أنقرة (زمان التركية) – اتخذ حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إجراءات من أجل إنجاب الأتراك لـ3 أطفال على الأقل.

يستمر عمل حزب العدالة والتنمية في مجال الخصوبة. تم الإعلان عن دراسة جديدة ستنفذها أربع وزارات.

وقد صرحت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية ماهينور أوزدمير غوكتاش، ردًا على سؤال حول الدراسات التي سيتم إجراؤها حول انخفاض معدل الخصوبة الذي تعكسه بيانات معهد الإحصاء التركية، أنهم يدركون أهمية هذه القضية بالنسبة لمستقبل تركيا وأنهم يقومون بإجراء دراسات شاملة حول هذه القضية.

وأشارت غوكتاش إلى أن انخفاض معدل الخصوبة وشيخوخة السكان مشكلة ليس فقط في تركيا بل في العالم بأسره، مضيفة: ”نحن ندرك خطورة هذه المشكلة على مستقبل تركيا. لا تزال تركيا تتمتع بسكان شباب وديناميكيين، ولكن انخفاض معدل الخصوبة يشكل خطرًا كبيرًا على بلدنا في السنوات القادمة. ونحن كوزارة، نعمل بشكل مكثف على هذه القضية. ونحن نواصل سياساتنا بشأن هذه القضية بطريقة متعددة الأوجه في إطار إدارة سياسات الأسرة والسكان التي تم إنشاؤها حديثًا”.

وأضافت غوكتاش: “وفي هذا الصدد، نحن بصدد تشكيل مجموعة عمل تتألف من مسؤولين من وزارات العمل والضمان الاجتماعي والصحة والخزينة والمالية إلى جانب وزارتنا. وسنقوم بتغذية هذه المجموعة بالدراسات الميدانية ومعالجة المشكلة بطريقة متعددة الأبعاد”.

Tags: إنجابتركياخصوبةزيادة عدد الأولاد

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إنجاب تركيا خصوبة هذه القضیة

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس تركيا بذكرى يوم النصر

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، بمناسبة ذكرى يوم النصر لبلاده.

وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية التركية الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

اقرأ أيضاًالمملكةالمملكة تقود العالم في علاج اعتلالات الدم الوراثية

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، بمناسبة ذكرى يوم النصر لبلاده.

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية التركية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • أنقرة تفتح خطًا ساخنًا مع بغداد بعد سقوط الانكا في كركوك
  • تركيا تترقّب زيارة الرئيس المصري إليها
  • تركيا تعتقل أكثر من مائة شخص بحجة الانتماء لـ”داعش”
  • القيادة تهنئ رئيس تركيا بذكرى يوم النصر
  • الرئيس أردوغان يهنئ الأتراك بـ”عيد النصر”
  • انخفاض معدل التضخم في ألمانيا إلى أدنى مستوى له منذ مارس 2021
  • تركيا.. ضبط نضف طن من القنب الهندي في أرتفين
  • تركيا ترفع الدعم عن الديزل والأسمدة للمزارعين
  • قورتولموش: تركيا ستظل إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني
  • تركيا ترشح "حياة" للأوسكار عن أفضل فيلم عالمي