الثورة نت../

تفقد محافظ الحديدة ،محمد عياش قحيم، ورئيس الهيئة العامة للزكاة ،شمسان أبو نشطان، اليوم ، سير العمل في منشآت تعليمية وإنشاء مشاريع صحية بمركز المحافظة.

حيث اطلعا ومعهما وكيل هيئة الزكاة أحمد مجلي، والعلامة يحيى الديلمي ، ومدير زكاة الحديدة محمد هزاع، على العملية التعليمية في جامعة دار العلوم الشرعية.

واستمعوا من رئيس الجامعة الشيخ محمد مرعي، إلى شرح حول مستوى احتياج الجامعة وعن الصعوبات التي تواجهها في مواجهة متطلبات التعليم في الكليات التي تضمها والمتمثلة بالدراسات الإسلامية واللغة العربية والشريعة والقانون والقرآن الكريم وعلومه.

كما استمعوا لشرح عن الوضع الأكاديمي للتعليم في جامعة دار العلوم الشرعية وطبيعة التحديات والاحتياجات وسبل مساندة ودعم الجامعة للاستمرار في تعزيز رسالتها والتعاون معها في ظل الأعباء المتزايدة التي تواجهها وعدم توفر الإمكانيات الكافية.

وأكد المحافظ قحيم، حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى والسلطة المحلية بالمحافظة على تذليل ومعالجة التحديات التي تواجه الجامعة من أجل استمرار العملية التعليمية والأكاديمية فيها خصوصا وأنها تقدم رسالة تعليمية ذات أهمية تخدم البلاد.

فيما ثمن رئيس الجامعة، هذه الزيارة التي تجسد المسئولية الحقيقية للاطلاع على اداء التعليم في كليات الجامعة البالغ عدد طلابها أكثر من ألفي طالب وطالبة من مختلف المحافظات، بينهم طلاب وافدين من ماليزيا وإندونيسيا.

رافقهم في الزيارة لجنة التقييم المكلفة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتقييم الوضع الأكاديمي للجامعة تمهيدا لفتح برنامجي الماجستير والدكتوراه.

كما اطلع محافظ الحديدة ورئيس الهيئة العامة للزكاة ومرافقوهما على مشروع إنشاء مركز الرسول الأعظم لعلاج وجراحة الأورام في المدينة الطبية بمدينة الحديدة.

واستمعوا من القائمين على المشروع، إلى شرح حول تدشين العمل ببناء أساسات المشروع البالغ تكلفته 15 مليون دولار بتمويل وإشراف صندوق مكافحة السرطان.

وأوضح محافظ الحديدة، أن مشروع بناء المركز لعلاج وجراحة الأورام، يعد من أبرز أولويات السلطة المحلية بالمحافظة لنخفيف معاناة المرضى المصابين بالسرطان خصوصا وأغلبهم من الشرائح الفقيرة والمستضعفة.

إلى ذلك ، اطلع قحيم وشمسان أبو نشطان على أوضاع واحتياجات مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة الذي يقدم خدماته لأكثر من 600 مريض من الحديدة ومحافظات مجاورة.

واستمعوا إلى شرح عن الصعوبات التي يواجهها المركز في توفير مادة الديزل لتأمين أكثر من 156 جلسة غسيل في اليوم عبر 39 جهازا، ومدى احتياجه لأجهزة اضافية ودعم مادي.

ونوه محافظ الحديدة بالاحتياج القائم للمركز لرفع مستوى كفاءته التشغيلية والوصول به لمرحلة متميزة في استيعاب المرضى وتخفيف الضغط على مراكز معالجة الفشل الكلوي في مديريات المحافظة.

وأشاد قحيم بإدارة وكادر مركز الشهيد الصماد وما يقدمونه من جهود انسانية في سبيل انقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي رغم التحديات، مؤكدا أن السلطة المحلية تركز اهتمامها على البحث المستمر لمعالجة الصعوبات التي تواجه مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظ الحدیدة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نسعى لتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب

تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، مدرسة أحمد طه حسين الثانوية بمحافظة أسوان التي تضم 1255 طالبا وطالبة، وشملت الجولة تفقد معمل الحاسب الآلي بالمدرسة خلال تقديم دورة تدريبية لعدد من الطلاب، والاستماع لشرح بعض الطلاب حول مدى استفادتهم من هذه الدورات في إثراء مهاراتهم.

الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين

كما حرص الوزير خلال تفقده مدارس محافظة أسوان، على عقد لقاء مع معلمي المدرسة لمناقشة الآليات المعلنة، مؤكدا أن الجهود المتواصلة سواء من قبل قيادات الوزارة أو قيادات التعليم بمختلف المحافظات تستهدف مواجهة التحديات سواء المتعلقة بالكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس والارتقاء بأداء مديري المدارس بما ينعكس في النهاية على تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب.

إعادة هيلكة الثانويةا العامة

كما شهد اللقاء نقاشا حول آليات تنفيذ مجموعات التقوية بالمدرسة مع اقتراب بداية العام الدراسي، مؤكدا حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم لإنجاح مجموعات التقوية وتقديم خدمة متميزة للطلاب، فضلا عن مناقشة آليات تنفيذ لائحة الانضباط وإعادة هيكلة المرحلة الثانوية.

ومن المقرر، أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس بمحافظات أسوان والأقصر وقنا، لمتابعة آخر مستجدات جهود تنفيذ الآليات والقرارات المنظمة لمواجهة التحديات المختلفة مع انطلاق العام الدراسي الجديد في 21 سبتمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الحديدة..ارتفاع ضحايا السيول بالمحافظة إلى 84 حالة وفاة و15 مصاب
  • ارتفاع ضحايا السيول بالحديدة الى 84
  • حشود مليونية في 57 ساحة بالحديدة نصرةً لغزة وتجديداً للموقف الداعم والمساند للشعب الفلسطيني
  • وحدات أمنية تشارك في إنقاذ عدد من الأسر العالقة في السيول بالحديدة
  • وفاة وفقدان 10 أشخاص نتيجة السيول بالحديدة
  • وفاة طفلين غرقاً والعثور على جثمانين.. السيول تقطع طرقات وتحاصر أحياء بالحديدة
  • حمزة يتفقد الأعمال الطارئة لمعالجة أضرار السيول في مديرية القناوص بالحديدة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش سُبل توفير فرص عمل للشباب وللأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الضالع يناقش مع مركز الملك سلمان التدخلات الإنسانية والخدمية بالمحافظة
  • وزير التعليم: نسعى لتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب