صحيفة الاتحاد:
2024-08-31@09:12:42 GMT

رابيو و«السيدة العجوز».. طلاق بائن!

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «قضاة الملاعب» إلى باريس للمشاركة في إدارة مباريات الأولمبياد الأرجنتين تحتفظ بصدارة التصنيف العالمي لـ «الفيفا»


رغم العرض الذي قدمه يوفنتوس الإيطالي، للفرنسي أدريان رابيو «29 عاماً»، من أجل تمديد عقده، إلا أن اللاعب الذي انتهى عقده فعلاً في أول يوليو الجاري، تمسك بالرحيل، وتردد اسمه في أكثر من نادٍ أوروبي كبير.


وذكرت صحيفة لاجازيتا ديللوسبورت، أن رابيو أصبح حراً، بعد أن استمر مع «السيدة العجوز» 5 مواسم من «صيف 2019».
وقالت الصحيفة إن العرض الذي قدمه له «اليوفي» مدته عامين. ويحصل بموجبه على راتب سنوي 5. 7 مليون يورو بخلاف المكافآت.
وكان رابيو لاعب باريس سان جيرمان السابق تحدث عن مستقبله، قبل انطلاق كأس الأمم الأوروبية «يورو2024»، وفُهم من كلامه أنه قد يستمر مع «اليوفي»، ولكن الشكوك سادت من وقتها وأصبح الاتجاه الأكبر للرحيل.
وأشارت الصحيفة إلى اهتمام عدد من الأندية الأوروبية بالحصول على خدمات رابيو، منها ريال مدريد، لتعويض اعتزال توني كروس، وميلان وروما الإيطاليين، وليفربول من إنجلترا، وجالطة سراي من تركيا.
ومثلما حدث لرابيو عندما كان لاعباً في سان جيرمان ورحل حراً، ها هو يكرر ما فعله ويرحل عن يوفنتوس حراً.
وعلى امتداد المواسم الخمسة التي قضاها في يوفنتوس، لعب 210 مباراة وسجل 23 هدفاً، وفاز بالدوري الإيطالي «الكالشيو» من أول موسم له مع الفريق، كما فاز مرتين بكأس إيطاليا ومرة بالسوبر الإيطالي.
بدأ أدريان رابيو،المولود في 3 أبريل 1995، مسيرته الاحترافية في الفريق «ب» لسان جيرمان، وتم تصعيده سريعاً إلى الفريق الأول حتى 2019، تخللها إعارة لتولوز، ثم انتقل بصفة نهائية إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف 2019.
ولعب رابيو لمنتخبات الشباب تحت 16و17و18و19و20 و21 سنة، وانضم للمنتخب الأول عام 2016.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي يوفنتوس رابيو فرنسا

إقرأ أيضاً:

قادما من يوفنتوس.. ليفربول يضم بديل محمد صلاح

انتقل الجناح الإيطالي فيديريكو كييزا رسميا إلى نادي ليفربول قادما من يوفنتوس مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني (13.2 مليون دولار) يوم الخميس.

كييزا (26 عاما) نجل مهاجم إيطاليا السابق إنريكو كييزا، هو أول لاعب خط وسط يضمه ليفربول منذ وصول المدير الفني الجديد آرني سلوت خلا نافذة الانتقالات الأخيرة.

وتألق المهاجم مع منتخب إيطاليا (51 مباراة) خلال كأس أوروبا في 2021، وصولا إلى الانتصار في مباراتها النهائية على إنجلترا بركلات الترجيح في ويمبلي، قبل أن تتباطأ مسيرته بسبب إصابات مختلفة.

وسجّل لفريق "السيدة العجوز" 9 أهداف في 33 مباراة بالدوري الإيطالي الموسم الماضي، وهو النادي الذي كان يرتبط معه بعقد حتى 2025، بيد أن المدرب الجديد تياغو موتا لم يستدعه منذ بداية الموسم الجديد.

ولم يُعلَن عن قيمة الصفقة، لكن الصحافة الإنجليزية قدّرت أنها قد تصل إلى 12.5 مليون جنيه استرليني، بما في ذلك المكافآت، أي ما يعادل 15 مليون يورو.

وتتضمن الصفقة الخاصة بكيزا أيضا سداد ليفربول 2.5 مليون جنيه إسترليني (3.3 مليون دولار) كمكافآت تعتمد في المقام الأول على أداء الفريق.

انضم كييزا إلى يوفنتوس قادما من فيورنتينا في أكتوبر 2020 مقابل 50 مليون يورو (60 مليون دولار آنذاك) وتألق مع منتخب إيطاليا في حملته نحو لقب بطولة أمم أوروبا في العام التالي.

وتعرض لإصابة في الرباط الصليبي في يناير 2022، وغاب عن الملاعب لمدة 10 أشهر، لكنه عاد للمنتخب الإيطالي ولعب 4 مباريات في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

وقال كييزا: "أنا سعيد للغاية للانضمام إلى ليفربول. عندما اتصل بي (المدير الرياضي) ريتشارد هيوز وقال؛ هل تريد الانضمام إلى ليفربول؟ ، واتصل بي المدرب، قلت نعم على الفور، لأنني أعرف تاريخ هذا النادي، وأعرف ما يمثله للجماهير".

وأضاف: "لذا، أنا سعيد للغاية ولا أطيق الانتظار للبدء".

يستطيع كييزا، الذي كان في العام الأخير من عقده مع يوفنتوس، اللعب على الجناحين الأيسر أو الأيمن في مركز محمد صلاح ولويس دياز.

وبات الإيطالي ثاني تعاقدات سوق الانتقالات الصيفي للنادي الإنجليزي بعد حارس مرمى منتخب جورجيا الأول جورجي مامارداشفيلي من فالنسيا الإسباني والذي سينتقل إلى "أنفيلد" في بداية الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (2024-2025) بـ”حلتها الجديدة والمعقدة”!
  • تعرف على قرعة دوري أبطال أوروبا
  • ليفربول يُعلن رسمياً ضم الإيطالي كييزا .. صور
  • قادما من يوفنتوس.. ليفربول يضم بديل محمد صلاح
  • بيت إبني سينخرب بسبب طلاق إبنتي!
  • روما الجريح يتحدى يوفنتوس وتفوق إنتر ميلان يحفزه أمام أتالانتا بالدوري الإيطالي
  • الدوري الإيطالي.. وبدأت «القمم»!
  • اتفاق بين مانشستر يونايتد ويوفنتوس على انتقال سانشو إلى النادي الإيطالي
  • نجم يوفنتوس يقترب من ليفربول بمقابل 10 مليون إسترليني
  • ليفربول يحسم صفقة كييزا