الثورة نت../

نظمت قيادة اللواء 89 مشاة حماية رئاسية اليوم، فعالية ثقافية وتوعوية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ـ عاشوراء، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وخلال الفعالية التي حضرها قائد اللواء الثاني حماية رئاسية العميد الركن خالد الجبري، ذكر قائد اللواء 89 العميد الركن عبدالله الحمزي، أن الشعب اليمني يحيي ذكرى عاشوراء بالتزامن مع موقفه الثابت والداعم والمناصر للشعب الفلسطيني في ثورته ضد الطغاة والمستكبرين اقتداء بالإمام الحسين عليه السلام.

واعتبر إحياء هذه الذكرى الأليمة تجسيداً للارتباط بسيد الشهداء والمنهج الذي تحرك من أجله.. مشيراً إلى أن الشعب اليمني اختار السير على خطى الحسين في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

وحث العميد الحمزي على استلهام الدروس والعبر من حياة وتضحية وشجاعة الإمام الحسين في مواجهة الظلم والطغيان وعكسها على الواقع الذي تعيشه الأمة في مواجهة قوى الغزو والاحتلال..

بدوره أكد الناشط الثقافي أسامة المحطوري أهمية التمسك بالنهج المحمدي وعدم التخاذل في التصدي لطغاة هذا العصر أمريكا والكيان الصهيوني واستلهام الدروس من حادثة كربلاء.

واستعرض دلالات أحداث عاشوراء وأسبابها وتأثيراتها الممتدة في واقع الأمة حتى اليوم .. مؤكداً أن اليمن سيظل متمسكا بالقيم والمبادئ التي حملتها ثورة الإمام الحسين لنصرة الحق والسير على نهجه في الانتصار لقضايا الأمة.

فيما أوضح ركن توجيه اللواء 89 العقيد محمد رفعان أن الإمام الحسين عليه السلام واجه تحريف الطغاة لمنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن التاريخ يعيد نفسه وعلى الجميع معرفة منهجية الإمام الحسين وآل البيت عليهم السلام.. معتبراً إحياء هذه الذكرى محطة لاستحضار الحادثة الأليمة بحق آل بيت رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله بما تحمله من عبر ودروس لأبناء الأمة.

تخللت الفعالية مقتطفات من كلمات الإمام الحسين وفقرة إنشادية وقصيدتين شعريتين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الإمام الحسین علیه السلام اللواء 89

إقرأ أيضاً:

لواء النقل العسكري العام يدشن فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي

لواء النقل العسكري العام يدشن فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي

مقالات مشابهة

  • أمسيات ثقافية بأمانة العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  •  أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة ضمن برنامج "مجالس العلم والذكر" 
  •   مسلمو ولاية ايوا الامريكية يحيون ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام .
  • أبناء مركز كيلو 16 بالحديدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات محافظة الحديدة تشهد أمسيات وفعاليات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الثقافة القرآنية وثقافة غرس الأشجار
  • صنعاء.. لقاء توعوي بهمدان يناقش دور الخطباء في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • هيئة الطيران المدني والأرصاد تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية
  • لواء النقل العسكري العام يدشن فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي
  • لواء النقل العسكري العام يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف