حددت شركة صناعة السيارات الكهربائية الفاخرة لوسيد موتورز، شهر سبتمبر القادم موعداً لافتتاح مصنعها الجديد بمدينة جدة السعودية. وكانت شركة لوسيد، قد أعلنت في شهر مايو 2022، عن بدء إنشاء مصنع لها في المملكة العربية السعودية، باستثمارات تقديرية 12.3 مليار ريال، بينما تبلغ طاقته الإنتاجية 155 ألف سيارة سنويًا.

ووقعت مجموعة stc السعودية شراكة مع شركة صناعة السيارات الكهربائية لوسيد، بهدف توفير منظومة الاتصال في مركباتها، وبمقتضاها ستقدم مجموعة من خدمات الاتصال لعملاء "لوسيد"، منها تحديث الخرائط الرقمية بسرعة أكبر بما يتوافق مع الحركة المرورية اللحظية للتوجيه الأمثل بناء على حالة الشحن لبطارية المركبة، والعثور على المركبة في موقف السيارات عبر تطبيق الهاتف المحمول.

 

تفاصيل شراكة لوسيد وstc 

 

كما ستتيح اتفاقية شراكة مجموعة stc السعودية، مع شركة صناعة السيارات الكهربائية لوسيد، تحديثات مستمرة لأنظمة التحكم في السيارة وأنظمة المعلومات والترفيه، وتشخيص المركبات عن بعد، وإمكانية الخدمة، والتحكم في السيارة عن بعد عبر تطبيق، وتشغيل الموسيقى من خلال التطبيقات داخل السيارة.

 

جدير بالذكر أن شركة صناعة السيارات الكهربائية لوسيد موتورز، كانت قد افتتحت أول صالة عرض لها بمنطقة الشرق الأوسط، في المملكة العربية السعودية.

 

ويقدم معرض لوسيد الجديد في السعودية، تجربة متميزة تركز على استخدام التقنيات الرقمية، لتلبية كافة تفضيلات العملاء.

 

ويمثل إطلاق أول معرض لشركة لوسيد في الشرق الأوسط في السعودية خطوة مهمة على تحفيز استخدامات الطاقة المستدامة على النطاق العالمي.

 

كانت شركة صناعة السيارات الكهربائية لوسيد موتورز الأمريكية، قد وقعت في شهر مايو الماضي، عقد بدء إنشاء مصنعها في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في السعودية لتصنيع مركبات "لوسِيد" الكهربائية بقدرة إنتاجية تصل إلى 155 ألف مركبة، وباستثمارات تزيد على 12.3 مليار ريال سعودي.

 

منافسة تيسلا

 

وتسهدف شركة صناعة السيارات الكهربائية لوسيد، منافسة عملاق صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا خاصة طرازي تيسلا واي، وتيسلا طراز 3 كونهما من المركبات الأكثر مبيعًا.

 

وتستعد الشركة الأميركية حاليًا لإطلاق سيارة جرافيتي الرياضية متعددة الاستخدامات، عبر مصنعها في أريزونا، والتي من المرجح أن تستفيد من تقنية البطاريات الداخلية الخاصة التي تتفوق على كل منافسيها في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

 

وتتفوق شركة صناعة السيارات الكهربائية لوسيد تكنولوجيًا عن غيرها من السيارات الكهربائية خاصة تيسلا، إذ يمكن لسياراتها السير أكثر من 520 ميلًا دون حاجة لشحن البطارية، كما يمكن تسييرها لمسافة 300 ميل بشحنة تستغرق 22 دقيقة، مع وجود بنية 900 فولت للشحن فائق السرعة، على أن تظهر للنور في عام 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صناعة السيارات السيارات الكهربائية لوسيد السعودية تيسلا

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة "مصر محور صناعي "

 

وزير التجارة والصناعة يستعرض مقومات القطاع الصناعى وفرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة " مصر محور صناعي "

شارك المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة بفاعليات جلسة " مصر محور صناعي" وذلك في اطار مشاركته بفاعليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي والذي يقام خلال يومي 29-30 يونيو الجاري بالقاهرة، حيث استعرضت الجلسة آفاق القطاع الصناعي المصري وموقعه كمحور صناعي رئيسي للشركات الأوروبية، كما استعرضت مقومات الدولة المصرية في مجال اللوجستيات وصناعة السيارات والصناعات الدوائية وفرص التعاون بين الصناعات الأوروبية ونظيرتها المصرية مستفيدة من الميزات التنافسية لمصر وسلاسل القيمة، وكذا قصص نجاح الشركات الاوربية في مصر.

