الادخار في الذهب أم شهادات الاستثمار؟.. سؤال محير يخطر كثيرًا في أذهان المواطنين الراغبين في استثمار أموالهم بأفضل عائد ممكن، خاصة في ظل تذبذب أسعار الذهب في السوق المحلي والعالمي، وفي ظل تنافس البنوك المصرية والدولية على تقديم شهادات ادخار بعائد كبير.

وفي هذا الصدد، تواصلت «الأسبوع»، مع المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة»، لبيع وتداول الذهب عبر الإنترنت، الذي أجبا عن السؤال الذي حير الكثير من المواطنين.

سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغةالاستثمار في الذهب أم الشهادات البنكية

ونصح «إمبابي» الأفراد، باللجوء دائمًا لـ الاستثمار في الذهب، وذلك بناءً على العديد من المزايا التي تجعله خيار ممتاز لدى معظم المستثمرين، لعل أبرزها أنه يمكن الاستثمار في الذهب بأي مبلغ مهما كان صغيرًا، على عكس الشهادات الاستثمارية التي تحدد مبالغ لشرائها.

وأوضح المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة، أن قرار شراء الذهب سهل وسريع، فيمكن شراء أي قطعة صغيرة من المحلات فى لحظات على عكس الإجراءات التي تحددها البنوك لشراء الشهادات، لافتًا إلى أن الذهب يمكن بيعه في أي وقت، على عكس الشهادات الاستثمارية التي لا يمكن كسرها قبل مرور 6 شهور أو أكثر حسب نوعها.

وأضاف امبابي، أنه من أجل الحصول على أرباح الشهادات البنكية كاملة، يجب ترك المبلغ المالي في الحساب طوال مدة الشهادة «تجميدها»، وبالتالي قد تقل قيمة الأموال بعد مرور مدة الشهادات بسبب ارتفاع التضخم، وذلك على عكس الاستثمار في الذهب الذي يحتفظ دائمًا بقيمته، ويحافظ على الأموال من التضخم، فضلًا عن الأرباح التي يحققها.

الادخار في الذهب أم شهادات الاستثمارمصير أسعار الذهب في الفترة المقبلة

وتطرق سعيد إمبابي، في حديثه، عن مصير أسعار الذهب في الفترة المقبلة، قائلًا: إن سعر صرف الدولار هو المؤثر الأكبر على تحديد أسعار الذهب، ولكن في الفترة الأخيرة هناك استقرار في سعر الصرف، وبالتالي فإن المؤثر الأكبر على تحديد الأسعار متوقف».

وأشار امبابي، إلى أن سعر الذهب يتأثر أيضا بعوامل أخرى، منها سعر الذهب في البورصة العالمية، وعلى الرغم من أنه أقل تأثيرًا، إلا أنه عامل مهم يجب وضعه في الحسبان، متوقعًا بحدوث ارتفاع في أسعار الذهب العالمية نتيجة للتوترات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة.

أسعار الذهبأسعار الذهب في مصر

فيما أوضح امبابي، أن أسعار الذهب المحلية شهدت ارتفاعًا في الأيام الأخيرة، حيث ارتفع سعر الذهب عيار 21، وهو الفئة الأكثر مبيعًا، بقيمة 10 جنيهات، ليسجل 3320 جنيهًا للبيع، و 3300 جنيهًا للشراء.

وأضاف المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة»، أن سعر الذهب عيار 18 سجل 2845.75 جنيه للبيع، و 2828.5 جنيه للشراء، وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3794.25 جنيه للبيع، و 3771.5 جنيه للشراء، فيما ارتفع سعر الجنيه الذهب اليوم ليسجل 26560 جنيهًا للبيع، و 26400 جنيهًا للشراء.

اقرأ أيضاًخبير اقتصادي يتوقع تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة اليوم.. لهذه الأسباب

جولد بيليون: سوق الذهب في مصر يترقب نتائج اجتماع البنك المركزي

في اجتماعه اليوم.. البنك المركزي يحسم مصير أسعار الفائدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الذهب أسعار الذهب المحلية أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب في مصر ادخار الذهب الادخار في الذهب الاستثمار في الذهب الذهب في مصر الشهادات الاستثمارية سعر الذهب سعر الذهب العالمي سعر الذهب عيار 21 مصير أسعار الذهب في الفترة المقبلة الاستثمار فی الذهب شهادات الاستثمار أسعار الذهب فی فی الذهب أم سعر الذهب على عکس جنیه ا

إقرأ أيضاً:

تحديث جديد.. تراجع ملحوظ في أسعار الذهب بمحلات الصاغة

تراجعت أسعار الذهب في محال الصاغة الآن؛ ليسجل سعر الجرام عيار 21 نحو 3450 جنيهًا للشراء، و3435 جنيهًا للبيع، مقارنة مع آخر تحديث الذي كان 3455 جنيها للشراء، وفقًا للشعبة العامة للذهب والمجوهرات.

أسعار الذهب في مصر

وترصد «الوطن» أسعار الذهب في مصر الآن بعد تراجعها، وفقًا لآخر تحديثات شعبة الذهب والمجوهرات، وذلك كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 الآن في الصاغة 3943 جنيهًا للشراء، و3925 جنيهًا للبيع، مقارنة مع 3949 جنيها للشراء، فيما بلغ 3931 جنيها للبيع.

سعر الذهب عيار 18

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 في محال الصاغة إلى 2957 جنيها للشراء، و2945 جنيهًا للبيع.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 في محال الصاغة الآن 2300 جنيها للشراء، و2291 جنيهات للبيع.

سعر جرام الذهب عيار 22

وسجل سعر جرام الذهب عيار 22 في محال الصاغة الآن، 3614 جنيهًا للشراء و3598 جنيهًا للبيع.

ووصل سعر الجنيه الذهب في الوقت الحالي بمحال الصاغة إلى 27 ألفا و600 جنيه.

مقالات مشابهة

  • انهيار مفاجئ في أسعار الذهب: تفاصيل جديدة تثير القلق
  • انخفاض أسعار الذهب في مصر: تقلبات جديدة في السوق المحلي والعالمي
  • عاجل: مفاجأة في سعر الذهب اليوم السبت 31 أغسطس 2024
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024: تعرف على التفاصيل الكاملة
  • تحديث جديد.. تراجع ملحوظ في أسعار الذهب بمحلات الصاغة
  • بكام يا أصفر؟.. استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 29 أغسطس 2024
  • أسعار الذهب في السوق المصرية اليوم الخميس 29 أغسطس 2024
  • عاجل: ثبات أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 29 أغسطس 2024
  • أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 29 أغسطس 2024
  • «هبوط أم ارتفاع».. أسعار الذهب اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 في مصر