استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، هيرفي دامان نائب الرئيس التنفيذي للأنظمة البرية والجوية لمجموعة Thales العالمية والوفد المرافق له وذلك بمقر ديوان عام وزارة الطيران المدني؛ بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لبحث أطر التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف أنشطة الطيران المدني؛ وذلك بحضور قيادات وزارة الطيران المدني والشركة القابضة للمطارات.

فى لفتة إنسانية.. وزير الطيران يُرسل باقات ورود للمرضى بمستشفى مصر للطيران وزير الطيران: سلامة الطيران والمجال الجوى على رأس الأولويات

وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور " سامح الحفني" بوفد الشركة الفرنسية، معربًا عن امتنانه بهذه الزيارة التي تأتي في ضوء اهتمام قطاع الطيران المدني بالإستفادة من الخبرات العالمية في مختلف التخصصات والأنشطة التي تتميز بها الشركة خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية وخدمات الذكاء الاصطناعي والاتصال والأمن السيبراني وأنظمة الملاحة الجوية وغيرها من الخدمات التقنية الأخرى.

وأعرب وزير الطيران المدني عن تقديره للتعاون المشترك بين الجانبين والذي استمر على مدار سنوات عديدة، موضحًا أن هذا التعاون سيُسهم في فتح آفاق أوسع من الشراكات الفعالة خلال الفترة المقبلة.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق والتنسيق علي عقد ورش عمل ودورات تدريبية وذلك لأول مرة بين الشركة الفرنسية لما لها من خبرات كبيرة في مشروعات الطيران المدني والشركات التابعة للوزارة ذات الصلة بهذا المجال، وذلك في إطار خطة وزاره الطيران لمواكبة أحدث التقنيات المستخدمة خاصة في مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني ونظم الاتصالات والملاحة الجوية.

ومن جانبهم أبدى مسئولي الشركة إعجابهم الشديد بما شاهدوه من طفرة كبيرة تشهدها الدولة المصرية في كافة المجالات؛ مشيدين بالحي الحكومي والمباني المعمارية والإدارية والمساحات الخضراء بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تضاهي أحدث العواصم العالمية؛ معربين عن تقديرهم للجهود التي بذلتها الحكومة المصرية على مدار الأعوام الماضية لتطوير البنية التحتية خلال فترة قياسية.

كما أعرب الوفد الفرنسي عن ثقتهم واعتزازهم بالعمل مع الشركات المصرية التي تتميز بالكفاءة على مدار أعوام كثيرة مضت، مؤكدين على أن الشركة لديها تاريخ مشرف في التعاون مع الجانب المصري من خلال الدعم التقني لأنظمة الملاحة العاملة بالمجال الجوي المصري، معربين عن تقديرهم للجهود المصرية في مجالات تحديث نظم الإتصالات وإدخال أفضل النظم التكنولوجية الحديثة في منظومة عمل الطيران المدني؛ كما أشاروا إلى أن اللقاء القادم من المنتظر أن يكون بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته بمدينة العلمين الجديدة خلال شهر سبتمبر القادم حيث  ستشارك الشركة بجناح متميز فى هذا  الحدث الكبير.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الطيران وزارة الطيران المدني العاصمة الإدارية الجديدة الشركة القابضة للمطارات الطیران المدنی وزیر الطیران

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يلتقي قنصل مصر العام الجديد في بورسودان

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع وزير مفوض أحمد يوسف قنصل مصر العام الجديد بمدينة بورسودان، وذلك قبل سفره إلى السودان لتوليه المسئولية، وذلك لتنسيق العمل في المرحلة القادمة بين وزارة الزراعة والقنصلية المصرية العامة ببورسودان ولتعزيز التعاون في المجال الزراعي بين البلدين الشقيقين وزيادة التبادل التجاري الزراعي والبيطري ودعم الاستثمار الزراعي المشترك.

أكد وزير الزراعة على أهمية دور السفارات المصرية بالخارج في تعزيز سبل التعاون مع دول العالم، وخاصة التي تربطها بمصر علاقات متميزة في المجال الزراعي، مشيرا إلى أهمية الجهود التي تبذلها البعثة المصرية في السودان لتعميق الشراكة والتعاون مع البلد الشقيق في ظل العلاقات التاريخية والاخوية بين مصر والسودان.

أعرب «فاروق» عن استعداد وزارة الزراعة تقديم الدعم الفني اللازم في المجال الزراعي والبيطري والسمكي لأشقائنا في السودان من خلال باحثي وخبراء مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء وقطاعات الوزارة المختلفة، وذلك سواء للقطاع الحكومي او للمستثمرين من القطاع الخاص، علاوة عن الترحيب بتوفير التقاوي عالية الانتاجية والامصال واللقاحات البيطرية.

من جهته، تقدم القنصل المصري العام الجديد في بورسودان بالشكر لوزير الزراعة على دعمه الكبير، مؤكدا على مواصلة التواصل والتنسيق بين القنصلية والوزارة لتعزيز التعاون الزراعي مع جمهورية السودان بما يحقق مصالح الشعبين بالإضافة إلى العمل على إزالة المعوقات أمام المستثمرين في البلدين.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يبحث مع أعضاء الغرفة التجارية الألمانية التعاون المشترك

وزير الزراعة يوجه بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على أسوق المبيدات

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يبحث أوجه التعاون مع شركة متخصصة في تكنولوجيات مياه الشرب والصرف الصحي
  • نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية مصر
  • وزير الطيران يبحث مع مدير النقل الجوي بـ"الإيكاو" أوجه التعاون
  • "سويلم" يلتقي وزير الشئون الريفية والبنية التحتية السويدي لبحث التعاون
  • وزير الزراعة يلتقي قنصل مصر العام الجديد في السودان (تفاصيل)
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقى المدير التنفيذي لمجموعة سان جوبان مصر لاستعراض استثمارات الشركة
  • وزير الزراعة يلتقي قنصل مصر العام الجديد في بورسودان
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى المدير التنفيذي لمجموعة سان جوبان لاستعراض استثمارات الشركة في مصر
  • وزير الاستثمار يلتقي المدير التنفيذي لمجموعة سان جوبان مصر
  • "سويلم" يلتقي السكرتير التنفيذي لمنظمة "الشراكة العالمية للمياه" (GWP) لبحث التعاون