كشف المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، عن نتائج دراسة مستوى الالتزام البيئي لمنشآت التبريد والتكييف في المملكة لأول مرة، للوقوف على الوضع الراهن وتفعيل الخطة التصحيحية لتلك المنشآت، وشمل المسح الميداني للدراسة قرابة الـ1200 منشأة، تنوعت بين أنشطة القطاع.
حيث تمت زيارة 24 مصنعا وهي إجمالي عدد المصانع المتعاملة بالغاز، وتشكل نسبة 2% من نسبة المسح وذلك في ورشة عمل بعنوان ”الدراسة الميدانية للكشف عن مستوى التزام قطاع التكيف والتبريد بالمملكة“، كما شملت الدراسة زيارة 689 من مراكز الصيانة وتشكل 58% وزيارة 248 من موزعي وموردي الغاز وتشكل 21% و28 من مستوردي الأجهزة وتثمل 2.

3%.
أخبار متعلقة انخفاض نسبة الغازات المستنفدة لطبقة الأوزون في المملكةمحافظ الأحساء يرأس اجتماع مجلس إدارة ميدان الفروسية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تمت زيارة 24 مصنعا وهي إجمالي عدد المصانع المتعاملة بالغاز - اليوماستخدام أجهزة صديقة للبيئةوقد أظهرت الدراسة انخفاض نسبة الغازات الممنوعة في السعودية خلال ال 10 سنوات الأخيرة إلى 1% والذي يعتبر مؤشرً إيجابياً لخطة خفض استهلاك الغازات المستنفدة لطبقة الأوزون، كما كشفت الدراسة عن تنامي استيراد الأجهزة والغازات الصديقة للبيئة منذ عام 2020 وارتفاع الوعي ببروتوكول مونتريال، والذي يهدف إلى خفض كميات الغازات المؤثرة على طبقة الأوزون واستخدام بدائل صديقة للبيئة، ليتم التخلص التدريجي وبشكل نهائي من استخدام مختلف الغازات الضارة بطبقة الأوزون حتى العام 2030.
الدراسة أعدت أيضا منهجية علمية لتطوير الالتزام البيئي لكل فئات القطاع لرفع نسبة التزامها البيئي وتحسين ممارساتها والذي سيساهم إيجابًا في الحفاظ على البيئة في المملكة.
وكانت السعودية قد صادقت على اتفاقية بروتوكول مونتريال عام 1993 وأنشأت إدارة الأوزون التي انضمت لاحقاً لصلاحيات المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي لتكون الإدارة المتخصصة في المملكة لإعداد الخطط الوطنية للامتثال للاتفاقية وتطبيقها بالتعاون مع القطاعات المعنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الرياض الالتزام البيئي منشآت التبريد المسح الميداني مصنع ورشة عمل الالتزام البیئی

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني اليومي في الشوارع

أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن حركة تنقلات رؤساء الأحياء والدفع بوجوه جديدة، جاء من منطلق رفع مستوى الأداء بالجهاز الإداري بالمحافظة، وضبط منظومة العمل في الأحياء التي خلت بعد تصعيد عدد من رؤسائها للمناصب الأعلى في الحركة التى أصدرتها وزيرة التنمية المحلية مؤخرًا.

تعليمات محافظ القاهرة لرؤساء الأحياء

وأكد محافظ القاهرة وجود تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء المكلفين بالتواجد الميداني اليومي بين المواطنين والاستماع لشكواهم، وسرعة تقديم الحلول لها في إطار القانون، مؤكدًا أن معيار التقييم هو رضا المواطنين عن الخدمات والنتائج على أرض الواقع.

حركة تعيين رؤساء الأحياء

كان محافظ القاهرة قد أصدر قرارا بتكليف محمد عبد الوهاب محمد سيد رئيسًا لحي مصر الجديدة حيث كان يشغل منصب رئيس حي حدائق القبة، وتعيين سحر محمد عكاشة السيد رئيسًا لحي النزهة حيث كانت تشغل منصب رئيس حي غرب مدينة نصر، وعبد الله عزت محمود السيد رئيسًا لحي مصر القديمة وكان يشغل منصب رئيس حي الزاوية الحمراء، وتعيين أحمد إبراهيم أحمد حسانين رئيسًا لحي حلوان وكان يشغل منصب رئيس حي التبين، وشريف محمد شريف مكاوي رئيسًا لحي غرب مدينة نصر حيث كان يشغل سكرتير حي دار السلام، ومنال محمود أحمد رئيسًا لحي التبين وكانت تشغل منصب سكرتير حي المعادي.

وشملت حركة رؤساء الأحياء بالقاهرة تعيين محمود محمد محمود حسن أبو بيه رئيسًا لحي الساحل، حيث كان يشغل استشاري الإدارة المركزية لهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، وفيفي عبد الغني عبده السعيد، رئيسًا لحي الخليفة حيث كانت تشغل منصب سكرتير الحي، وأحمد محمد محمدي السيد، رئيسًا لحي الزاوية الحمراء، حيث كان قائمًا بأعمال رئيس حي الساحل، .

وتضمنت الحركة تعيين حاتم محمود عطية محمد رئيسًا لحي حدائق القبة، حيث كان يشغل منصب سكرتير حي الموسكي، وعبد العزيز سيد محمد عامر رئيسًا لحي منشأة ناصر، بعد أن كان يشغل منصب سكرتير حي الأزبكية، ومحمد فايز محمد إبراهيم رئيسًا لحي المرج وكان يشغل منصب سكرتير رئيس حي المرج.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس تحالف دعم الدولة : نتائج زيارة السوداني الى جمهوريتي مصر وتونس ومخرجاتها تعود لتضع العراق في موقعه القيادي في بناء علاقات متوازنة مع جميع الدول
  • «الصحة»: تفاعل إيجابي مع «المسح الوطني للتغذية»
  • محمد صلاح يكشف لأول مرة سر احتفال "القوس والسهم"
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع: تفاعل إيجابي لأفراد المجتمع مع حملة المسح الوطني للصحة والتغذية 2024
  • تركي آل الشيخ يكشف سر إهتمام موسم الرياض بقمة الأهلي والزمالك
  • عدن.. اجتماع للصحة والجهاز المركزي للاحصاء يناقشان أهمية مسح وفيات الأمهات
  • محافظ أسيوط يشيد بنتائج التدريب العملي الميداني للطلاب وتفعيل المشاركة المجتمعية
  • “آمنة ورخيصة”.. روسيا بصدد تطوير تكنولوجيا جديدة لإسالة الغازات الطبيعية
  • "الالتزام البيئي": تقارير الأنشطة المختلفة تعزز التنمية المستدامة وترفع مستوى الالتزام
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني اليومي في الشوارع