قال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، والعضو المنتدب، أن الشركة أعلنت بالتعاون مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج عن تنفيذ ربط خط مياه  قطر 12 بوصة بلاستيك "بولى ايثيلين" بخط مياه  بلاستيك بطول 3 كيلو متر طولى والقادم من محطة مياه الشوش السطحية المرشحة لتغذية قرى "الشعارنة الشرقية والغربية والحمادية بجزيرة شندويل ونجع النجار بإدفا" بمركز سوهاج لتخدم اكثر من 60 ألف نسمة .

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أن ذلك يأتى فى إطار خطة الشركة فى استكمال نقاط الربط الخاصة بشبكات محطة مياه الشوش السطحية بمركز سوهاج  لتحسين خدمة مياه الشرب المقدمة وجودة المياه من مياه ارتوازية الى مياه سطحية مرشحة بالاضافة الى زيادة ضغوط  المياه والقضاء على مشاكل الضعف في الأدوار العليا في فصل الصيف واوقات الذروة بالاضافة الى عدم تأثر هذة القرى بنقص المياه وضعفها خلال فترة السدة الشتوية .

 وأكد المهندس محمد صلاح، على أهمية العمل على قدم وساق دون إنقطاع لسرعة نهو أعمال الربط وغسيل الشبكات بعد الإنتهاء بحضور المعمل ورفع عينات والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية .

وأوضح المهندس علاء عبد المقصود رئيس منطقة وسط بالشركة  أن شركة المياه تسعى لتحقيق أعلى معايير الجودة في تقديم مياه شرب نقية ذات جودة عالية ومواصفات ومعايير دولية وتقديم كوب مياه نظيف وأمن للمواطنين بتوصيل المياه السطحية المرشحة لجميع النجوع والقرى والمراكز على مستوى المحافظة وذلك في إطار خطة طموحة باستكمال نقاط أعمال الربط الخاصة بشبكات محطة مياه الشوش السطحية المرشحة بمركز سوهاج بالقرى والمناطق التى تعانى من ضعف المياه بالأدوار العليا وتتغذى بمياه ارتوازية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحى وصول المياه المرشحة محافظة سوهاج ربط خط مياه بوابة الوفد الإلكترونية میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن مدينة قلين بكفر الشيخ للصيانة غدا.. «اعرف المواعيد»

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، قطع مياه الشرب عن مركز ومدينة قلين، غداً السبت، من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، لمدة 7 ساعات.

قطع المياه 7 ساعات عن مركز قلين

وأرجعت الشركة، في بيان لها، سبب قطع مياه الشرب والذي يأتي للقيام بأعمال الصيانة بمأخذ محطة مياه عزيز، ويؤثر على مركز ومدينة قلين وتوابعها بالكامل، وذلك بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، على أنّ تعود المياه إلى طبيعتها عقب انتهاء الأعمال.

تدبير سيارات مياه شرب

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال، مشيرةً إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب لتكون متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي والذي يعمل على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • أول زجاجات مياه من الهواء متوفرة الآن في متاجر أدنوك وتعاونية الاتحاد في الإمارات
  • قطع المياه عن مدينة قلين بكفر الشيخ للصيانة غدا.. «اعرف المواعيد»
  • "مياه الشرب بسوهاج" تحقق وفر 10 ملايين جنيه
  • مياه القاهرة: قطع المياه عن بعض المناطق بسبب كسر مفاجئ
  • غدا.. قطع المياه لمدة 6 ساعات عن بعض مناطق الجيزة
  • فريق ترشيد الطاقة بمياه سوهاج يوفر 10 مليون جنيه بعد ضبط منظومات التشغيل
  • استثمارات ضخمة: 10 ملايين جنيه لتحسين كفاءة محطات مياه الشرب بسوهاج
  • وفد من المفوضية الأوروبية يتفقد مشروعات الصرف الصحي بدسوق بكفر الشيخ
  • «القابضة للمياه» تتابع تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» في محافظات الجمهورية
  • بقيمة 26.5 مليون جنيه.. تدعيم مياه الشرب بسوهاج بـ5 سيارات كسح