وجه النائب الوفدى اللواء هانى اباظة، الشكر للجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة، مؤكداً فى كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء، نعلم جيدا حجم التحديات التى تدور حول الدولة المصرية التى تستهدف مصر ولكنى كلى ثقة فى الرئيس عبدالفتاح السيسى فى قدرتة على إدارة المشهد بشكل جيد.

بث مباشر.

. مجلس النواب يناقش إجراءات التصويت على منح الثقة للحكومة مجلس النواب يصوت على منح الثقة للحكومة غدًا

وأضاف"أباظة"، الدولة المصرية على المحك وعامل الوقت مهم جدا والبرنامج المعروض طموح ومبنى على 4 محاور ويركز على المواطن المصرى وبالفعل المواطن المصرى هو من سينفذ البرامج ونحتاج إلى تأهيل المواطن سياسيا واقتصادياً واجتماعياً ودينياً.

وأوضح أن تطبيق هذا البرنامج لابد من أن تلتزم ببرنامج زمنى محدد ووضع ظروف المواطن المصرى على رأس الموضوعات لتلبية وتحقيق طموحاته والعمل على توفير حياة جيدة له.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هانى أباظة مجلس النواب الدولة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي المواطن المصرى

إقرأ أيضاً:

عقيلة صالح يرحب ببيان مجلس الأمن ويدعو للتوقف عن التصرفات المزعزعة للاستقرار

رحب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ببيان مجلس الأمن مؤكدا على دعوة مختلف الأطراف للتهدئة والتوقف عن اتخاذ إجراءات أو إصدار قرارات أو القيام بتصرفات من شأنها زعزعة الاستقرار وتعميق الانقسام المؤسسي وتقويض الثقة بين الليبيين.

ودعا صالح إلى ضرورة الالتزام ببنود الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي الذي ينص على صلاحيات واختصاصات مجلس النواب في التكليف بالمناصب السيادية بالتشاور مع مجلس الدولة، معتبرا القرار الصادر بتكليف محافظ ومجلس إدارة للمصرف المركزي معدوما لصدوره من غير المختص ولافتقاده للأسباب ومخالفا للإعلان الدستوري والاتفاق السياسي.

وأكد صالح التزام مجلس النواب بمخرجات لجنة (6+6) والقوانين الخاصة بانتخاب رئيس الدولة ومجلس الأمة، داعيا إلى الذهاب فورا إلى تنظيم الانتخابات تحت رعاية حكومة موحدة جديدة لضمان النزاهة والشفافية وبالتشاور مع مجلس الدولة.

كما جدد رئيس مجلس النواب دعم ومساندة المجلس للبعثة الأممية ومساعيها لإخراج البلاد من الأزمة، داعيا مجلس الدولة للتشاور بهدف وضع مخرجات لجنة (6+6) موضع التنفيذ في أسرع وقت والمضي قدما في المسار السياسي لضمان وحماية وحدة البلاد واستقرارها.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر بيانا الأربعاء الماضي عبر فيه عن قلقه إزاء التطورات الأخيرة ليبيا، داعيا إلى الامتناع بشكل عاجل عن اتخاذ أي إجراءات أحادية والتوصل إلى حل توافقي للأزمة الحالية المتعلقة بمصرف ليبيا المركزي.

المصدر: المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب.

رئيسيعقيلة صالحمجلس الأمنمجلس النواب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • عقيلة صالح يرحب ببيان مجلس الأمن ويدعو للتوقف عن التصرفات المزعزعة للاستقرار
  • “عقيلة صالح” يُرحب ببيان مجلس الأمن ويدعو مختلف الأطراف للتهدئة
  • روح مصر
  • عضو بـ«الشيخ»: دعم الدولة الفلسطينية ضرورة لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي
  • المشري: غير متمسكين بأي اسم في منصب محافظ المركزي.. والرئاسي قام بعمل ليس من اختصاصه
  • المستشار صالح يدعو المشري للوصول إلى تقاربات وتوافقات مع مجلس النواب تفضي بحلحلة الأزمة الليبية
  • عربية النواب تثمن جهود وزير العمل في مواجهة البطالة
  • الأجندة التشريعية
  • العرفي: استمرار أزمة محافظ المركزي قد تدفع إلى اتخاذ إجراءات تاريخية
  • دغيم: رئيس مجلس الدولة هو تكاله وبيان المشري لا قيمة له وهدفه الاستقواء بالأجنبي