كما ناقشت الجلسة الدور الحيوي لقطاع اللوجستيات كمساهم رئيسي في التنمية الصناعية في مصر حيث تسهم منظومة النقل اللوجيستي في جعل مصر محور إقليمي في مجال اللوجستيات والأنشطة الصناعية.

كما ناقشت الجلسة الأولويات الاستراتيجية للدولة المصرية لتطوير قطاع السيارات من خلال انشاء المجلس الأعلى للسيارات وصياغة برنامج تنمية صناعة السيارات والذي يتضمن المزيد من الحوافز لهذه الصناعة الهامة، كما ناقشت الجلسة عدد من قصص النجاح في مصر والميزات التنافسية ومن بينها الموقع الجغرافي والتكلفة التنافسية وإمكانيات النفاذ للسوق الإقليمي وهي جميعها تجعل من السوق المصري كمحور لصناعة السيارات.

وناقشت الجلسة أيضا مقومات قطاع الصناعات الدوائية في مصر وقصص نجاح الشركات العاملة في هذا القطاع  وفرص التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في هذا القطاع الهام، كما تناولت الجلسة رؤية مصر لتوسيع قدرتها الإنتاجية لتشمل المزيد من المنتجات الدوائية الرئيسية، كما ناقشت مقومات الدولة في هذا القطاع والتي تشمل العمالة المؤهلة والموقع المتميز للوصول الى أسواق دول الشرق الأوسط وقارة افريقيا.

وقد ناقشت الجلسة الحوارية  حول صناعة السيارات  الأهمية الاستراتيجية لقطاع صناعة السيارات في مصر والدعم الكبير من جانب الحكومة المصرية لهذا القطاع من خلال المجلس الأعلى للسيارات والاستراتيجية الخاصة بتنمية هذا القطاع.

كما تم استعراض أسباب الاستثمار في قطاع السيارات في مصر وكيف تسهم البنية التحتية الحالية ومناخ الاعمال في اتخاذ قرارات الاستثمار في مصر في هذا القطاع، كما تم استعراض عدد من قصص النجاح لتطوير صناعة السيارات في مصر، وكذا استعرض ملامح قطاع صناعة السيارات في مصر.

وقال الوزير خلال مشاركته بالجلسة الحوارية ان القطاع الصناعي يعد أحد القطاعات الرئيسية في مصر والذي يساهم بنحو 16% من الناتج المحلي الإجمالي، مشيرا الى ان صناعة تجميع السيارات والصناعات المغذية بها تمثل قطاعا استراتيجيا في الصناعة المصرية والتي تسهم في توفير المزيد من فرص العمل والاستثمارات الأجنبية المباشرة والتحديث والنمو الاقتصادي وذلك من خلال مساهمتها المباشرة وغير المباشرة في الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف سمير ان السوق المصري يعد من أكبر الاسواق على مستوى قارة أفريقيا فى صناعة السيارات ويحتل المرتبة 42 عالميا بمبيعات 200 الف سيارة سنوياً، لافتا الى ان يوجد في مصر اكثر من 300 مصنع للسيارات والصناعات المغذية حيث تتطلع مصر نحو المزيد من الصناعات المغذية لتلبية احتياجات السوق المحلى وذلك خلال اتاحة المزيد من الأراضي الصناعية وحوافز الاستثمار والعمالة الفنية المؤهلة وتوفير البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • شيماء سيف تهنئ منتجة مسرحية «ملك والشاطر» على نجاح مسرحيتها بالسعودية
  • رئيس «العربية للتصنيع»: السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا صناعة المصاعد الكهربائية
  • رفع سعر أسطوانات الغاز المحلية بالسعودية وإعلان رسمي يحدد السعر الجديد
  • مارتينا بينى: فولكس فاجن مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية
  • رئيس الوزراء يبحث خطط «فولكس فاجن أفريقيا» للعمل في السوق المصرية
  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة "مصر محور صناعي "
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • «الأجهزة الكهربائية»: 5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة السوق المصرية