صحيفة صدى:
2024-08-31@09:47:54 GMT

غرامات آسيوية ضد الهلال والنصر واتحاد القدم

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

غرامات آسيوية ضد الهلال والنصر واتحاد القدم

نواف السالم

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارات تضمنت معاقبة الاتحاد السعودي لكرة القدم بالإضافة إلى ناديي الهلال والنصر.

ونصت العقوبات على تغريم الاتحاد السعودي 10375 دولارًا، بسبب مخالفة اللائحة الآسيوية في المادة 13/2 التي تحكم المباريات الدولية نظير عدم رفعه تقارير مواجهات تجريبية نظمت على ملاعب المملكة.

وأوضح الاتحاد الآسيوي هذه المباريات وشملت الأهلي المصري والزمالك 8 مارس الماضي، وكذلك مباراتي الهلال والنصر أمام إنتر ميامي، لقاءات الهلال السوداني أمام دي سي يونايتد الأمريكي 6 فبراير والرياض في الـ 10 من الشهر ذاته، ولقاء الأزرق العاصمي أمام الأهلي البحريني 24 يناير، ومباراة الاتفاق أمام دي سي يونايتد الأمريكي 9 فبراير، والشباب أمام روما 24 يناير.‬

كما عاقبت فريق الهلال الأول لكرة القدم، بغرامة قدرها 20 ألف دولار بسبب عدم تجهيز الغرفة الطبية وتغريمه، وكذلك غرامة قدرها 16500 دولار، بسبب رمي الجماهير قوارير مياه جميعها خلال مواجهة سباهان الإيراني 22 فبراير الماضي، إضافة إلى تغريمه بسبب دخول 4 مسؤولين أرضية الملعب دون بطاقات رسمية، وفرض 10 آلاف دولار بعد امتناع سالم الدوسري عن اللقاء الإعلامي عقب لقاء العين الإماراتي 23‬ أبريل الماضي.

وغرم الاتحاد نادي النصر 15 ألف دولار بشأن مواجهة العين الإماراتي ضمن ربع نهائي دوري أبطال آسيا الماضي لعدم مرور لاعبيه من الممر المختلط للحافلة، أما العقوبة الآخر فكانت بـ 30 ألف دولار جراء إلقاء جماهيره على لاعبي العين 16 قارورة ماء، إضافة إلى 25 عصا أعلام وألعاب نارية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النصر الهلال تغريم

إقرأ أيضاً:

البطائح ينتزع التعادل أمام العين بـ «ريمونتادا الثلاثية»

 
معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الوحدة يقبض على «النقطة السادسة» النصر يضرب «الأرقام القياسية»


حقق البطائح «ريمونتادا» مثيرة، ليفرض التعادل في اللحظات الأخيرة أمام العين 3-3، في المباراة التي أقيمت، على استاد خالد بن محمد، ضمن «الجولة الثانية» من «دوري أدنوك للمحترفين»، وبهذه النتيجة يصل العين إلى «النقطة الرابعة»، فيما حصد البطائح «النقطة الأولى».
وأصبحت المباراة، هي الثانية في تاريخ العين بالبطولة التي يفشل فيها «الزعيم» في الفوز، بعد تقدمه بـ «ثلاثية»، وتعود الأولى أمام العروبة في سبتمبر 2021.
تقدم «البنفسج» بثلاثة أهداف، سجلها لابا كودجو في الدقيقة 9، ومحمد أحمد بـ «النيران الصديقة» في الدقيقة 12، وبندر الأحبابي في الدقيقة 16، بينما سجل أهداف البطائح، باولو هنريكي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، وألفارو دي أليفيرا في الدقيقة 58، وأناتولي بيرترند في الدقيقة 96.

 

 

مقالات مشابهة

  • العين يسقط أمام البطائح في الدوري الإماراتي
  • البطائح ينتزع التعادل أمام العين بـ «ريمونتادا الثلاثية»
  • الوحدة ينتزع انتصاراً صعباً أمام خورفكان
  • العين يفرط في فوز ثمين أمام البطائح
  • بسبب الأهلي والزمالك.. مد القيد الإفريقي حتى 12 سبتمبر
  • «أبوظبي الرياضي» يواجه النصر في «آسيوية السيدات»
  • العين الإماراتي يجدد عقد هدافه المغربي رحيمي حتى 2028
  • بسبب إضراب الشرطة.. إلغاء مباراة في دوري الدرجة الأولى الهولندي
  • العين الإماراتي يجدد عقد سفيان رحيمي
  • إيقاف نونيز بسبب أحداث الـعـنـف في مباراة كولومبيا