توفي شخصان، على الأقل، وجرح 17 آخرين في اصطدام شاحنة ثقيلة بمقهى جنوبي العاصمة تونس.
وقال متحدث باسم الحماية المدنية، اليوم الخميس، إن الحادث وقع ليل الأربعاء في منطقة الوردية، على المدخل الجنوبي للعاصمة، عندما اصدمت شاحنة مسرعة بسيارتين وجادة المقهى، ما أدى الى وفاة شخصين 27 و30 عاما على الفور.
أخبار متعلقة الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام وزير إسرائيلي متطرف للأقصىارتفاع عدد شهداء العدوان على قطاع غزة إلى 38848 ألفًاووفق المتحدث، أصيب 17 شخصا بإصابات متفاوتة الخطورة في الحادث جرى نقلهم إلى المستشفيات القريبة.


وقال شهود إن الشاحنة لم تكن متصلة بعربة مجرورة وكانت تسير بسرعة قبل أن تصطدم بسيارتين ثم الجالسين بجادة المقهى القريب ما تسبب في حالة من الفوضى والخوف.
ولم تتضح على الفور تفاصيل من السلطات بشأن طبيعة الحادث أو أسبابه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات تونس تونس حادث الحماية المدنية

إقرأ أيضاً:

البقية يختبئون بسبب الخوف.. إيواء 28 مهاجرين تقطعت بهم السبل في منطقة نائية بتونس

أفاد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية وكالة فرانس برس، الجمعة، أنه تم إيواء القسم الأكبر من مجموعة مهاجرين من أفريقيا جنوب الصحراء، تقطعت بهم السبل في منطقة نائية في جنوب تونس قرب الحدود الجزائرية.

وقال المتحدث باسم المنتدى، رمضان بن عمر: "عثرت فرقنا على 28 شخصا في ظروف إنسانية كارثية، بدون ماء وغذاء" فيما تسجل تونس درجات حرارة مرتفعة.

ومن بين الذين تم إنقاذهم سبع نساء، ثلاث منهن حوامل وطفلان. أما بقية المجموعة المؤلفة من 42 شخصا "فإنهم يختبئون لأنهم خائفون" من الشرطة، بحسب بن عمر الذي أضاف "ربما لديهم القدرة البدنية للبحث عن حل بأنفسهم، لكننا نواصل البحث".

وتمكن المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، المتخصص في شؤون الهجرة، من تحديد مكان المجموعة الأكثر هشاشة بمساعدة السلطات المحلية والحرس الوطني الذي "قام بإجلائهم بعد ظهر اليوم إلى مركز للأمن".

وأوضح المتحدث باسم المنظمة غير الحكومية أنه "بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة، سيتم نقلهم إلى مركز للمنظمة الدولية في تطاوين" في جنوب شرق البلاد.

وكان المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية قد أطلق مع منظمة دولية غير حكومية، الخميس، نداء بشأن مصير نحو 40 مهاجرا ولاجئا "طردوا من صفاقس" (وسط شرق) ثم تركوا على الحدود الجزائرية قرب منطقة أم العرايس شبه الصحراوية في ولاية قفصة.

وكان موقع "لاجئون في ليبيا" قد نشر صورا لأشخاص منهكين ممددين على الأرض، من بينهم نساء حوامل.

تقع صفاقس على بعد أقل من 150 كلم من أقرب سواحل إيطاليا، وهي مركز عمليات الهجرة غير النظامية إلى أوروبا، ومعظم المهاجرين الذين يبحرون منها هم من دول جنوب الصحراء.

وأكد رمضان بن عمر أن 25 مهاجرا ممن تم إنقاذهم هم من سيراليون، وثمة آخرون من ليبيريا ونيجيريا، من بينهم طالبو لجوء.

وفي يوليو عام 2023، أجرى صحفيون من وكالة فرانس برس مقابلات مع مهاجرين منهكين في الصحراء على الحدود بين تونس وليبيا، بعد أن تركتهم السلطات التونسية هناك. وتم دفع مئات آخرين في الوقت ذاته باتجاه الحدود مع الجزائر.

وأفادت مصادر إنسانية وكالة فرانس برس أنه "بين يونيو وسبتمبر (2023)، تم طرد ما لا يقل عن 5500 مهاجر إلى ليبيا وأكثر من 3000 إلى الجزائر". ولقي ما لا يقل عن 100 منهم حتفهم على الحدود التونسية الليبية.

مقالات مشابهة

  • البرتغال: مقتل 4 أشخاص وفقد آخر في تحطم هليكوبتر
  • انفجار يهز العاصمة المؤقتة عدن
  • البقية يختبئون بسبب الخوف.. إيواء 28 مهاجرين تقطعت بهم السبل في منطقة نائية بتونس
  • رغم تحذيرات خارجية بلاده واحتجازه 7 ساعات بقوة السلاح.. سائح بريطاني: سأزور ليبيا مجددًا
  • قتلى جرّاء اصطدام سيارة بحافلة مهاجرين في المكسيك
  • معاينة حريق سيارات الطريق الأوسطى: ناتج عن اصطدام ملاكى بأخرى أثناء تغيير إطار
  • الجلفة: وفاة سبعيني في حادث اصطدام سيارتين بدار الشيوخ
  • المسيلة.. 3 قتلى في اصطدام بين شاحنة وسيارة
  • وفاة شخص وإصابة العشرات جراء اصطدام حافلتين بمدينة إسطنبول (شاهد)
  • مصرع شاب غرقًا بأحد شواطئ الغردقة