للقسام، محمد الضيف، مازال بين المدرجين على قائمة الاستهداف وليس من بين الذين تم اغتيالهم.



والسبت الماضي، زعم جيش الاحتلال أنه استهدف الضيف في ضربة على منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم عشرات الأطفال والنساء، وفق إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.


وأشاد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بمجزرة المواصي٬ وقال إن الغارة الإسرائيلية أصابت الضيف، ونائبه رافع سلامة، "لكنني لا أعلم مصير الضيف".

ونفت حركة حماس مزاعم الاحتلال استهدفت محمد الضيف ورافع سلامة، ووصفت الهجوم الإسرائيلي بأنه "مجزرة مروعة".

وقالت الحركة في بيان إن "مزاعم الاحتلال باستهداف القيادات هي ادعاءات كاذبة، وهذه ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال استهداف قيادات فلسطينية، ليتم كشف كذبه لاحقا".


ورد نائب رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية٬ على نتنياهو قائلا: "إن محمد الضيف يسمعك الآن ويستهزئ بمقولاتك الكاذبة، ونؤكد أن مزاعم الاحتلال ونتنياهو تحمل كذبها في مضامينها".

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 128 ألف بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

 ويواصل الاحتلال، الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلي حماس غزة محمد الضيف الفلسطينية إسرائيل فلسطين حماس غزة محمد الضيف المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محمد الضیف

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن اغتيال وسام حازم القائد في حركة حماس

القدس المحتلة - الوكالات

قصف الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، سيارة قرب بلدة الزبابدة جنوب جنين شمالي الضفة الغربية، ما أدى إلى استشهاد 3 شباب فلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إنه "خلال العملية العسكرية لجيش الدفاع والشاباك وحرس الحدود في شمال السامرة، رصدت القوات في الساعات الأخيرة خلية يتقدمها قائد شبكة حماس  في جنين".

وأضاف البيان أنه "بعد الرصد قام مستعربو حرس الحدود وبتوجيه من الشاباك بالقضاء على  وسام حازم قائد شبكة حماس  في جنين"، مشيرا إلى أن "وسام حازم كان ضالعا في تنفيذ وتوجيه عمليات إطلاق نار  وتفجير عبوات ناسفة.

وتابع الجيش الإسرائيل أنه "عد وقت قصير قضت طائرة لسلاح الجو على مخربين اثنين آخرين حاولا الهرب من السيارة التي كانوا يستقلونها مع حازم. وهما ميسرة مشارقة وعرفات عامر، من نشطاء حماس في جنين، عملا تحت قيادة وسام حازم وتورطا في عمليات إطلاق نار نحو بلدات اسرائيلية في منطقة التماس".

وفي وقت سابق، أعلنت "سرايا القدس" كتيبة جنين أنها فجرت عبوات ناسفة في قوة مشاة للجيش الإسرائيلي في محور البيادر في جنين، وأوقعت إصابات مؤكدة.

وأشارت إلى أنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات إسرائيلية في حارة الدمج بمخيم جنين.

وشن الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء، هجوما واسعا على جنين وطوباس وطولكرم، يُعد الأوسع من نوعه في الضفة الغربية منذ عام 2002.

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام فلسطيني: 7 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • توقفوا عن الكذب.. عضو كنيست يرد على مزاعم القضاء على المقاومة في رفح
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال يستهدف كل الشعب الفلسطيني وليس حماس فقط
  • لماذا يركز الاحتلال على مخيم جنين؟.. خبير عسكري يجيب
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال وسام حازم القائد في حركة حماس
  • الاحتلال يعلن تصفية قائد بحماس في جنين
  • بالمسيرات الانقضاضية.. حزب الله يستهدف ثكنة عسكرية للاحتلال في الجولان
  • بالمسيرات حزب الله يستهدف سكنة عسكرية للاحتلال في الجولان
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على وقف هجماتها في غزة
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره بقصف إسرائيلي استهدف سيارة على طريق دمشق بيروت