شيع أهالي محافظة السويداء جنوب سوريا، الخميس، قائد "لواء الجبل" مرهج الجرماني الذي وجد مقتولا داخل منزله بعد إصابته برصاصة واحدة أطلقت عليه من مسافة قريبة من إحدى النوافذ خلال نومه، فجر الأربعاء.

وأظهرت لقطات مصورة لحظات مشاركة العديد من أهالي المحافظة ذات الغالبية الدرزية في تشييع الجرماني في قريته أم الزيتون بريف السويداء.



شاهد: سماحة الشيخ حكمت الهجري معزياً: نحن نعتبر "مرهج الجرماني" شهيد الواجب، وفقيد الشرف والكرامة، وقد حملني السوريون من مختلف المحافظات التعازي لآل الجرماني. pic.twitter.com/Z52ifrgjY9 — راصد السويداء (@alrasd_sy) July 18, 2024
وفي كلمة خلال مشاركته بالتأبين، قال الشيخ حكمت الهجري "إننا نعتبر مرهج الجرماني، شهيد الواجب، وفقيد الشرف والكرامة، وقد حملني السوريون من مختلف المحافظات التعازي لآل الجرماني".

وفجر الأربعاء، عُثر على جثمان مرهج الجرماني وهو مضرج بدمه في صالة منزله في حي الخريج، جراء إصابته برصاصة واحدة أطلقت من نافذة البيت حين كان نائما، حسب منصة "السويداء24".


من جهتها، ذكرت شبكة "الراصد" المحلية أن مجموعة قامت بالتسلل إلى داخل منزل الجرماني وأطلقت النار عليه من إحدى النوافذ أثناء نومه.

وأشارت الشبكة، إلى أن قائد "لواء الجبل" عُرف بموقفه المعارض للنظام السوري، ولعب دورا واضحا في الحراك الشعبي المتواصل في محافظة السويداء.

وتشهد السويداء مظاهرات مناهضة للنظام السوري بوتيرة متواصلة منذ آب /أغسطس عام 2023، تخللها تصاعد في التوترات ما أدى إلى مقتل شخص بنيران قوات الأسد حزيران /يونيو الماضي، فضلا عن وقوع اشتباكات بين فصائل محلية مسلحة وأخرى تابعة للنظام.

وكانت لاحتجاجات في السويداء حملت في بداياتها شعارات اقتصادية متعلقة بتحسين المعيشة، لكنها أخذت منحى سياسيا بعد ذلك وتحولت إلى حراك شعبي يطالب بإسقاط رئيس النظام بشار الأسد.



وكان الجرماني ظهر أكثر من مرة في ساحة الكرامة بالسويداء التي تعد مركزا للاحتجاجات الشعبية المناهضة للأسد، كما يعد الفصيل الذي يتزعمه واحدا من المجموعات المحلية الداعمة للحراك الشعبي بالمحافظة الواقعة جنوبي البلاد، حسب موقع "تلفزيون سوريا" المعارض.

والشهر الماضي، قام "لواء الجبل" باحتجاز عددا من عناصر جيش النظام ردا على اعتقال شابة من المحافظة في دمشق، ما دفع النظام إلى إطلاق سراحها لاحقا.

#شام|| محليات|| بحضور ديني على رأسهم الشيخ "الهجري"، تشييع جثمان "مرهج الجرماني" قائد فصيل لواء الجبل، في قرية أم الزيتون بريف محافظة #السويداء جنوبي #سوريا. pic.twitter.com/lY6uZysOpe — شبكة شام الإخبارية (@ShaamNetwork) July 18, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السويداء سوريا سوريا السويداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد كتيبة طولكرم أبو شجاع

سرايا - زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس، محمد جابر "أبو شجاع".

وقال جيش الاحتلال في بيان له، الخميس، إنه اغتيل خمسة مقاومين فلسطينيين في طولكرم كانوا متحصنين في أحد المساجد، بينهم "أبو شجاع".

وكانت قوات الاحتلال قد بدأت فجر الأربعاء عدوانًا واسعًا على جنين وطوباس وطولكرم، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا وإصابة 26 آخرين واعتقال 30 على الأقل، بالإضافة إلى تدمير كبير في البنى التحتية.

وشاركت في العدوان المتواصل على شمال الضفة الغربية طائرات مروحية ومسيرات وعدد كبير من الآليات العسكرية المعززة بالجرافات.

وفرضت قوات الاحتلال حصارًا على مدن جنين وطوباس وطولكرم، وعملت على إعاقات متعمدة لفرق الإسعاف، مما منعها من الوصول إلى المصابين في المناطق المستهدفة.

 

 


مقالات مشابهة

  • بينهم قائد لواء..إصابة 3 إسرائيليين بهجومين في الضفة الغربية
  • عاجل .. إصابة قائد لواء غوش عتصيون الإسرائيلي في الهجوم على مستوطنة شمال الخليل
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • اغتيال قائد حماس بـ جنين
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: إصابة قائد لواء غوش عتصيون
  • عملية مزودجة في مستوطنة قرب بيت لحم وإصابة قائد لواء بجيش الاحتلال (شاهد)
  • بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد كتائب القسام في جنين
  • جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد كتيبة طولكرم أبو شجاع
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط طائرة بسبب عطل فني في محافظة دير الزور شرق سوريا
  • قائد لواء الاسكندروني بالجيش الصهيوني يوجه قواته بارتكاب إبادة جماعية في لبنان وهذا ما تم الكشف عنه (تفاصيل)