اتتقد النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل، برنامج الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن الوزراء لم يأخذوا الفرصة الكافية لتقديم البرنامج الجديد، وأكد النائب أن البرنامج تجاهل الفساد، والملف التشريعي وقال" الناس تعبت وعايزة العدل".

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة الخاصة بشأن برنامج الحكومة الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح أن إعلان تشكيل الحكومة تم يوم 3 يوليو، وقدمت البرنامج يوم 8 يوليو، قائلا: هذا يؤكد أن الوزراء لم يقدموا البرنامج.

ولفت عضو مجلس النواب، أن أحد أعضاء اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة، وجه سؤالا لوزيرة التنمية المحلية، إذا كانت اطلعت على البرنامج فكان ردها "لا".

وأوضح النائب، أن أكثر ما تعاني منه الدولة المصرية هو الفساد، قائلا: وعلى الرغم من ذلك لم يرد لفظ الفساد في برنامج الحكومة غير مرة واحدة بين 270 صفحة.

وقال النائب، إن "البرنامج جاء إلى الحكومة ولم يأت من الحكومة، مشيرا إلى أنه تجاهل الملف التشريعي"، متابعا: كلام مبهم بشأن التشريعات.

واعترض عضو مجلس النواب، على التداخل بين الوزارات، مشيرا إلى أنه لا يوجد توضيح بشأن ما تم بخصوص دمج بعض الوزارات، وهو ما يؤكد استمرار الأزمة.

واختتم النائب كلمته، قائلا: "الناس تعبت وعايزه العدل والعدل هو الأمل".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لجنة الخطة والموازنة النائب عبدالمنعم إمام برنامج الحكومة برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

برلماني يدعو المجتمع الدولي لدعم الموقف المصري بشأن التهدئة في قطاع غزة

ثمن النائب أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، الجهود المبذولة من جانب الدولة المصرية من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، والوصول إلى تهدئة، رغم المحاولات الإسرائيلية التي تستهدف التصعيد العسكري على عدة جبهات في آن واحد لإيجاد مبرر لاستمرار الحرب، والتي يستخدمها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أجل تحقيق أي انتصار يجعله قادرا على مواجهة شعبه بعد نزيف الخسائر التي تكبدتها دولة الاحتلال بسبب هذه الحرب التي لم تحقق أيا من أهدافها حتى الأن، فضلا عن تأجيل محاكمته في قضايا الفساد المتهم فيها.

إنهاء الحرب حفاظا على استقرار المنطقة

وقال «محسب» في بيان له، إن مصر حريصة على إنهاء هذه الحرب حفاظا على أمن واستقرار المنطقة التي باتت على حافة الهاوية مع تزايد احتمالات اندلاع حرب إقليمية بين إسرائيل من جانب، وبين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية، فضلا عن إيران وحلفائها سواء في اليمن أو العراق أو جنوب لبنان، مؤكدا أن التداعيات السلبية لهذه الصراعات لن تقتصر على دول الشرق الأوسط فقط، وإنما سيكون لها تداعياتها السلبية على الأمن والسلم الدوليين.

وشدد عضو مجلس النواب على أن الدولة المصرية رغم ما يشهده الإقليم من توترات إلا أنها قادرة على حماية أمنها واستقرارها بفضل سياستها الحكيمة، والتي تتميز بالمرونة وتتشكل وفقا للمتغيرات الإقليمية والدولية، الأمر الذي منحها قدرا كبيرا من الاتزان في التعامل مع الأزمات بأبعادها كافة، مشددا على أن مصر من أكثر الدول حرصا على إحلال السلام وحقن الدماء وحل الصراعات من خلال مائدة المفاوضات دون اللجوء إلى الحلول العسكرية التي لا يدفع ثمنها الجميع وليس الدول المتحاربة فقط.

السماح بإدخال المساعدات الإنسانية

ودعا «محسب» كل الأطراف الدولية الفاعلة على المستويين الإقليمي والدولي، للاضطلاع بمسؤولياتهم، من أجل إنهاء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة باعتبارها السبب الرئيسي في ارتفاع حدة التوتر والتصعيد الإقليمي الحالي، ودعم الموقف المصري الداعي إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والسماح بنفاذ المساعدات الإنسانية دون أية عوائق إلى القطاع، فضلا عن بدء مسار سياسي لتنفيذ حل الدولتين باعتباره الخيار الوحيد لحل القضية الفلسطينية جذريا.

مقالات مشابهة

  • برلماني يدعو المجتمع الدولي لدعم الموقف المصري بشأن التهدئة في قطاع غزة
  • برنامج لتطوير العمل المؤسسي بمحافظة البريمي
  • برلماني يطالب بتطبيق القانون ضد مرتكبي أخطاء تلاوة القرآن الكريم
  • النائب أحمد قورة : قانون الإجراءات الجنائية الجديد يعزز منظومة العدالة في مصر
  • برلماني يطالب بسرعة إنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء بكفر الشيخ
  • فساد أخلاقي!!
  • برلماني: 5 مليون أسرة تستفيد من تكافل وكرامة دون محاباة أو تمييز
  • قراءة في أدوار الفساد بين البرلمان والمجالس المحلية.. ما قصة الـ 1000 مليار دولار؟
  • قراءة في أدوار الفساد بين البرلمان والمجالس المحلية.. ما قصة الـ 1000 مليار دولار؟- عاجل
  • مجلس أوروبا يدعو إيطاليا إلى اتخاذ إجراءات حاسمة لمنع الفساد