نعى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، رحيل الدكتور محمد علي محجوب، وزير الأوقاف الأسبق، الذي وافته المنية اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء والإنجازات.

 

مفتي الجمهورية يدين هجوم داعش الإرهابي على مسجد في سلطنة عمان

 

وقال مفتي الجمهورية في بيان له: إن الأمة الإسلامية فقدت اليوم عالمًا جليلًا ومفكرا مبدعا وداعية من طراز فريد، أفني عمره في خدمة الإسلام والمسلمين، ونشر الوسطية والسماحة، ومواجه الفكر المتطرف بكل شجاعة وحزم.


وأضاف فضيلته: لقد كان الراحل نموذجًا مشرفا للعالم الإسلامي، فقد تميز بسعة علمه وحسن خلقه وتقواه، وعمل جاهدًا على ترسيخ قيم الإسلام الصحيح في نفوس الأجيال، وله جهود مشهودة في مجال الدعوة الإسلامية وتثقيف المجتمع.

الدكتور محمد علي محجوب

 

وتابع مفتي الجمهورية: إن الدكتور محمد علي محجوب سيظل خالداً في قلوبنا وذاكرتنا، وندعو الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الدكتور محمد علي محجوب وزير الأوقاف الأسبق
 

يذكر أن الأستاذ الدكتور محمد علي محجوب وزير الأوقاف الأسبق عين وزيرًا للأوقاف من 11 نوفمبر 1986م إلى 2 يناير 1996م وعضوًا بمجلس الشعب، وحاصل على جائزة الدولة التقديرية عام 2009م.
 

وله مؤلفات كثيرة منها على سبيل المثال: التشريع الإسلامي وقوانينه الجنائية والمدنية، الفكر الديني والمواطنة - محاضرات مع آخرين، مقارنة بين بعض فلاسفة الوضعية القانونية في الفكر الأوروبي وبعض فلاسفة الإسلام، نظام الأسرة في الشريعة الإسلامية: الزواج، الطلاق، حقوق الأولاد والأقارب: أحكام تطبيقية في قضايا الأحوال الشخصية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية هيئات الإفتاء وزير الأوقاف محجوب الأمة الإسلامية علي محجوب مفتی الجمهوریة وزیر ا

إقرأ أيضاً:

«شابيلا»: حركة الشباب الصومالية لا تمثل الإسلام في شئ

عرضت فضائية «القاهرة الإخبارية»، فيلم وثائقي باسم «شابيلا»، الذي يرصد من الصومال رحلة نازحي الصومال الفارين من جحيم الإرهاب والجفاف إلى معسكرات القبور فى «مقديشو»، من إشراف الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، وتقديم الإعلامي الدكتور محمد سعيد محفوظ.

قال الدكتور عبد الرحمن عبد الشكور، المبعوث الخاص للشؤون الإنسانية والجفاف بالصومال، إن شعب الصومال يتجه إلى العاصمة بسبب تزايد الجفاف بالمناطق الزراعية المتطرفة، بالإضافة إلى ارتكاب حركة الشباب الإرهابية المزيد من أعمال العنف والقتل والتخريب.

وتابع، أن حركة الشباب الإرهابية تقوم بمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى الفقراء والنازحين من الشعب الصومالي، بالرغم من عملها تحت اسم الإسلام، مؤكدًا أن حركة الشباب تمنع أبناء الصومال من التعليم، ويفرضون الزواج القهري على الفتيات ويقتلون الناس دون وجه حق، متابعًا: «هذه الحركة لا تمثل الإسلام ولكنها تمثل الإرهاب».

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية ورئيس شئون مساجد الأوقاف يشهدان الاحتفال بالعيد القومي للقليوبية
  • المفتي ومحافظ القليوبية يرفعان علم الجمهورية على ساري بأحد حدائق مدينة بنها
  • مفتي الجمهورية يؤدي صلاة الجمعة ببنها احتفالا بالعيد القومي للقليوبية
  • مفتي الديار ومحافظ القليوبية يرفعان علم مصر بإحدى حدائق بنها
  • «شابيلا»: حركة الشباب الصومالية لا تمثل الإسلام في شئ
  • مفتي الجمهورية: التعاون مع «النواب» مهم لتحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والروحي
  • مفتي الجمهورية: دار الافتاء ملتزمة بتقديم الفتاوى التي تستند إلى العلم الشرعي الصحيح
  • نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر يحتفي بـ"نظير عياد وشوقي علام"
  • المفتي: المسؤولية مشتركة بين الأزهر والإفتاء وبيت العائلة لنشر ثقافة الحوار
  • مفتي الجمهورية يستقبل نظيره الكيني لتهنئته بتولي مهام منصب الإفتاء