18 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اصدر مكتب رئيس مجلس الوزراء، الخميس، بيانًا بشأن المديح المبالغ به والمفرط للحكومة ولشخص محمد شياع السوداني.

المسلة تنشر نص البيان:

لوحظ مؤخراً ظهور صفحات إعلامية وحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي، بمختلف أنواعها، تدّعي صلتها بالحكومة، وتتعمد إظهار المديح المبالغ به والمفرط للحكومة، ولشخص السيد رئيس مجلس الوزراء، وبأساليب منفّرة تستهدف ضرب الثقة مع المواطن.

نؤكد هنا أنّ لا صلة تربط المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، بهذا الأداء المشبوه، المكشوف الأغراض والدوافع في محاولته تضليل الجمهور، ولا بمن يقف خلفه من جهاتٍ وحلقات تضررت من خطوات محاربة الفساد، وما تحقق في مجال الخدمات والإصلاح والتنمية الاقتصادية.

إن الحكومة مازالت تعمل على تحقيق أهدافها، وهي ماضية في استكمال مشروعاتها التنموية والإصلاحية، وأنّ أسلوب تسطير المدائح ليس من سياساتها في أية مرحلة، وأنّ هذا النهج يسيء لها ولفريقها، خصوصاً أنّ ما يتمّ تقديمه من عمل هو واجب عليها ويقع في صلب مسؤولياتها.

لقد شدد رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، في أكثر من مناسبة، على أنّ الواجب الأول لكل أذرع الجهاز التنفيذي للحكومة هو خدمة المواطن وتلبية طموحاته؛ ولذلك ندعو المواطنين إلى تمييز الأغراض غير المسؤولة، التي تقف خلف هذه الصفحات وما تنشره، فيما ستتولى الجهات المختصة ملاحقة هذه المنصات، بذات الهمة والحرص الذي تبذله في ملاحقة المنصات التي تخالف القانون وتعود بالضرر على السلم المجتمعي.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

18-تموز-2024

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

نتنياهو طلب عقد اجتماع للحكومة قرب حدود مصر

شمسان بوست / متابعات:

كشفت القناة 12 الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو “طلب مؤخرا عقد اجتماع للحكومة في محور فيلادلفيا” على الحدود بين غزة ومصر، لكن هذا الطلب “قوبل بالرفض”.

وقالت القناة نقلا عن مصادر مقربة من نتنياهو إن رئيس الوزراء “سأل رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار، عما إذا كان بإمكان وزراء الحكومة عقد اجتماع على محور فيلادلفيا، في ناقلات جند مدرعة”.

وأضافت أن الاجتماع “كان سيكون بمثابة فرصة لاطلاع الوزراء على المنطقة وإقناعهم بدعم طلب نتنياهو بشأن بقاء المنطقة تحت سيطرة الجيش الإسرائيلي، حتى في حالة التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار”.

ووفق التقرير فإن نتنياهو “أعتقد أنه من خلال اتخاذ مثل هذه الخطوة الدراماتيكية سيكون قادرا على التأكيد على جدية الطلب (بقاء القوات في محور فيلادلفيا)”، مبينا أن رئيس جهاز الأمن العام “رفض الاستجابة للطلب، بسبب حجم الإجراءات الأمنية المطلوبة لمثل هذا الحدث غير المسبوق في منطقة حرب نشطة”.

ورفض جهاز الأمن العام التعليق على التقرير، قائلا إنه “لا يناقش الترتيبات الأمنية والحوار بين رئيس الشاباك والقيادة السياسية”، وفق “تايمز أو إسرائيل”. كما رفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي التعليق.

والأسبوع الماضي، نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي صحة تقرير بالتلفزيون الإسرائيلي، أفاد بموافقة نتنياهو على سحب القوات من محور فيلادلفيا.

وقال في بيان: “تصر إسرائيل على تحقيق جميع أهدافها للحرب، كما حددها مجلس الوزراء الأمني، بما في ذلك ألا تشكل غزة مرة أخرى تهديدا أمنيا لإسرائيل. وهذا يتطلب تأمين الحدود الجنوبية”.

وتسمح سيطرة إسرائيل الحالية على محور فيلادلفيا بالسيطرة على حدود غزة مع مصر، حيث يوجد المعبر الوحيد للقطاع الذي لا يقع على حدود مع إسرائيل.

وقبل أيام نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” عن مصدر رفيع قوله، إن مصر “جددت تأكيدها لجميع الأطراف المعنية بعدم قبولها أي تواجد إسرائيلي بمعبر رفح أو محور فيلادلفيا (صلاح الدين)”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة يكشف سبب ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق (فيديو)
  • رئيس الوزراء: توفير السلع الأستراتيجية ومستلزمات الإنتاج أولوية لدى للحكومة
  • المستشار صالح يدعو المشري للوصول إلى تقاربات وتوافقات مع مجلس النواب تفضي بحلحلة الأزمة الليبية
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة
  • تخفيض تنسيق الجامعات والمعاهد 1% لهذه المحافظة.. 10 قرارات جديدة للحكومة اليوم
  • رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة
  • مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي في العلمين الجديدة
  • نتنياهو طلب عقد اجتماع للحكومة قرب حدود مصر
  • ولي العهد يبعث رسالة خطية لرئيس وزراء تونغا
  • “الدبيبة” يبحث مع “خوري” خطورة اقفال الحقول النفطية